تفاصيل الحكم على الجاني في قضية بندر القرهدي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير 2023
مقالات ذات صلة
والد بندر القرهدي يحكي التفاصيل الأخيرة في حياة ابنه
إدانة جان يامان في قضية ضربه لممثلة معروفة.. وهذا هو حكم المحكمة
تفاصيل محاكمة ريهام سعيد في قضية فتاة المول وهذا هو موعد الحكم

أصدرت المحكمة السعودية قرارها بشأن قضية بندر القرهدي التي شغلت الرأي العام في المملكة العربية السعودية.

الحكم على قتلة بندر القرهدي

وأعلن المحامي والمستشار عبد العزيز القليصي، الحكم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتب في تغريدته: "اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى بعد مرور شهر ونصف من المحاكمة تم صدور الحكم في قضية المغدور والشهيد بندر القرهدي بالقتل تعزيراً ضد المدعى عليه. هذا فضل من الله شكراً لكل شخص ساهم وساعد في هذه القضية من جهات إجرائية إلى المحكمة، وشكراً لأعضاء مكتبي".

This browser does not support the video element.

كذلك علق والد الراحل "طه القرهدي" في مقطع فيديو مع المحامي على الحكم وقال: "الحمد لله، حُكم على الجاني بركات بالقصاص تعزيراً، وهذا حق الله والعدل في هذه البلاد الطيبة الطاهرة".

قصة قتل بندر القرهدي حدثت في منتصف ديسمبر الماضي، إذ ظهر شاب خلال مقطع فيديو وهو داخل سيارة ويقول "أنا وش سويت" وذلك قبل أن يقوم أصدقاؤه بحرقه داخل السيارة في مدينة جدة بالمملكة، وتبين أن أصدقاءه قاموا باستدراجه في هذا المكان حتى يتمكنوا من قتله.

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة بندر القرهدي

وأوضح والد المجني عليه في تصريحات صحفية أن نجله لم يتناول وجبته وفضل أن ينزل حتى يلتقي بأصدقائه الذين غدروا به حيث قال: "ابني بندر يسكن معي في نفس المنزل، وآخر مرة اجتمعت معه كانت قبل خروجه ووفاته، حيث أحضر معه وجبة مكونة من همبرغر وشاورما لتناولها، وتركها معلقة على باب حجرته، وللأسف لم يرجع ليتناولها بسبب وفاته غدراً على يد صديقه الذي حرمه الحياة".

وتابع قائلاَ: "ابني بندر عُرف عنه الطيبة والمعاملة الحسنة، وكان يعمل في الخطوط السعودية منذ 20 سنة، ولم يُعرف عنه سوى الطيبة وحسن الخلق، فقد ربيته على حسن التعامل مع الآخرين، وعلى حب الخير".".

وأضاف في حديثه: "زميله في العمل هو من غدر به، والحادثة التي وقعت دخيلة على مجتمعنا، وما سمعنا عنها من قبل، فنحن نعيش وسط تعاليم الإسلام والعادات والتقاليد الأصيلة والرفيعة، وما سبق أن سمعنا عن حرق إنسان حي، ولا أتمنى لأي أب أو أم أن يعيشا حسرتنا، وأدعو الله أن يكتب بندر مع الشهداء، وأناشد مواقع التواصل الاجتماعي للتوقف عن بث المقاطع المؤلمة عن ابني بندر، حرصاً علينا جميعا لأن لديه اثنين من الأبناء".