الموضة والفن: مجموعات2021 مستوحاة من عصر النهضة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة أزياء Gucci للرحلات 2018 مستوحاة من عصر النهضة
حقائب عصرية مستوحاة من مدونة الموضة أسيا عاكف
موضة المجوهرات المستوحاة من الفضاء: طريقة عصرية لإظهار شخصيتك الفريدة

كان فن الرسم في عصر النهضة مصدر إلهام للأزياء والموضة وبعد عدة قرون، تحول مصممي الأزياء المشهورين في القرنين الحادي والعشرين إلى خزانات ملابس سيدات عصر النهضة واستعاروا بكل سرور التفاصيل من ملابسهم لمجموعاتهم: الكورسيهات وأكمام الفانوس المنتفخة والقمصان والتنانير الضخمة متعددة الطبقات والياقات الرقيقة الصلبة والدانتيل على الأصفاد وبالطبع والمجوهرات الضخمة بالأحجار الكريمة.

في عام 2021، نظرت صناعة الأزياء أيضاً إلى الصور من عصر النهضة للإلهام والدليل هو عدة مجموعات أزياء موضعية في وقت واحد، حيث يتم إعادة تفسير الفن الكلاسيكي بطريقة حديثة، بالإشارة إليها مراراً وتكراراً، يثبت المصممون أن الجمال لا يتم ترسيخه في الوقت المناسب ولا يصبح قديماً ولا يفقد قوته حتى عبر القرون، حيث يشهد عملهم على حقيقة أن الفن ليس تاريخاً متحفياً حصريًاً وأنه تم إنشاؤه ليس فقط "للنظر إليه فقط". 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يمكن ويجب أن يكون جزءً عضوياً من حياتنا، انطباعاً غنائياً خلفه ويسمح لكِ بإلقاء نظرة جديدة على مجموعات الأزياء الحالية، التي تم إنشائها تحت تأثير عصر النهضة.

مجموعة Max Mara لربيع وصيف 2021 

  • ماكس مارا ربيع وصيف 2021 مشاهدة أقيمت في ساحة Pinakothek BreraK أحد أكبر المعارض الفنية في ميلانو (التي تضم أيضاً أكاديمية ميلان للفنون). 
  • هذا المكان هو أحد الكنوز الفنية الرئيسية لإيطاليا: يتم الاحتفاظ هنا بأعمال رافائيل وجيوفاني بيليني وكارافاجيو وتيتيان. 
  • كانت نقطة البداية لإنشاء المجموعة هي حب المدير الإبداعي لـ Max Mara Ian Griffiths لفن عصر النهضة. 
  • أثناء العمل في المجموعة، فكر جريفيث في النساء اللواتي "سيجعلن هذا العالم أفضل مما كان عليه من قبل".
  •  تميز المدرج بنسخ هجينة من الملابس شبه الرياضية، مزينة بإدخالات من الديباج بزخارف عصر النهضة. 

في النمط غريب الأطوار لهذه الحلي، يمكنك أن تري إشارة إلى ملابس سيدات عصر النهضة، كما هو الحال، على سبيل المثال، في صور الرسام الفلورنسي أنطونيو ديل بولايولو.

 

مجموعة Chanel قبل خريف 2021 "Métiers d"art" 

 
  • عرض شانيل Métiers d"art 2021 في قلعة تشينونسو الفرنسية الواقعة في وادي لوار، لم يتم اختيار الموقع بالصدفة.
  •  يُعرف هذا المقر الملكي لعصر النهضة أيضاً باسم قلعة السيدات، حيث ارتبط مصير العديد من النساء المشهورات به، على سبيل المثال، المفضلة للملك هنري الثاني وديانا دي بواتييه وملكة فرنسا (وإن كانت إيطالية من قبل الأصل) كاثرين دي ميديشي.
  •  أصبحت الصور المصدر الرئيسي للإلهام لهذه المجموعة، كانت المديرة الإبداعية لدار أزياء شانيل، فيرجيني فيارد، مسرورة بشكل خاص عندما اكتشفت في التصميمات الداخلية للقلعة العديد من الرموز على شكل حرف "C" مزدوج، حرف واحد فقط من كاثرين دي ميديشي في منزلها.
  •  تفاصيل المجموعة هي إشارات بصرية مباشرة من خلال الموضة إلى صورة ميديشي المقيدة والمتقدة من لوحات فناني عصر النهضة.
  •  طوق طبقات من القماش المطوي نصف شفاف مع غطاء رأس مع حجاب أسود متطاير، تصبح كل هذه المراجع مفهومة أكثر إذا نظرتي عليها.

 على سبيل المثال، إلى صورة الملكة من متحف كوندي في شانتيلي من قبل رسام بورتريه البلاط الملكي للملوك الفرنسيين فرانسوا كلويه، وربما تكون الزخرفة الشبكية ذات الشكل الماسي والتي تغطي الفستان الطويل بطول كامل هي تكرار زي كاثرين دي ميديشي الاحتفالي والذي تظهره في صورة كاملة الطول رسمها فنان غير معروف من القرن السادس عشر.

مجموعة Celine للملابس الرجالية خريف وشتاء 2021

  • استضافت قلعة شامبورد وهي تحفة معمارية أخرى من عصر النهضة في وادي لوار، عرض سيلين للرجال هذا العام، تم بناء المقر الريفي بأمر من "الملك الفارس" فرانسيس الأول في القرن السادس عشر. 
  • اعترف إيدي سليمان، المدير الإبداعي لدار الأزياء سيلين، أنه ببساطة وقع في حب النكهة المذهلة بالأبيض والأسود لهذه العمارة. 
  • المجموعة التاريخية هي المكان المثالي للعرض، حيث يخبر سليمان، بلغة الملابس، كيف يمكن للروح الرومانسية للهروب من العصور الوسطى أن تتسلل إلى خزانة ملابس الرجل العصري. 

تستحضر ياقة الدانتيل القائمة في البلوزة، التي تطل برقة من تحت سترة سوداء، جنباً إلى جنب مع سلاسل فضية على الصدر ورأس أسود (أو سترة رمادية في إصدار أكثر حداثة)، ذكرى صور الذكور الشعرية من خلال تيتيان وجورجونيه.