الخلطة الثلاثية للوجه

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 29 أغسطس 2022

This browser does not support the video element.

مقالات ذات صلة
خلطات للوجه الحساس
خلطات لتصفية الوجه
خلطات للوجه بالزبادي

يعتبر جمال الوجه من علامات الجمال التي توليها جميع السيدات العناية الدائمة بكافة الوسائل المتاحة، فإن الحصول على بشرة صحية ونضرة وخالية من العيوب ومشرقة هدف كل امرأة، وتلجأ لاستخدام الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة للحصول على مظهر صحي للبشرة، وانتشر مؤخرًا استخدام الخلطة الثلاثية، وفي هذا المقال سنوافيكِ سيدتي بكافة المعلومات المتعلقة بالخلطة الثلاثية للوجه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مكونات الخلطة الثلاثية للوجه

  • تتكون الخلطة الثلاثية من ثلاثة أنواع مختلفة من الكريمات، ويمكنكِ استخدام الخلطة الثلاثية لتقشير بشرتكِ والتخلص من الكلف والبقع والنمش، ومن أنواع الكريمات المستخدمة في الخلطة الثلاثية هي:
  • كريم الأكرتين: يعمل هذا الكريم على إزالة خلايا الجلد الميت وتخليص البشرة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويمنع ظهور حب الشباب ويعالج الثآليل. 
  • كريم هاي كوين: يساعد هذا الكريم على إعادة الإشراق والنضارة للبشرة كونه يعمل على تقشير البشرة بفعالية كبيرة.  
  • كريم الفاكورت: يساعد هذا الكريم على علاج حساسية الجلد، ويعالج أيضًا الالتهابات الجلدية، كما أنه يعالج الكثير من مشاكل البشرة مثل علاج الأكزيما، ويعمل على تفتيح لون البشرة.

يعتبر دمج الكريمات الثلاث والمسماة بالخلطة الثلاثية ذات فعالية كبيرة في عملية تقشير البشرة وإزالة البقع الداكنة والبثور وعلاج الأمراض الجلدية وعلاج حروق الشمس، ويمكن تطبيق الخلطة الثلاثية على عدة مناطق في الجسم مثل الإبط واليدين والمرفقين والركب. [1]   

فوائد الخلطة الثلاثية للوجه

  • تعتبر الخلطة الثلاثية خلطة سحرية لجمال البشرة، إلا أنه يجب عليكِ تجنب استخدام مستحضرات التجميل مثل المكياج وغيرها عند استخدام الخلطة الثلاثية منعًا لأية أضرار محتملة، كما يجب عليكِ تجنب تعريض بشرتكِ لأشعة الشمس عند استخدامها، كما ننصحكِ في البداية استشارة أخصائي جلدية قبل استخدامها، وهناك العديد من الفوائد للخلطة الثلاثية للوجه، وفيما يلي أبرز هذه الفوائد:
  • تساعد الخلطة الثلاثية على التخلص من الكلف، فهناك الكثير من السيدات يعانين من مشكلة ظهور الكلف على منطقة الوجه ويبحثن عن وسيلة للتخلص من هذه المشكلة، وتعد الخلطة الثلاثية فعالة وقادرة على علاج مشكلة الكلف حيث أنها تعمل على القضاء على الكلف المنتشر على سطح البشرة.
  • تساهم الخلطة الثلاثية في تخليص البشرة من البقع الداكنة.
  • تساعد الخلطة الثلاثية في تخليص البشرة من الرؤوس السوداء.
  • تعمل الخلطة الثلاثية على تبييض وتفتيح لون البشرة بفعالية لأنها تقوم بعملية تقشير للبشرة وإزالة الجلد الميت عنها.
  • تستخدم الخلطة الثلاثية في التخلص من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس والتصبغات وتعتبر فعالة في تبييض الوجه والرقبة.
  • التخلص من النمش المنتشر على البشرة.
  • التخلص من آثار حب الشباب والندبات.
  • تعمل الخلطة الثلاثية على تفتيح الركب والأكواع والتخلص من الاسمرار الموجود في هذه المناطق.

الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من المشاكل التي تسببها زيادة إفراز الزيوت والدهون في البشرة، فيلجأن لاستخدام الوصفات المنزلية المختلفة والكريمات الطبية ومنها الخلطة الثلاثية التي تم ذكر مكوناتها سابقًا، ومن فوائد الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية نذكر ما يلي:

  1. تساعد الخلطة الثلاثية على تقليل نسبة الدهون والزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها بنسبة عالية في البشرة الدهنية مما يجعلها مفيدة وفعالة في توازن إفراز هذه الزيوت وذلك لاحتوائها على كريم الأكرتين وكريم الفاكورت وكريم الهاي كوين.
  2. تعمل الخلطة الثلاثية على تفتيح وتبييض البقع الجلدية التي تسببها الإفرازات الدهنية والزيوت في البشرة الدهنية.
  3. تساعد الخلطة الثلاثية على تخليص البشرة الدهنية من خلايا الجلد الميت كما أنها تنظف البشرة وتخلصها من الإفرازات الدهنية الزائدة. [2]   

الخلطة الثلاثية لليدين

تعاني اليدان من الكثير من المشاكل نتيجة إهمالها وعدم العناية بها بالشكل المطلوب، فتصبح بشرة اليدين سمراء ومتشققة نتيجة العديد من العوامل مثل غسلها بشكل مفرط واستخدام صابون رديء وتعرضها للشمس وكثرة استخدام المنظفات، مما يجعلها بحاجة للعناية بها حتى تصبح ناعمة وبيضاء، ويمكن استخدام الخلطة الثلاثية للتخلص من المشاكل في بشرة اليدين، وإليكِ طريقة استخدام الخلطة الثلاثية لليدين:

  1. قومي بخلط كمية مناسبة من الكريمات الثلاث لتجهيز الخلطة الثلاثية بحيث تكفي لاستخدام واحد، ولا يجوز خلط كمية كبيرة منها وحفظها واستخدامها بعد ساعات لأن مكونات الكريمات الثلاث تتفاعل وبالتالي تسبب المشاكل.
  2. اغسلي يديكِ بالماء جيدًا، ثم جففيها تمامًا بفوطة نظيفة.
  3. ادهني يديكِ بالكمية المناسبة من الخلطة الثلاثية.
  4. افركي يديكِ بالخلطة برفق.
  5. اتركي يديكِ لمدة 20 دقيقة إلى 30 دقيقة.
  6. اغسلي يديكِ من جديد بالماء.

الخلطة الثلاثية لتفتيح الوجه وإزالة التصبغات

يمكنكِ استخدام الخلطة الثلاثية لتفتيح الوجه وإزالة التصبغات باتباع النصائح والإرشادات الآتية:

  1. تجنبي تطبيق الخلطة الثلاثية على بشرة مغطاة بالمكياج كما يجب عليكِ تجنب تطبيقها على أماكن البثور.
  2. تجنبي استعمال مستحضرات التجميل طوال فترة تطبيق الخلطة الثلاثية، كما يجب عليكِ تجنب وضع العطور على المنطقة التي تستخدم فيها الخلطة الثلاثية طوال فترة تطبيقها.
  3. قبل أن تبدأي بتطبيق الخلطة الثلاثية على بشرتكِ يجب عليكِ تنظيف بشرتكِ بالماء جيدًا، ثم عليكِ تجفيفها برفق.
  4. خذي كمية مناسبة من الخلطة الثلاثية بأصبع السبابة بحيث تكون يديكِ نظيفة تمامًا، ثم مرري الخلطة على بشرتكِ بلطف.
  5. اتركي الخلطة على بشرتكِ لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
  6. اغسلي بشرتكِ بالماء جيدًا لتتخلصي من الكريم تمامًا.

