المذيعة سالي عبد السلام تطلب الدعاء بسبب إصابتها بهذا المرض

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
فيفي عبده تكشف عن مرضها وتطلب من الجمهور الدعاء لها
ابنة فيفي عبده تكشف حقيقة إصابتها بفيروس كورونا وتطلب بالدعاء لها
القبض على المتهم بالتحرش بالمذيعة سالي عبد السلام

طلبت المذيعة المصرية، سالي عبدالسلام، من جمهورها ومتابعيها، الدعاء لها، بسبب مرض أصيبت به سابقًا، وعاد ليهاجمها مجددًا، معربة عن عدم قدرتها على التحمل.

وأعلنت الإعلامية سالي عبد السلام عن معاناتها مع مرض "الثعلبة"، وهو مرض مناعي يؤدي إلى تساقط الشعر، وطلبت من متابعيها الدعاء لها بالشفاء وتجاوز المحنة.

وتعافت سالي عبدالسلام من هذا المرض الذي استهدف شعرها، قبل عامين، لكنه عاد ليهاجمها مجددا، حيث نشرت صورة من داخل غرفة الفحص الطبي، مشيرة إلى أنها تعاني من هذا الابتلاء منذ عام 2017.

وسبق أن أعلنت الإعلامية سالي عبدالسلام، إصابتها بمرض الثعلبة لأول مرة عام 2017 عبر رسالة غاضبة ألمحت فيها لتعرضها إلى الحسد، وعبرت عن نفاد صبرها بعدما تحولت لهدف ثابت لعيون الحاسدين والحاقدين الذين يتداولون صورها، ويقتبسون بعض ما تكتبه عبر فيسبوك وإنستغرام، ويضيفون تعليقات مليئة بعبارات الحسد والحقد.

إصابة سالي عبدالسلام بالثعلبة:

وكتبت الإعلامية سالي عبد السلام، في منشور عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل، عن معاناتها مع مرض "الثعلبة"، وقالت إنها تعاني من ذلك الداء منذ سنوات.

وكتبت سالي عبدالسلام: "أنا في الابتلاء ده من ٢٠١٧، آخر مرة جتلى الثعلبة في شعري ومشيت وقالولى مش هتيجى تاني كان من سنتين نفس الشهر ده بالضبط أبريل ٢٠٢٠".

وتابعت سالي عبدالسلام أنها اختبار صعب، وتمنت أن يلهمها الله الرضا والقوة لتخطي الأزمة، قائلةً: "الرضا من عندك يا رب عشان بدأ يروح منى سامحني واعفوا عنى ومعنديش لا قوة ولا طاقة ولا قادرة اصبر وابدأ من جديد العذاب ده".

كما أكدت سالي عبد السلام أيضًا أنها تحاول الاستمرار في حياتها بشكل طبيعي رغم الآلام والمرض.

وقالت سالي عبدالسلام في منشورها: "كان لازم أروح الفطار مع الولاد في الدار  ملهمش ذنب وأنا وعدتهم قبل ما أسمع الخبر وأبقى مضطرة انبسط وأجبر بخواطر وخاطري مكسور".

ووصفت معاناتها وأنها لم تتمالك دموعها من الحزن والألم، وقالت: "7 حقن في عضم الرأس 10 شكات 70 شكة، والدموع بتقع مني غصب عني والله مع إني عمري ما بعرف أعيط قدام حد! الدكتورة سالي حضنتني، ربي يسعدك، ادعوا لي يعفو عني ومخدش كورتيزون كورسات كاملة تاني وأتبهدل تاني وأبدأ من أول وجديد تاني والوجع تاني، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرًا منها".

واختتمت سالي عبدالسلام المنشور بطلب الدعاء من جمهورها وطلب العوض والشفاء من الله.

مرض الثعلبة:

يعتبر داء الثعلبة هو مرض مناعي ذاتي شائع يسبب تساقط الشعر في مناطق صغيرة مستديرة من فروة الرأس، على الرغم من أنه في بعض الحالات قد يؤدي أيضًا إلى الصلع المعمم. عادةً ما تبدو بقع الجلد المصابة بتساقط الشعر طبيعية، وعلى الرغم من احتمال إصابة أي شعر في الجسم، فإنها تظهر عادةً في فروة الرأس واللحية، وفقًا لموقع drugs.

ويعرف مرض الثعلبة بـ"سعفة فروة الرأس" هي طفح جلدي تسببه عدوى فِطرية. وعادة ما تسبب ظهور بقع مثيرة للحكة ومتقشرة وصلعاء في الرأس. وقد اكتسبت السعفة (الدودة الحلقية) اسمها من مظهرها الدائري. ولكن لا يوجد في الأمر أي دودة، حسب مقال عن المرض منشور على الموقع الطبي "مايو كلينيك"

وإنما تحدث الإصابة بسعفة فروة الرأس بسبب عدوى. وتظهر بشكل كبير بين الأطفال في سن الحبو والأطفال في سن المدرسة. وترتبط سَعفَة الرأس بالقدم الرياضية (سَعفَة القدم) وحكة اللعب (سَعفَة الأرفاغ) وسعفة الجسم (الكوباء الحلَقية).

ويمكن أن تقضي الأدوية عن طريق الفم على الفِطر المسبب لسَعفَة فروة الرأس. كما يمكن أن يساعد استعمال الشامبوهات الطبية على منع انتقال العدوى من شخص لآخر.

تشمل مؤشرات ثعلبة فروة الرأس وأعراضها ما يلي:

  • ظهور بقعة دائرية قشرية أو ملتهبة واحدة أو أكثر، حيث يتقصف الشعر على فروة الرأس مباشرةً أو بالقرب منها
  • بقع يزداد حجمها ببطء وتظهر بها نقاط سوداء صغيرة، حيث يبدأ الشعر في التقصف
  • شعر متقصف أو ضعيف يتساقط بسهولة
  • مناطق ضعيفة أو مؤلمة في فروة الرأس

سالي عبدالسلام:

سالي عبد السلام عبد العزيز، مذيعة مصرية، من مواليد أكتوبر 1985، بدأت العمل في المجال الإعلامي، من خلال تقديمها برنامج "خلي بكرة أحلى" في محطة "ميجا إف إم"، ثم انتقلت إلى راديو "9090"، لتقديم برنامج "طلقة على الطريق"، وبعدها قدمت برنامج "المتوحشة" على شاشة النهار، ومؤخرًا برنامج "قصة حقيقية" على شاشة القناة الأولى المصرية، وكانت سالي قد دخلت في نوبة بكاء أثناء سرد كواليس تجربتها العاطفية المؤثرة قبل عقد قرانها.