العناية بالبشرة أثناء ممارسة الرياضة في الشتاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
مقالات ذات صلة
إليكِ روتين العناية بالبشرة قبل وبعد ممارسة الرياضة
ممارسات خاطئة أثناء العناية بالبشرة
نصائح لتحفيز طفلك على ممارسة الرياضة في الشتاء

التمرين خلال فصل الشتاء هو نوع من المحافظة على اللياقة البدنية، حيث يمكنك الحفاظ على وزن صحي وتعزيز الصحة العامة من خلال ممارسة الرياضة، ولكن أثناء ممارسة الرياضة في الهواء البارد لا بد من التفكير في بشرتك، الجلد المتعرق والمتهيج أثناء ممارسة الرياضة عرضة للاحمرار أو مشاكل أخرى. لذلك يجب أن تعمل بجهد أكبر لضمان صحة بشرتك.

حماية البشرة أثناء ممارسة الرياضة في الشتاء

يشكو الكثير من الناس عادةً من جفاف الجلد طوال فصل الشتاء. لذلك يجب على أولئك الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا في كثير من الأحيان إيلاء اهتمام أكبر لصحة بشرتهم من خلال مجموعة طرق مختلفة:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

المحافظة على رطوبة الجلد

الشتاء هو الوقت الذي يفضل فيه الناس شرب كميات أقل من الماء. لكن تذكر أنك تتعرق كثيرًا في الجيم أو في الملعب، مما يعني أنك بحاجة إلى شرب المزيد من الماء. يعطي الترطيب المناسب توهجًا لبشرتك.

تطهير البشرة بعد الرياضة

بعد يوم شاق في العمل أو صالة الألعاب الرياضية، لا تنس أبدًا إزالة الأوساخ الموجودة بعمق في بشرتك. أيضا نظف وجهك في الليل وكذلك قبل النوم، واستخدم المنظفات العلاجية.

تطبيق واقي من الشمس ذي تغطية جيدة

إذا كان نظام اللياقة البدنية الخاص بك يتضمن تمارين خارجية مثل الجري، يمكن للواقي من الشمس أن يساعد بشرتك بعدة طرق. واقي الشمس ضروري لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية لأن ضرر الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يحدث حتى في الأيام الملبدة بالغيوم.

تطبيق المرطب على البشرة

يسبب التعرق الجفاف الداخلي والخارجي. لهذا السبب تحتاج إلى ترطيب بشرتك. ضع مرطبًا متبوعًا بواقي من الشمس.

تدليك البشرة

بناء العضلات أمر حيوي مثل الحفاظ على بشرة جيدة. لذلك ضع جدولًا للتدليك الأسبوعي أو كل أسبوعين والذي يمكن أن يساعد في تهدئة عضلاتك المتوترة وترطيب بشرتك الجافة.

أفضل منتجات العناية بالبشرة

يشتكي العديد من الأشخاص من وجود بشرة غير متساوية أو حكة بعد إفراز العرق أو التعرض لأشعة الشمس. لذلك يوصى بشدة باستخدام منتجات العناية بالبشرة العلاجية أو غير المعطرة. تحقق من النوع الخاص بك ثم قم بشراء المنتجات.

زيادة تناول أوميغا 3

على الرغم من أن الأشخاص الذين يتبعون روتينًا للياقة البدنية بانتظام يهتمون بشكل متساوٍ بنظامهم الغذائي أيضًا ، فإن زيادة تناول أوميغا 3 سيساعد في الحفاظ على مرونة بشرتهم. علاوة على ذلك ، فهو ينظم إنتاج الزيت ويقلل من فرص ظهور البثور بسبب العرق.

الحفاظ على مناشف منفصلة

احتفظ دائمًا بمنشفتين في متناول اليد عند التمرين في صالة الألعاب الرياضية أو في الملعب. استخدمي أحدهما لمسح العرق والآخر لتجفيف وجهك بعد الغسيل. لا تجمع بين الاثنين أبدًا لأن القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد.

تجنب لمس الوجه

يعد لمس وجهك أثناء التعرق أمرًا طبيعيًا تمامًا، لكن امتنع عن القيام بذلك عند ممارسة الرياضة أو المشاركة في أي رياضة. بدلاً من ذلك، احتفظ ببرج صغير في مكان قريب واستخدمه لنفس الغرض. لا ينصح بتعريض بشرتنا للأوساخ والبكتيريا التي قد تكون على أيدينا من الجيم أو عند المشاركة في أي رياضة.

الاستحمام بعد التمرين

بعد التمرين استحم بمجرد أن يبرد جسمك. قد يؤدي تأخير ذلك إلى بقاء خليط العرق والأوساخ على بشرتك لفترة أطول من الوقت، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالطفح الجلدي وحب الشباب.