بيونسيه تتعاون مع دار Balmain لإطلاق مجموعة أزياء كوتور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
مقالات ذات صلة
Balmain تتعاون مع دار الأوبيرا الفرنسي
دار أزياء Maje تتعاون مع المدونة الإماراتية ناديا حسن في مجموعة العيد
أنجلينا جولي تتعاون مع دار Chloé لتصميم أزياء مستدامة

تعاونت بيونسيه Beyoncé مع المدير الإبداعي لدار أزياء بالمان Balmain أوليفييه روستينغ Olivier Rousteing، للمشاركة في تصميم مجموعة أزياء بعد انفصالها عن أديداس. 

تتكون مجموعة "Renaissance Couture"، التي سميت باسم أحدث ألبوم لبيونسيه، من 17 مظهراً، كل مجموعة مستوحاة من إحدى أغاني الألبوم، يأتي هذا التعاون في الوقت الذي تستعد فيه بيونسيه للقيام بجولتها العالمية الأولى منذ أربع سنوات والمقرر إجراؤها هذا الصيف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعاون بيونسيه مع دار أزياء Balmain

كشفت بيونسيه النقاب عن المجموعة على غلاف مجلة Vogue France، حيث ارتدت فستاناً أسود مزركشاً وقبعة متصلة، قالت بيونسيه في منشور على الإنستغرام: "شكراً Olivier Rousteing وBalmain على إحياء ألبوم Renaissance  في الأزياء الراقية، التصميم بجانبك كان حراً، أشكرك على السماح لي بالاحتفال بالشكل البشري ولتحمل المخاطر الفنية ولتخطي الحدود والتعبير عن نفسي بحرية".

وفقاً لمجلة Vogue، اتصل أوليفييه روستينغ، بمصمم أزياء بيونسيه، مارني سينوفونتي Marni Senofonte وبيونسيه نفسها لاقتراح التعاون وأضاف: "كنت آمل أن تكون مستعدة لشيء يتجاوز العمل الذي قمنا به معاً من قبل وأردت أن نكون مصممين مشاركين، لا يسعني إلا أن أشعر بسعادة غامرة من جوانب صنع التاريخ لهذا التعاون، يبدو أن هذه هي المرة الأولى التي تشرف فيها امرأة صاحبة بشرة سمراء على عرض الأزياء الراقية من منزل باريسي تاريخي وقد تم إنشاء هذه التصميمات بالشراكة مع أول رجل أسود يشرف على جميع المجموعات في منزل باريسي تاريخي".

ارتدت المغنية بالفعل اثنتين من ملابس مجموعة  Balmain في حفل توزيع جوائز غرامي 2023 وحفل بريت 2023 لهذا العام وتخطط للكشف عن المزيد في الأسابيع والأشهر المقبلة.

مجموعة Renaissance Couture

صمم كل من Rousteing و بيونسيه Beyoncé المجموعة المميزة جداً، كل واحد منهم مستوحاة من موضوع معين وغالباً ما يكون غنائياً، مأخوذ من ألبوم Renaissance إلى جانب هذه التفاصيل.

كتب Rousteing ملاحظات حصرية حول شكل وسياق تعاونهم مثل إن كل إطلالة مستوحاة من أغاني الألبوم ( أنا تلك الفتاة، مريح، الطاقة، حطم روحي، كل شيء في ذهنك، عسل نقي، نهضة الصيف) وغيرها من التسميات التي تعبر عن كل إطلالة.

تعاون بيونسيه مع شركات الأزياء العالمية

يأتي هذا الإعلان في أعقاب انفصال المغنية عن علامة الملابس الرياضية أديداس، على الرغم من التقارير التي تفيد بأن بيونسيه تكسب رسوم عقد سنوية قدرها 20 مليون دولار، إلا أن تعاونها مع الشركة لم يلب التوقعات الأولية. 

كشفت مصادر قريبة من الموضوع أن فريق Adidas وفريق بيونسيه كان لديهم خلافات حول تصنيف المنتجات وتسويقها وبحسب ما ورد، كافحت الشركة أيضاً للتوصل إلى اتفاق بشأن دفع بيونسيه لاستعادة علامتها التجارية والحفاظ على الاستقلال الفني، تُرجمت هذه التحديات إلى ضعف المبيعات، حيث لم يتم بيع ما يقرب من نصف البضائع من خمس مجموعات من أصل ست مجموعات سابقة لـ IVY PARK، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال،  كان من المقرر أن ينتهي العقد بين النجم والشركة في عام 2023، بعد خمس سنوات من بدء التعاون.