القصة الكاملة لأزمة نجلاء بدر مع أحد الفنادق ورد وزارة السياحة المصرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
القصة الكاملة لأزمة سوسن بدر بعد ظهورها بالحجاب
نجلاء بدر تكشف تفاصيل رفض إقامتها من أحد الفنادق
القصة الكاملة لأزمة اليوتيوبر مطلق السلطان في مصر ومطالبة بحظر دخوله

لا تزال أزمة الفنانة المصرية نجلاء بدر مع أحد الفنادق الكبرى في أحد الفنادق في الساحل الشمالي، بعد منع إقامتها بمفردها بالرغم من حجزها الغرفة مسبقاً، تشغل الرأي العام المصري.

وأحدث الفنانة نجلاء بدر، حالة كبيرة من الجدل بعد تعرضها لأزمة مع أحد الفنادق في مدينة الساحل الشمالي والتي رفضت تسكينها بمفردها دون وجود زوجها معها وهو الأمر الذي كشفته من خلال صفحتها الخاصة.

أزمة نجلاء بدر مع أحد الفنادق:

عبرت الفنانة المصرية نجلاء بدر عن استيائها الشديد من أحد الفنادق في منطقة الساحل الشمالي في مصر، حيث رفضوا تسجيل دخولها في أحد الغرف عند معرفتهم بأنها بمفردها.

ونشرت نجلاء بدر، على حسابها الشخصي تفاصيل الواقعة: "الخبر الأسوأ وقصة الموسم في عالم الفنادق السياحية المصرية، بعد ما خلصنا إجراءات الإقامة لمهمة عمل في الساحل الشمالي، ومضينا وقعدنا ساعة في انتظار الغرف، وبعد كده جُم اعتذروا لعدم قبول إقامة سناجل، يعني الراجل يروح بزوجته والست تروح بزوجها، ولو رحت معاك أطفالك من غير الزوجة برضو غير مسموح، مع إن تم الحجز قبلها بيوم 4 غرف سينجل، وتم قبول الحجز وتمت إجراءات الدخول".

وتابعت نجلاء بدر: "سؤال للجميع وبرجاء الرد بشكل قانوني وأهل الخبرة، هل يجوز لأي فندق فرض شرط عدم قبول مبيت الفرد السينجل في الفنادق ذات تقييم الخمس نجوم حتى لو كان متزوج أو متزوجة لكن حجز بمفرده دون اصطحاب زوجته أو زوجها في السفر داخل فنادق محافظات مصر؟ هل يوجد شروط لقبول المبيت أيضا بعد أن تم الحجز وتمت أيضا إجراءات الإقامة ثم الاعتذار لعدم تواجد الزوج أو الزوجة؟".

واختتمت نجلاء بدر منشورها بـ"أنا أثق أن مصر دولة قانون وما يحدث تعدي على القانون"على حد تعبيرها.

ثم أعادت نجلاء نشر تعليقات الكثير من المتابعين عبر البوست الخاص بها، وهم يتحدثون عن أن أغلب الفنادق المنتشرة في الساحل الشمالي، يحدث بها نفس التفاصيل، وأن هناك الكثير منهم من تعرض لنفس الموقف مع نفس الفندق منذ عدة سنوات، وآخرين علقوا على حدوث هذا الموقف معهم ليس في الساحل الشمالي فقط ولكن في محافظة شرم الشيخ والغردقة، وذلك بعد تكذيب من إدارة الفندق لما قالته الفنانة نجلاء بدر.

رد الفندق على نجلاء بدر:

ولكن بعد كتابة نجلاء بدر لهذا المنشور أصدرت إدارة الفندق بيانا كذبت فيه ماحدث، لتعود نجلاء بدر مرة أخرى لمشاركة جمهورها بمنشور كتبت فيه: "يا أفشل تكذيب عندي شهود وناس كتير حصل معاها نفس الموقف ونزلاء عندكم في الفندق وهنكذب ليه والله عيب لا للعنصرية والتنمر والتمييز ولا الوصاية والحق بالقانون ومصر دولة قانون رغم أنف المدمرين".

وزارة السياحة ترد على نجلاء بدر:

من جانبه، كشف عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار المصرية للرقابة على المنشآت الفندقية، أن هناك فنادق تعمل بتراخيص تتبع المحليات، ولا علاقة لوزارة السياحة بها، لافتًا إلى أن هناك قرى سياحية بالساحل والسخنة لا تُدار من قبل وزارة السياحة؛ والفندق الذي شهد هذه الواقعة تابع للإدارة المحلية بمحافظة الإسكندرية وليس لوزارة السياحة.

كما أشار خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج المصرية، إلى أن الفنادق الخاضعة للوزارة لا تمنع أي شخص من الإقامة تحت مسمى أنه أقل من 40 عامًا طالما لا يرافقها أولادها أو زوجها؛ وحال حدوث هذا التصرف يتم اتخاذ الإجراء ضده فورًا وتتم محاسبته.

وتابع أن الفنادق الخاضعة للوزارة لا تمنع أي شخص من الإقامة تحت مسمى أنه أقل من 40 عامًا طالما لا يرافقها أولادها أو زوجها؛ وحال حدوث هذا التصرف يتم اتخاذ الإجراء ضده فورًا وتتم محاسبته.

وأوضح أنه يتم التحقيق مع الفندق والتأكد من مخالفته للقواعد إذا ثبت حدوث مثل هذه الوقائع، لافتًا إلى أنه يمكن للشخص الذي يتعرض لهذا الأمر التقدم بشكوى لشرطة السياحة التي تكون موجودة في الفندق.

ولفت إلى أن هناك «سناجل» تم إثبات تسكينهم في أحد الفنادق التابعة لوزارة السياحة، مؤكدًا أن الوزارة تواصلت مع إدارة الفندق بخصوص الواقعة المثارة عبر السوشيال ميديا وتم التأكد من عدم وجود حجز مسبق لها؛ كما أن الفندق لم تتواجد به غرف خالية في هذا الوقت.

السياحة توضح شروط إقامة السيدات في الفنادق:

وقال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للمنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية، إنه لا يوجد شروط معينة لإقامة الفتيات داخل الفنادق، ويحق لكافة المواطنين الحجز في جميع الفنادق مادامت هناك غرف متوفرة بغض النظر عن أنهم بمفردهم أم لا.

وأضاف في تصريحات خاصة لوسائل إعلام مصرية، أنه يحظر على الفنادق منع السيدات أو من هن أقل من 40 سنة من الإقامة في الفندق إلا إذا كان هناك سبب يحول دون ذلك كعدم وجود غرف لإقامتهن بها، مشيرًا إلى أنه في حالة شك المواطن في أن العاملين بالفندق يتعمدون رفض إقامته به بالرغم من توافر غرف لأي سبب، عليه عمل إثبات حالة بأن هذا الفندق يرفض إقامته بسبب أنه بمفرده.

وأوضح العاصي، أن هناك حالات يحق للفندق بها رفض إقامة بعض المواطنين، ومنها في حالة إذا كان هذا النزيل كثير افتعال المشكلات مع الفندق وذلك مثبت في محاضر رسمية، كذلك يحق للفنادق التي تنص سياستها على رفض اصطحاب الأطفال عدم قبول إقامتهم، على أن يكون ذلك موضح في الإعلانات الخاصة بالفندق سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو داخل الفندق نفسه.