حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • بيونسيه نولز

    بيونسيه نولز

    مغنية, راقصة
    • الاسم الكامل: بيونسيه نولز
    • مكان الإقامة: الولايات المتحدة
    • الاسم الفني: بيونسيه نولز
    • بلد الأصل: الولايات-المتحدة
    • تاريخ الميلاد: الخميس، 03 سبتمبر 1981
    • الفئة: مغنية, راقصة
    • البرج الفلكي: برج-العذراء
    • اسم الزوج/الزوجة: جاي زي
     

    السيرة الذاتية

    ولدت المغنية والراقصة الأمريكية بيونسيه  في العام 1981 في ولاية تكساس هيوستن، لأب يدعى "ماثيو نولز" كان يعمل مديراً للتسجيلات، وأم تعمل مصففة شعر ومصممة ملابس من أصل فرنسي، ولديها شقيقة كبرى تدعى "سولانج" احترفت الغناء والتمثيل أيضاً.

    منذ طفولتها، تلقت بيونسيه دروساً في رقص الباليه وموسيقى الجاز، حيث اكتشف مدربها للرقص موهبتها في الغناء وأنها تستطيع الوصول إلى أعلى الطبقات بصوتها.

    في السابعة من عمرها،  بدأت بيونسيه حلمها بأن تصبح مغنية شهيرة، فالتحقت بالعديد من مسابقات الغناء حتى فازت في إحدى المسابقات المحلية، وبدأت تلفت انتباه الصحافة.

    ورغم أن بيونسيه في سن مراهقتها فشلت في الفوز بمسابقة برنامج "البحث عن النجوم"، وكان وقتها أكبر برنامج مسابقات في التلفزيون الأمريكي؛ لكنها استعادت ثقتها بنفسها بعدما علمت أن جاستن تيمبرلاك وبريتني سبيرز تعرضا لنفس الفشل في البداية.

    في عام 1995 استقال والدها من عمله ليتفرغ لتدريب الفريق الغنائي الراقص المكون من ابنته بيونسيه وصديقتها "لاتافيا روبينسون" و"كيلي رولاند"، وأُطلق على الفريق اسم "دستنيز تشايلد" حيث تمكنوا من توقيع عقد مع شركة كولومبيا ريكوردز في أواخر عام 1997م.

    سطع نجم الفريق ومغنيته الأساسية بيونسيه خاصة بعد غنائهم أغنية فيلم “Men in black”، ثم صدور أول ألبوم للفريق بعنوان "ديستاني تشايلد" الذي نال جوائز عدة منها جائزة أفضل ألبوم في ذلك العام، وتلاه ألبوم  The Writing on the Wall عام 1999م الذي نال أسطوانة بلاتينية، إذ بلغت مبيعاته أكثر من 7 ملايين نسخة، وأصبحت أغنيتهم “Say My Name” من أكثر الأغاني نجاحا وشهرة.

    وفي العام 2001، وبجانب كونها مغنية عالمية حققت الكثير من الإنجازات في عالم الغناء، اقتحمت بيونسيه مجال التمثيل السينمائي، وكان أول ظهور لها في الفيلم السينمائي “Carmen hip hopera” ، ثم ظهرت في فيلم Dreamgirls”” عام 2006 الفائز بأوسكار أفضل فيلم والذي رشحت عنه لجائزة جولدن جلوب.

    في العام 2003، أصدرت بيونسيه أول ألبوماتها الشخصية بشكل منفرد، كان بعنوان  “Dangerously in Love” حيث حقق نجاحاً كبيراً ونالت عنه خمس جوائز جرامي، مما مهد الطريق لمشوارها الفني المنفرد الذي اكتمل عام 2005 بعد تفرق الفريق لتنطلق بيونسيه وحدها بنجاح في عالم الفن.

    ومنذ عام 2004 أصبحت بيونسيه الوجه الدعائي لعدد من المنتجات العالمية منها: شركة مشروب بيبسي وأزياء تومي هيلفجر وآرماني ومستحضرات تجميل لوريال، كما أطلقت بيونسيه خط الأزياء الخاص بها باسم "هاوس أوف ديريون".

    في بداية العام 2008 تزوجت بيونسيه نولز من المنتج الموسيقي ومغني الراب الأمريكي "جاي زي"، ولكنها لم تعلن عن هذا الزواج إلا في نهاية العام نفسه، وكان ذلك بعد علاقة استمرت ست سنوات.

    في العام 2008 حصلت بيونسيه على جائزة نجمة العام العالمية في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية، وست جوائز جرامي منها أحسن مغنية بوب وأحسن أغنية للعام عن “All the Single Ladies”، كما حصلت على جائزتين في حفل توزيع جوائز “إم تي في” عام 2009م هما جائزة أفضل أغنية عن أغنية “Halo” وأفضل فيديو كليب عن أغنية “Ladies  Single”.

    وفي العام 2009 ضعتها مجلة فوربس الاقتصادية في المركز الرابع لأكثر المشاهير نفوذا وتأثيرا، وفي المركز الثالث لأكثر العاملين في مجال الموسيقي ارتفاعا للدخل، كما جاءت في المركز الأول لأكثر المغنيات دخلا حيث بلغ دخلها 87 مليون دولار بين عامي 2008 و2009.

    وفي العام 2010 احتلت بيونسيه المركز الأول بين المشاهير الأعلى أجرًا تحت الثلاثين عامًا، بأرباح وصلت لـ87 مليون دولار، بسبب مجموعة من الأفلام الشهيرة التي شاركت بها، وظهورها في إعلانات كبرى للشركات العالمية.

    كما اختيرت مع زوجها مغنى الراب الأميركي "جاي زي" الذي يمتلك مجموعة من شركات الإنتاج الموسيقي وفريق كرة سلة وشركة خطوط أزياء وعطور على المركز الأول كأغنى ثنائي في هوليوود بأرباح 151 مليون دولار.

    من ألبوماتها:
    Dangerously in Love ، B'Day
    I Am... Sasha Fierce ، BEYONCE 4 

    ومن أفلامها وتأدية الأصوات:
    Carmen: A Hip Hopera (2001)، Austin Powers in Goldmember (2002)، The Fighting Temptations (2003)، The Pink Panther (2006)، Cadillac Records (2008)، (2013) Epic

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات