التسلسل الزمني لمحاكمة جوني ديب وأمبر هيرد قبل المرافعات الختامية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022
مقالات ذات صلة
أول رسالة من آمبر هيرد بعد انتصار جوني ديب عليها
آمبر هيرد تصل لـ تسوية مع جوني ديب مقابل مليون دولار
أول تعليق لـ جوني ديب بعد انتصاره على آمبر هيرد

على مدار نحو شهرين، دارت محاكمة شغلت الرأي العام في العالم، بين نجمي هوليوود النجم العالمي جوني ديب Johnny Depp وزوجته السابقة آمبر هيرد Amber Heard.

محاكمة وجدت صدى كبيرًا في وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية، وعلى مختلف منصات التواصل الاجتماعي، واستخدمت فيها الحرب النفسية، والرسائل المبطنة وغير المباشرة، وشهدت الكثير من المفاجآت، وأصبح يفصلها عن المرافعات النهائية نحو 24 ساعة فقط.

التقرير التالي يستعرض التسلسل الزمني للمحاكمة الشهيرة التي شغلت الرأي العام، قبل إسدال الستار عليها، علها تكون الفصل الأخير في سلسلة المحاكمات الممتدة بين النجمين جوني ديب وأمبر هيرد.

2009 تعارف جوني ديب وأمبر هيرد:

بدأت العلاقة بين النجمين جوني ديب وأمبر هيرد، في إطار علاقة عمل وزمالة، عندما التقى جوني ديب وأمبر هيرد، لأول مرة في موقع تصوير فيلم The Rum Diary في عام 2009، استنادا لكتاب "هانتر إس طومسون" الذي يحمل نفس الاسم.

في هذا الفيلم قام جوني ديب ببطولة الفيلم كصحفي يُدعى "بول كيمب" الذي شغل وظيفة في بورتوريكو.

بينما لعبت آمبر هيرد دور "تشينولت"، التي وقعت "كيمب" في غرامها من النظرة الأولى. ثم صرح جوني ديب أنه وأمبر هيرد التقيا مرة أخرى بعد ذلك بعامين في جولة ترويجية للفيلم.

2015 قصة حب جوني ديب وأمبر هيرد:

بعد بقائه عازباً لسنوات عديدة، احتفل نجم هوليوود جوني ديب بحفل زفافه على النجمة آمبر هيرد، وذلك في جزيرته الخاصة في جزر "الباهاماس". وقد حضر حفل الزفاف ابنه "جاك" الذي كان يبلغ من العمر حينها 12 عاماً.

ارتبط جوني ديب، بأمبر هيرد من 2015 وحتى 2017، إذحتى خرجت الأخيرة وهي تتهمه بالإساءة إليها وضربها.

وتعد علاقة جوني ديب وأمبر هيرد واحدة من بين العلاقات التي شغلت الرأي العام لفترة طويلة، خاصة بعدما وصل النزاع فيها إلى ساحات القضاء، وتبادل الثنائي القضايا التي تنوعت ما بين قضايا تشهير وأخرى خاصة بالتعدي.

2018 شرارة الخلاف بين جوني ديب وأمبر هيرد:

وُلدت هذه القضية بسبب إصدار مقال رأي لعام 2018 نشره "واشنطن بو”ست بتوجيه من آمبر هيرد قائلة إنها مثلت، كشخصية عامة، شخصًا تعرض للإساءة، للعنف المنزلي.

وفي مرافعتها، قالت فاسكيز "في 27 مايو/أيار 2016 ، دخلت السيدة هيرد إلى محكمة في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، للحصول على أمر تقييد من طرف واحد ضد السيد ديب، وبقيامها بذلك، قضت على حياته بإخبار العالم كذبًا أنها كانت ناجية من عنف منزلي على يد السيد ديب. اليوم، في 27 مايو 2022، بعد 6 سنوات بالضبط، نطلب منكم إعطاء السيد ديب حياته مجددًا بإخبار العالم أن السيد ديب ليس المسيء الذي تحدثت عنه السيدة هيرد، وتحميل السيدة هيرد مسؤولية أكاذيبها".

