5 أطعمة يجب تجنب تناولها قبل ممارسة الرياضة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
5 أطعمة يجب تجنب تناولها قبل ممارسة الرياضة

من المهم تزويد جسمك بالطاقة قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، إلا أن بعض الوجبات الخفيفة قبل التمرين يمكن أن تعيق تمرينك بالفعل، مما يجعلك تشعر بالتعب والانتفاخ وحتى المعاناة من تقلصات في المعدة، لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من التمرين، يجب تجنب تناول أطعمة قبل ساعة من التمرين، حيث تحتوي هذه الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مما قد يجعلك تشعر بالخمول في منتصف التمرين. في الوقت نفسه تستغرق الأطعمة الغنية بالدهون مثل الأفوكادو وقتًا أطول للهضم، مما يعني أن جسمك يعمل بجد على ذلك بدلاً من توفير الطاقة لممارسة التمارين.

أطعمة تجنب تناولها قبل ممارسة الرياضة

البيض

على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من البروتين، فإن تناول البيض قبل التمرين مباشرة ليس هو الخيار الأفضل ، حيث لا يحتوي على ما يكفي من الكربوهيدرات للحصول على طاقة متوازنة. قد تجعلك أيضًا تشعر بالثقل أثناء التمرين لأن الجسم يهضمها ببطء. وعلى الرغم من أن لاعبي كمال الأجسام يستهلكون البيض النيئ بشكل مشهور كوسيلة سريعة لاستهلاك المزيد من البروتين، إلا أنه يعد أيضًا خيارًا سيئًا قبل التمرين، حيث يمكن أن يسبب تقلصات في المعدة وحتى الإسهال. 

ألواح البروتين

على الرغم من أن ألواح البروتين قد تبدو كوجبة خفيفة مثالية قبل التمرين، إلا أنها قد تجعلك تشعر بالتعب أثناء التمرين. الكثير من ألواح البروتين الموجودة على الرفوف مليئة بالسعرات الحرارية المخفية والسكر والمحليات الاصطناعية ولا تحتوي في الواقع على كمية عالية من البروتين. إذا كان يحتوي على أقل من 9 جرامات من البروتين، فلن يفيدك ذلك قبل التمرين. بدلًا من ذلك ابحث عن خيارات ذات مكونات طبيعية لن تؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بعد فترة وجيزة.

الأفوكادو

يمكن أن تستغرق الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أكثر من أربع ساعات حتى يتمكن الجسم من هضمها بالكامل، مما يعني أنه إذا كنت تمارس التمرينات الرياضية قبل التمرين بفترة وجيزة فلا يزال جسمك يعمل بجد.

نظرًا لأن الطعام يظل في معدتك لفترة أطول من الوقت، فإنه يمكن أن يسبب أيضًا آلامًا في المعدة وإرهاقًا، حيث يستخدم جسمك طاقته لدعم الهضم بدلاً من دعم التمرين. ومع ذلك فإن الدهون غير المشبعة ليست كاملة، فهي تحتاج فقط إلى تناولها باعتدال. على سبيل المثال، حفنة صغيرة من اللوز، أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص من الحبوب الكاملة هي خيارات رائعة قبل التمرين الكبير.

العصائر

العصائر هي واحدة من أكثر الخيارات شيوعًا لمن يحاولون تناول الطعام الصحي، ولكن تمامًا مثل ألواح البروتين، يمكن أن تحتوي العصائر التي يتم شراؤها من المتجر على الكثير من السكر المخفي الذي سيؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وانخفاضها بشكل كبير. هذا مرة أخرى ليس مثاليًا عندما تستعد للتمرين.

الخضروات

على الرغم من محاولتنا الحصول على واحدة من خمسة في اليوم، يمكن للخضروات أن تلحق الضرر بمعدتك قبل التمرين. بينما يحتاج جسمك إلى الألياف، حاول الابتعاد عن الخضار الغنية بالألياف مثل البروكلي والقرنبيط قبل التمرين. بدلًا من ذلك التزمي بالأطعمة التي تخفف على بطنك مثل البطاطس أو الهليون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار