المؤثرون السعوديون الأكثر متابعة على إنستغرام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
أبرز مؤثرات الموضة الكويتيات الأكثر متابعة على الإنستغرام
مشاهير الإنستغرام الأكثر متابعة في مصر
مشاهير الإنستغرام الأكثر متابعة في الكويت

مواقع التواصل الاجتماعي من أهم المنصات التي يتواجد عليها ملايين المستخدمين يومياً، حيث يقضون خلالها جزءاً من وقتهم في البحث عن محتوى ثري بالمعلومات في أي مجال.

وسواء كان المحتوى متعلقاً بالمحتوى الديني أو الترفيهي أو حتى نصائح الطبخ، يحظى العديد من المؤثرين في المملكة العربية السعودية باهتمام ومتابعة خاصة من الجمهور.

لذلك، نستعرض في التقرير التالي بعض أهم المؤثرين السعوديين وصناع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقاً لتقرير موقع Saudi Moments.

لجين عمران

لجين عمران هي إعلامية سعودية ذات تأثير كبير في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، ومن أكثر الشخصيات تأثيراً في الوطن العربي مع أكثر من 10 مليون متابع على انستغرام.

احمد الشقيري

أحمد الشقيري من أشهر الإعلاميين السعوديين ومن أكثرهم تأثيراً، زادت شهرته بشكل لافت من خلال برنامج "خواطر" الذي استمر لسنوات.

بدأ مسيرته الإعلامية عام 2002 ببرنامج "يلا شباب" و"رحلة مع الشيخ حمزة"، بالإضافة إلى برنامج آخر بعنوان "لو كان بيننا"، ولديه أكثر من 16 مليون متابع على إنستغرام.

هشام باعشن

يعتبر هشام باعشن أحد أهم مدوني الطعام والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ليس في السعودية فقط، ولكن أيضاً في الشرق الأوسط.

ويصنف حاليًا في المرتبة 23 من بين 35 طاهياً عالمياً وفقاً لتقييم موقع Ranker.com، حيث جمع بالفعل أكثر من 4 ملايين متابع على إنستغرام منذ أن بدأ استخدام المنصة في عام 2014.

إيمان قزاز

تستخدم إيمان قزاز محتوى الطعام لتعليم الناس الثقافة السعودية، حيث جمعت بالفعل قاعدة جماهيرية كبيرة عبر الإنترنت من خلال طهي الأطعمة السعودية التقليدية.

يحتوي حسابها بإنستغرام على أكثر من 300 ألف متابع، كما حققت مقاطع الفيديو الخاصة بها على يوتيوب ملايين المشاهدات، وتقدم أيضاً بعض المأكولات الآسيوية والأمريكية والأوروبية.

علي باشا

يمتلك مدون الطعام السعودي علي باشا 1.2 مليون متابع على إنستغرام، وهو طاهٍ شهير معروف بتقديم وصفات للمأكولات من أكثر المطاعم شهرة مع مشاركة وصفات المطبخ السعودي، بالإضافة إلى البلدان الأخرى.

سعودي جيمر

منصة متخصصة في تقديم محتوى الألعاب الإلكترونية، الغرض منها هو توفير المعلومات من خلال قنوات الفيديو عبر الإنترنت.

تشمل خدمات المنصة الأخبار والصور والبودكاست المتعلقة بمجموعة متنوعة من ألعاب الفيديو، ويحتوي حساب المنصة على إنستغرام على أكثر من مليون متابع.