يمكنكِ استخدام الخلطة الثلاثية بنفس الخطوات المذكورة أعلاه لتفتيح اليدين والإبطين والركب والمرفقين، كما ننصحكِ باستخدام الخلطة الثلاثية في المساء قبل النوم وذلك لمنع تعرض بشرتكِ للعوامل المضرة مثل التلوث والحرارة وأشعة الشمس، ولتحصلي على النتيجة التي ترغبين بها لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات ولتحصلي على بشرة خالية من الشوائب والبقع وتكون نضرة ومشرقة عليكِ استخدام الخلطة الثلاثية لمدة 15 يوم إلى 3 أشهر بحسب النتائج التي تحصلين عليها.

أضرار الخلطة الثلاثية للوجه

على الرغم من أن للخلطة الثلاثية الكثير من الفوائد في علاج مشاكل البشرة المختلفة، إلا أن الإفراط في استخدامها يلحق الكثير من الأضرار على البشرة، ومن أضرار الخلطة الثلاثية للوجه نذكر ما يلي:

  1. تتكون الخلطة الثلاثية من مواد كيميائية مثل الهيدروكينون والهيدروكورتيزون والإفراط في استخدام هذه المواد يسبب مشاكل في البشرة.
  2. يجب عليكِ تجنب استعمال الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون في مكوناتها لأن هذه المادة تؤدي لإصابة البشرة بالأضرار عند استخدامها بطريقة مبالغ فيها أو استخدامها بشكل خاطئ.
  3. تسبب الخلطة الثلاثية تغير لون البشرة وترققها وتسبب أيضًا تهيج البشرة وتزيد مشكلة حب الشباب.
  4. يجب مراعاة الكمية الموصى بها بعناية عند استخدامها، كما يجب عليكِ العناية اليومية ببشرتكِ مثل ترطيب البشرة ووضع كريم واقي من الشمس حتى تتجنبي النتائج السلبية.
  5. تسبب ضررًا في محيط الفم والعينين لذلك يجب عليكِ تجنب ملامستها لمنطقة العينين والفم وما حولها.
  6. يجب عليكِ تطبيق الخلطة الثلاثية مرة واحدة فقط كل ثلاثة أيام وتطبيقها قبل النوم.
  7. يجب عليكِ التوقف عن استخدام الخلطة الثلاثية إن لاحظتِ ظهور حروق على بشرتكِ، ويمكنكِ استخدامها لاحقًا بعد تشافي الجلد تمامًا.
  8. ننصحكِ بارتداء قفازات بلاستيكية عند استخدام مواد التنظيف.
  9. احرصي على عدم خلط الكريمات الثلاث وحفظها بل عليكِ خلط الكمية التي تحتاجينها وتطبيقها على بشرتكِ فور الانتهاء من تحضيرها.
  10. تجنبي استخدام الخلطة الثلاثية للشفاه والمناطق الحساسة، وتعتبر غير مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة.
  11. احرصي على عدم وضع المكياج ومستحضرات التجميل طيلة فترة استخدام الخلطة الثلاثية كما يجب عليك عدم التعرض للحرارة عند تطبيقها ويجب عليك الجلوس في منطقة ذات تهوية جيدة.
  12. احرصي على عدم ملامسة الخلطة الثلاثية للشفاه كونها تحتوي على طبقة جلد رقيقة وهذه الخلطة تسبب ضررًا للشفتين.

ختاما.. الخلطة الثلاثية لها نتائج رائعة ويمكن استخدامها على العديد من أجزاء الجسم بما في ذلك الوجه والكوعين وغيرهم، ويمكنك عملها بمنتهى السهولة بالمنزل.

  1. "الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة .. هذه مكوناتها" ، منشور على موقع aljamila
  2. "الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية" ، منشور على موقع manycares