حلول لمشاكل الزواج الغير سعيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
مقالات ذات صلة
5 حلول سريعة لمشاكل الشعر
5 حلول لمشاكل البنطلون الجينز عند ارتدائه بمختلف الأوقات
ما هو الزواج السعيد وكيف يكون؟

الزواج هو التزام كبير يأخذ جزءًا كبيرًا من حياتك. إن وجود شخص يشاركك تقلبات الحياة معه هو جزء كبير مما يجعل الزواج ناجحًا. ومع ذلك تتغير الأمور بشكل جذري إذا كان الحب والرفقة مفقودين في الزواج. العثور على الفرح والرضا في الزواج غير السعيد مهمة هائلة. لذا ماذا يمكنك أن تفعل إذا وجدت نفسك في زواج غير سعيد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الأسباب الأكثر شيوعًا للزواج غير السعيد

تقسيم العمل

تظهر الأبحاث أنه حتى عندما يعمل الزوجان خارج المنزل، فإن المرأة عادة ما تكون هي التي تقوم بالمزيد من الأعمال المنزلية، هذا يخلق المزيد من الضغط عليها. ولكن ما هو أكثر إرهاقًا بعد هذه الأعمال اليومية يسمى الضيق النفسي.

في حين أن المرأة تقوم دائمًا بالمزيد من العمل، إلا أن عدم التوازن مع تقسيم العمل يمكن أن يسبب العديد من المشكلات.

الحياة المالية

ربما يكون نمو الأموال واستثمارها أمرًا مهمًا لشخص ما، لكن الآخر لا يهتم به كثيرًا. يعتبر الشجار على المال وكيفية إنفاقه من أكثر المشاكل شيوعًا في الزيجات.

الأطفال والأبوة والأمومة الاختلافات

يمكن للأطفال أن يكونوا مرهقين، فمع نوبات البكاء والأرق، ونوبات الغضب، والمراهقون المتمردين، وبغض النظر عن مدى حبك لأطفالك، وهذا يمكن أن يسبب الكثير من التوتر للزوجين. حتى أساليب الأبوة والأمومة المختلفة مثل كيفية معاقبة الطفل يمكن أن تتسبب في حدوث شقاق بين الزوجين.

الاختلافات الشخصية

إذا كان أحدهما انطوائيًا والآخر منفتحًا، فقد يكون هناك توتر مستمر بشأن عدد مرات الاختلاط بالآخرين، فقد يشعر المنفتح بأنه غير محبوب لأن الانطوائي لا يريد أبدًا الذهاب إلى حفلة معهم. لكن الانطوائي قد يشعر بالرفض لأن المنفتح يريد دائمًا الاختلاط بأشخاص آخرين غير أزواجهم. وهذا مجرد جانب واحد من جوانب الاختلافات الشخصية التي يمكن أن تسبب مشاكل الزواج.

القيم والمعتقدات

يكون لدى شخصين طرق مختلفة جدًا في النظر إلى العالم، فإن ذلك يجعل من الصعب فهم بعضهما البعض، وهذا قد يؤدي إلى مشاكل في الزواج بما في ذلك الاختلاف في القيم الجوهرية أو الدين أو النظم العقائدية.

توقعات غير واقعية

ربما تعتقد أن زوجتك يجب أن تطبخ وجبات شهية طوال الوقت ، تمامًا كما فعلت والدتك. ولكن ربما زوجتك تكره الطبخ، إن وضع توقعات غير واقعية على زوجك سيجعلك محبطًا وغاضبًا.

الأنانية

كثير من الناس أنانيون إلى حد ما. ولكن عندما يتعلق الأمر بزواج صحي، فهذه مشكلة، لا يمكنك دائمًا وضع احتياجاتك أولاً، يجب أن تضع احتياجات شريكك على الأقل مساوية أو قبل احتياجاتك. خلاف ذلك سيستمر الاستياء في التراكم إلى ما لا نهاية.

