بوتكس الشعر.. الحل لمشاكل الشعر، وهكذا يختلف عن الكرياتين

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يناير 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 01 فبراير 2021

حينما يتقدم العمر، تظهر التجاعيد وآثار العمر على البشرة، ولتحسين مظهرها يمكن اللجوء لحقن البوتكس، وقد سوقت بعض منتجات العناية بالشعر نفسها على أنها بوتكس للشعر، فما فائدته؟

مقالات ذات صلة
فوائد الكرياتين
Gliss يقدم الحل الأمثل لمشاكل الشعر عند المحجبات
نانوجان لمشاكل تساقط الشعر

نسمع عادةً عن بوتكس البشرة الذي يُحقن في الجلد لإخفاء التجاعيد، وهو مكون من مادة توكسين البوتيولينوم، كذلك ظهر مصطلح جديد على ساحة الجمال يسمى بوتكس الشعر، فما هو وما هي وظائفه ومميزاته؟

تركيب بوتكس الشعر يختلف عن بوتكس البشرة

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

حينما يتقدم العمر، يفقد المرء كثافة شعره ومرونته، تماماً مثل البشرة، وفي حالة البشرة، من الممكن إخفاء التجاعيد وآثار العمر باستخدام حقن البوتكس التي تؤدي إلى استرخاء العضلات وتنعيم البشرة.

ظهرت بعض منتجات العناية بالشعر التي تسوق نفسها على أنها بوتكس للشعر، فما فائدته بالتحديد؟

بوتكس الشعر لا يحتوي على توكسين البوتيولينوم، وهو المكون الأساسي لبوتكس البشرة. ولكن جاء تشابه المسمى من كيفية عمل المنتج، حيث يساعد بوتكس الشعر على منح الشعر كثافة كبيرة مع تنعيمه.

تختلف أنواع بوتكس الشعر فمنها ما يعمل على ملء خيوط الشعر بألياف مرنة وناعمة، مما يساعد على خلق مظهر كثيف للشعر وأكثر نعومة. ومنها ما يضم مزيجاً من بعض المكونات مثل زيت الكافيار، وفيتامين ب 5، وفيتامين هـ، والكولاجين.

رغم أنه يسمى بوتكس، إلا أنه لا يستخدم الحقن، فهو شبيه ببلسم الشعر، ويتم وضعه على الشعر مباشرة.

آلية عمل بوتكس الشعر

يتميز بوتكس الشعر بكونه علاج عميق للشعر، فهو يغطي ألياف الشعر، ويملأ الأجزاء التالفة من البصيلات إلى الأطراف، فيبدو الشعر أكثر كثافة ولمعان.

كما يعالج بوتكس الشعر تقصف نهايات الشعر وتلفه، وتجعد الشعر، وفقدان الحيوية واللمعان، والشعر الهش.

الفرق بين بوتكس الشعر والكرياتين

علاجات الكيراتين عبارة عن مواد كيميائية تحتوي غالبًا على الفورمالديهايد الذي يُغلق أو يجمد خيوط الشعر في وضع مستقيم للمساعدة في الحفاظ على سلاسته، ونتائجه طويلة نسبيًا.

أما بوتكس الشعر فهو مجرد علاج خارجي ولا يستخدم التفاعلات الكيميائية لظهور نتائجه، حيث لا يحتوي على أي فورمالدهايد، ونتائجه تدوم وقتًا أقصر ما بين شهرين إلى أربعة أشهر.

عادة ما تكون علاجات الشعر بالكرياتين أرخص قليلًا من بوتكس الشعر رغم أنه يدوم لفترة أطول، ربما يكون هذا بسبب عامل الأمان المرتفع في البوتكس.