من جانبه، قال بين روتنبورن، محامي آمبر هيرد، إنه "لا يمكن للسيد ديب ببساطة أن يثبت لكم أنه لم يسئ إلى آمبر أبدًا، وإذا كنتم لا تعرفون، فعليكم الحكم لصالح السيدة هيرد. الحكم ضد آمبر هنا يبعث رسالة، بأنه مهما كان ما تفعله بصفتك ضحية عنف، عليك دائمًا أن تفعل المزيد، ومهما كان ما توثقه، عليك دائمًا توثيق المزيد. مهما كان من تخبره، عليك دائمًا إخبار المزيد من الأشخاص. مهما كان مدى صدقك فيما يتعلق بالعيوب الخاصة بك وأوجه القصور الخاصة بك في العلاقة، فأنت بحاجة إلى أن تكون مثاليًا ليصدقك الناس. لا تبعثوا هذه الرسالة".

ولدى آمبر هيرد دعوى تشهير معاكسة ضد جوني ديب، حيث يطالب كلا منهما بتعويضات للأضرار وأخرى عقابية، لكن لن يعود المحلفون، الثلاثاء، للإدلاء بآرائهم بسبب عطلة نهاية الأسبوع الطويلة.

أبريل 2022 جوني ديب وأمبر هيرد أمام المحكمة:

اعتبارًا من أبريل/نيسان 2022، شهدت محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية، النزاع القضائي بين أمبر هيرد، بتهمة التشهير بجوني ديب، والتي تكشف يوما بعد يوما، أسرارا صادمة حول العلاقة المثيرة للجدل.

ويواجه ديب البالغ من العمر 58 عامًا، حاليًا زوجته السابقة هيرد صاحبة الـ 36 عامًا، في محكمة فيرجينيا في قضية تشهير بقيمة 50 مليون دولار (39 مليون جنيه إسترليني) بعد أن زعم أن اتهاماتها بالإساءة ضده باطلة، وإنه يقاضيها بتهمة التشهير بسبب مقال نشرته عام 2018 في صحيفة واشنطن بوست، والذي يقول محاموه إنه يشير كذبا إلى أنه أساء إليها جسديًا وجنسيًا، حيث إن المقال لا يذكره بالاسم.

وكشفت قضية جوني ديب وزوجته السابقة آمبر هيرد عن أنهما كانا يعيشان حياة زوجية مضطربة نفسيًا، وأنه كان هناك العديد من الخلافات التي واجهتهما خلالها.

وبعد نحو سبعة أسابيع من بدء محاكمة، الممثل الأمريكي، جوني ديب وزوجته السابقة، أمبر هيرد، بالتشهير، من المقرر أن تستمع هيئة المحلفين بإحدى المحاكم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلى المرافعات الختامية.

ومن المتوقع أن تنظر هيئة المحكمة، المكونة من سبعة أشخاص، في القضية، كما يجب أن تتوصل المحكمة إلى قرار بالإجماع لإصدار حكمها، وفق ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وينتظر كثير من الجمهور في العالم اليوم الحكم النهائي في قضية جوني ديب وزوجته السابقة آمبر هيرد، حيث إنه من المقرر أن تشهد المحكمة الجلسة الختامية في قضية التشهير التي رفعها جوني ديب ضد زوجته السابقة، وبعد الانتهاء من الجلسة سوف تقوم هيئة المحكمة بإعلان الحكم النهائي.

وقررت هيئة المحلفين الأمريكية في قضية ديب وهيرد، تحويل النطق بالحكم النهائي إلى جلسة الثلاثاء القادم الموافق 31 من مايو 2022، وذلك من أجل استكمال المداولات وإصدار الحكم النهائي في هذه القضية، حيث ضجت وسائل الإعلام منذ شهور بقضايا التشهير لكل من آمبر هيرد وجوني ديب، والتي كشفت يوم بعد يوم أسرار كثيرة في حياتي الثنائي، حول علاقتهم المثيرة للجدل والدهشة.