طرق علاج  الزواج الغير سعيد

تحديد أولويات احتياجات شريكك

يجب أن يلتزم كلا الشخصين بنسبة 100٪ بإعادة بناء العلاقة. أيضًا سيكون من المفيد أن تضع احتياجات شريكك قبل أو على الأقل مساوية لاحتياجاتك. وفقًا للبحث تميل العلاقات إلى أن تكون أكثر صحة، ويشعر الأزواج بوجود مساواة.

حافظ على مشاكلك بعيدًا عن الأطفال

يخطئ الكثير من الأزواج في القتال أمام أطفالهم. هي لا تجعل الأطفال يشعرون بعدم الأمان فحسب، بل إنها تدخلهم أيضًا في قضايا البالغين التي لا ينبغي لهم المشاركة فيها. هناك الكثير من الاضطرابات السلوكية التي يمكن أن يتراكم عليها الأطفال من خلال الخلافات الأبوية.

ضع قائمة بما يجعلك غير سعيد

في بعض الأحيان نتجول مع شعور عام بالتعاسة ولا نعرف السبب حقًا. أنت تعلم أن هناك شيئًا خاطئًا، لكنك لا تجلس دائمًا مع نفسك وتكتشف في الواقع تفاصيل ما هو عليه، لذا إذا لم تكن قد فعلت ذلك افعل ذلك. ما الذي أنت غير راضٍ عنه بالضبط، ما الذي تريد تغييره ويجعلك سعيدًا.

ضع قائمة بمسؤولياتك ومسؤوليات زوجتك

أعلم أنك تريد أن تلقي كل اللوم على زوجتك وتجعل كل شيء خطأهم. لكن تذكر أن رقصة التانغو تحتاج إلى شخصين، العلاقات لا تصنع أو تدمر من قبل شخص واحد فقط، لدينا جميعًا دور في حالة العلاقة. لكن اجلس واكتبها حتى تكون واضحًا بشأن أفكارك حول ذلك.

تحدث إلى زوجتك عن مخاوفك

الآن بعد أن أصبح لديك كل شيء واضحًا في رأسك، فأنت جاهز للتحدث مع زوجتك. لن يكون الأمر سهلاً، فقد لا يرغبون في التحدث. لكنها ضرورية للغاية.

حاول التوصل إلى حلول وسط

إذا لم يتمكنوا من التوصل إلى أي شيء في الوقت الحالي فامنحهم الوقت لإعداد قائمتهم الخاصة ثم اجتمع مرة أخرى. أنت بحاجة إلى التحدث بشكل منطقي وعقلاني عن هذه المشاكل. لا يجب أن يتخذ أي منكما موقفًا دفاعيًا أو عاطفيًا أو عدوانيًا بشكل مفرط لأن ذلك لن ينجح إذا قمت بذلك.

اكتب عقد اتفاقيات

قد يبدو الأمر جبنيًا أو حتى غير ضروري، ولكن بمجرد عقد بعض الاتفاقات والتنازلات، قم بتدوينها. تظاهر بأنه عقد قانوني ملزم بينكما.

انتظر لترى مدى جودة تنفيذك للتغييرات

التغيير صعب بالنسبة لمعظم الناس. أي شخص اتبع نظامًا غذائيًا وحاول الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لفقدان الوزن يعرف أن هذا صحيح. وينطبق الشيء نفسه على جميع العادات. لذا امنحها بعض الوقت ولاحظ مدى نجاح هذه التغييرات.

أعد التفاوض وحاول مرة أخرى

إذا لم يتغير شيء بعد مرور بعض الوقت بما يرضيك، فعليك المحاولة مرة أخرى. التغيير الحقيقي طويل الأمد، لذا يجب أن تنتظره وتستمر في المحاولة.

ابحث عن العلاج

في مرحلة ما قد تحتاج إلى البحث عن معالج زواج لمساعدتك. كثير من الناس لا يستطيعون القيام بذلك بمفردهم، لذا فهم بحاجة إلى متخصص لمساعدتهم. إذا كنت تعتقد أنه لا يمكنك عمل النصائح من 3 إلى 9 بنفسك يمكنك البدء بمعالج نفسي.