اعتزال بروس ويليس بعد إصابته بهذا المرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
مقالات ذات صلة
عائلة بروس ويليس تعلن إصابته بمرض خطير جديد
بروس ويليس يظهر لأول مرة خارج منزله بعد إصابته بالخرف
بعد إصابة بروس ويليس به: هذه تفاصيل مرض الخرف الجبهي الصدغي

أعلنت عائلة النجم العالمي بروس ويليس اعتزاله، بعد تشخيص إصابته بمرض الحبسة الكلامية، الذي أفقده القدرة على التواصل.

اعتزال بروس ويليس

كشفت عائلة بروس ويليس عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، اعتزاله الفن وابتعاده عن عالم التمثيل بعد إصابته بمرض الحبسة.

أعلنت رومر ويليس ابنة بروس ويليس مع ديمي مور في منشور عبر حسابها على إنستغرام: "أردنا أن نعلن أن حبيبنا بروس كان يعاني من بعض المشكلات الصحية والتي تم تشخيصها مؤخرا بالحبسة الكلامية، مما يؤثر على قدراته الإدراكية".

تابع المنشور: "نتيجة لهذا وبقدر كبير من الاعتبار، يبتعد بروس عن المهنة التي كانت تعني له الكثير".

اختتمت ابنة بروس ويليس قائلة إن هذا الوقت حرج جداً ومليء بالتحديات لعائلة ويليس بأكملها، ويحاول الجميع التحرك كوحدة عائلية واحدة.

ووقع جميع أفراد أسرة ويليس على المنشور: إيما هيمنج ويليس زوجته الحالية وابنتيهما مابل وإيفلين؛ وديمي مور زوجته السابقة، وبناتهم الثلاث رومر وسكوت وتالولا.

واختتم الجميع منشورهم قائلين كما يقول بروس ويليس دائما: " عيشوا الأمور "ومعا نخطط للقيام بالأمر تماما".

مرض الحبسة الكلامية

الحبسة مرض يؤثر في الحالة الإدراكية للإنسان، يفقده القدرة على التواصل من حيث التحدث والكتابة والفهم، ويعرف أيضا بأنه مجموعة من الاضطرابات اللغوية الناتجة عن تلف في الدماغ.

قد تحدث الحبسة نتيجة سكتة دماغية أو نمو ورم في المخ وقد تحدث فجأة أو بشكل تدريجي، ولكنها تتطور سريعا في حال أنها وجدت بسبب السكتة الدماغية بينما تنمو بشكل أبطأ إن كانت نتيجة لورم دماغي.

بروس ويليس

وبروس ويليس هو نجم أفلام حركة أمريكي شهير، بالإضافة لعمله ككاتب سيناريو وموهبته في الغناء، ولد بروس ويليس في التاسع عشر من آذار/ مارس 1955، ويبلغ من العمر 67 عاماً، وهو حاصل على وسام ولقب قائد الفنون والآداب وهي الجائزة الفرنسية الأعلى، ومن أشهر أعماله سلسلة أفلام Die Hard التي حقق من خلالها نجاحات كبيرة

تزوج بروس ويليس مرتين، الأولى من النجمة الأمريكية ديمي مور في 21 نوفمبر 1987 ولديهما 3 بنات هن: رومر من مواليد 1988 وسكوت من مواليد 1991 وتالولا من مواليد 1994، قبل أن ينفصلا في أكتوبر 2000، وتزوج من عارضة الأزياء إيما هيمنغ ولديهما ابنتين من مواليد 2012 و2014.

يذكر أن بروس ويليس كان قد تعرض لانتقادات مؤخرا، بسبب عدم التزامه بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، حيث رصدته عدسات المصورين في لوس أنجلوس أثناء قيامه بجولة تسوق بدون كمامة، لتتهمه الصحف بالتساهل في ظل جائحة عالمية.

جدير بالذكر أن بروس ويليس ينتظر عرض فيلم Fortress: Sniper"s Eye خلال العام الجاري، والذي تدور أحداثه حول منتجع سري جدا لضباط المخابرات الأمريكية الذين أنهوا خدمتهم وتقاعدوا.

والفيلم من بطولة بروس ويلس وتشاد مايكل موراي وجيسي ميتكالف وكيلي جرايسون وويلكر وايت وناتالي بيرن تأليف آلان هورسنيل وإخراج جوش ستيرنفيلد.