المايكروبليدنج للحامل والمرضع

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
رجيم هنادي البدر للمرضع والحامل
المايكروبليدنج تاتو
تقنية المايكروبليدنج للشفايف

يمكن تعريف تقنية المايكروبليدنج على أنها أحد أنواع الوشوم المستخدمة لملء الفراغات في الحاجب ليبدو بشكل أكثر كثافة، يتم خلال هذه التقنية استخدام مجموعة من الإبر المليئة بنوع معين بالأصباغ، ليتم فيما بعد حقن هذه المادة تحت جلد الحاجب لإعطاءه الشكل المطلوب، ولكن يبقى السؤال هل يسمح بحقن المايكروبليدنج للمرضع والحامل؟ أم أن لها أضرار محتملة على الجنين؟ تابع المقال الآتي لتعرف على إجابة هذا السؤال.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

هل يسمح بالمايكروبليدنج للحامل والمرضع

تتساءل العديد من السيدات حول درجة أمان استخدام حقن المايكروبليدينج للحامل وللمرضع، يمكننا القول إنه لا يوجد  هناك دراسات كافية حول أمان استخدام حقن المايكروبليدنج خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية، يمكن للحبر المستخدم خلال عملية الحقن أن يصل إلى مجرى دم ومنه إلى الجنين، كما يعتقد أن نسبة من هذا الحبر يمكن أن تصل إلى حليب الثدي ومنه إلى الطفل في الرضاعة الطبيعية، وعليك قد يتسبب بأضرار ليس للجنين فحسب إنما للحامل والمرضع أيضا. [1]  

أضرار المايكروبليدنج للحامل والمرضع

يمكن أن يسبب استخدام المايكروبليدنج خلال الحمل والرضاعة الطبيعية مجموعة من الأضرار نذكر فيما يلي أبرزها: [2]  

  • زيادة خطر الإصابة بعدوى، يمكن أن يسبب استخدام إبر غير معقمة في عملية الحقن إلى زيادة خطر الإصابة بعدوى وتتضمن: التهابات الدم، والتهاب الكبد الوبائي ب، وفيروس نقص المناعة البشرية.
  • تلاشي لون الأصباغ كما هو معروف فإن هرمونات الحمل تؤثر على الدورة الدموية بشكل كبير وتجعل الشخص أكثر عرضة للنزيف، يمكن أن تؤثر هرمونات الحمل على درجة ثبات الأصباغ على سطح البشرة وعليه الحصول على نتائج غير مرجوة.
  •  عدم تناسب لون الحواجب مع لون البشرة، تعاني بعض السيدات خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية من فرط التصبغ، أو المعروف باسم الكلف وهو اسمرار بعض المناطق في الجلد كحول الفم والخدين والجبين، يمكن أن تتسبب هذه الحالة في اختيار فني المايكروبليدنج اللون الخاطئ للصبغة وعليه عدم تتطابق لون الحواجب مع البشرة، لذلك دائما ما ينصح بالانتظار إلى حين انتهاء مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية للقيام بالمايكروبليدنج.
  • الحصول على نتائج غير مرجوة، تعاني أغلب السيدات خلال فترة الحمل من انتفاخ في كافة مناطق الجسم، يمكن أن تلاحظ السيدات اللاتي قمن بحقن المايكروبليدنج اختلاف في شكل الحواجب عند المقارنة بين فترتي الحمل وما بعد الحمل.
  • رد فعل تحسسي من الأصباغ المستخدمة، غالبا لا يحدث أي رد فعل تحسسي عند استخدام الأصباغ العضوية، وعليه يفضل سؤال الأخصائي عن نوع الأصباغ المستخدمة.

أضرار المايكروبليدنج للطفل

يمكن أن يتسبب استخدام الحامل أو المرضع حقن المايكروبليدنج مجموعة من الأضرار فيما يلي أبرزها: [2]

  • مشاكل في القلب وتسارع القلب الجنيني، تحتوي الأدوية المخدرة المستخدمة في تخفيف الألم مكان الحقن على مادة الإبينفرين، يعتقد أن استخدام هذه المادة للحامل والمرضع يمكن أن يسبب تسارع القلب الجنيني وبعض مشاكل القلب الأخرى.
  • زيادة خطر الإصابة بعدوى، يمكن أن يتسبب استخدام إبر غير معقمة في عملية الحقن إلى حدوث عدوى، والتي يمكن أن تنتقل إلى الطفل وقد تتسبب بمضاعفات خطيرة. 

ختاما، وللحفاظ على سلامة الأم والجنين ينصح بتجنب استخدام المايكروبليدنج للحامل والمرضع، كما ويجدر التنويه إلى استشارة الطبيب المختص قبل البدء بالقيام بأي إجراء تجميلي خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية.

  1. "حقن المايكروبليدنج للحامل" ، منشور على موقع chiclashboutique
  2. أ ب "ما هو المايكروبليدنج" ، منشور على موقع parents