مجموعة Balmain ما قبل خريف 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 15 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Balmain ما قبل خريف 2021
مجموعة Balmain ما قبل خريف 2023
مجموعة Balmain ما قبل خريف 2024

هل الجمال في النقص؟ إنه أكثر من مجرد سؤال فلسفي لأوليفييه روستينج، الذي عانى من حروق مؤلمة ومشوهة العام الماضي من انفجار مدفأة، لقد كشف عن الحادث قبيل عرضه الضخم لربيع 2022 في سبتمبر الماضي، عندما هيمنت الفساتين والقمصان على المدرج.

هل ما زلت تشتري المجلات؟ هذه الجملة، التي قال أوليفييه روستينغ إنها تم رسمها على غرار أسلوب كورت كوبين في مجلاته، قفزت من موقعها على حقيبة جلدية أحادية اللون متجمدة ظهرت في واحدة من الإطلالات من الملابس الرجالية ومن الملابس النسائية ضمن مجموعة Balmain قبل الخريف 2022، قال روستينج عن ذلك: "هذه الجملة تخيفني كثيراً، لكنني أردت استخدامها لأننا نعيش في عالم أصبح فيه شيء مهم ومهم للغاية قديماً جداً وأنا أخشى حقاً أنه بالنسبة لجيل جديد، ربما خلال عقد أو عقدين، سيتعين عليك شرح ماهية المجلة، بنفس الطريقة التي يجب أن تشرح بها كوداك الآن أو ما هو الشريط".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

هناك المزيد في جهود Rousteing قبل الخريف لصالح Balmain والتي شهدت المصمم الشاب يدمر ليس فقط الجينز والسترات الصوفية البحرية ولكن أيضاً فساتينه المُطرزة بكثافة المستوحاة من البيض، كل ذلك لتأثير دراماتيكي.

قال خلال جولة في المجموعة الواسعة والمتنوعة في صالة عرض بالمان في باريس، متوقفاً أمام عارضة أزياء ترتدي ثوباً مناسباً من اللاتكس الباهت تم تقطيعه مع خيوط ذهبية، مما يستحضر تمثالاً محطماً مثبتاً مثل هوت هامبتي دمبتي.

تفاصيل مجموعة Balmain قبل الخريف 2022

  • اعترف روستينغ بأنه كانت هناك بعض الإطلالات المثيرة للجدل في الأتيليه عندما اقترح تمزيق الثقوب في الفساتين والسترات بتطريز مرق كثيف، لكنه استحوذ عليها من خلال إصدار التحدي المتمثل في "جعل شيئاً غير كامل مثالياً".
  • للتأكيد، كانت هذه واحدة من أكثر مجموعات Rousteing الخام والأكثر صلابة حتى الآن ووفقاً لموضوعها المتمثل في صراع روعة ماري أنطوانيت الباروكية مع أسلوب الجرونج المرتبط بـ Kurt Cobain إلى جانب اندفاعة من معدات موتوكروس عالية التقنية.

أزياء الرجال في مجموعة Balmain قبل الخريف 2022

  • تم لعب موضوع Cobain بطريقة مباشرة في مجموعة الرجال، مع الكثير من الملابس المحبوكة المخططة والقلنسوة القطيفة والجينز المغسول بالحمض والركبتين. 
  • أشاد روستينغ أيضاً برسومات كوبين الفوضوية وقلم الحبر الجاف الذي يخربش مع مجموعة من مطبوعات الجرافيتي بعبارات وأسئلة استفزازية مثل "الموضة ميتة" و"هل ما زلت تشتري المجلات؟" ظهرت هذه على حقائب 1945 تشبه الوسائد وتحولت جلود راكبي الدراجات النارية إلى معاطف من الفساتين.

أزياء النساء في مجموعة Balmain قبل الخريف 2022

  • بالنسبة للنساء، تم عرض علامة Rousteing الفريدة للأنوثة الجريئة بالكامل مع السترات المرصعة باللؤلؤ والخياطة الجريئة ذات الأكتاف المكسوة بنقشة "Houndstooth" ونقوش حمراء مدمرة بأناقة مع تفاصيل جلد معقدة وجينز موتوكروس مثير بركبتين مبطنتين.

في حين كانت Balmain رائدة في مجال التكنولوجيا من خلال صالة العرض الافتراضية ثلاثية الأبعاد والتعاون CGI Barbie وأحذية NFT الرياضية، فإن Rousteing هو من بين المصممين الذين يطرحون أسئلة حول معنى الفخامة ومكانة الحرفية في نظام أزياء يندفع نحو metaverse، إنه لا يعطي إجابات، لكنه اقتراحات مثيرة للتفكير مكتوبة على الملابس: "غير متصل، تسجيل الخروج، إلغاء المتابعة" ، يقرأ على قميص واحد والذي يحمل أيضاً علامة التصنيف #Therealluxury.

اعترف روستينغ بأن أشياء مثل كاميرات كوداك وأشرطة الكاسيت والمجلات تبدو وكأنها أشياء عتيقة، رغم أنه أجاب على سؤال واحد في بعض ملابسه ومصنوعاته الجلدية.

قال: "أحب شراء المجلات، لكنني الآن أحب أن أشتري جامعاً للمجلات، بدلاً من مجرد قراءة قصة، في السابق كان الأمر يتعلق باكتشاف الأشياء، كنت تشتري المجلات كما لو كنت تشاهد Instagram" الآن أشتري مجلات أغلى قليلاً، أنا أحب الجودة وأنا أتحقق من سمك الغلاف وجودة الورق، ما أشتريه الآن يبدو مرموقاً حقاً".