تفاصيل فستان Tyla المصنوع من الرمال في حفل Met Gala 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2024
مقالات ذات صلة
تفاصيل تحضيرات حفل Met Gala 2024 وقائمة الضيوف
إطلالات المشاهير في حفل Met Gala لعام 2024
كل ما تريدين معرفته عن موضوع حفل Met Gala لعام 2024

كانت إطلالة المغنية تيلا Tyla بمثابة رؤية للكمال الفني في حفل Met Gala لعام 2024 الذي يحتفل بـ "الجميلات النائمات: إعادة الصحوة" في معهد الأزياء التابع لمتحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك. 

ارتدت المغنية المشهورة بأغنية Water فستاناً مصنوعاً من الرمال مع كريستالات لامعة من تصميم متعددة الظلال من أعلى إلى أسفل من تصميم دار Balmain، في حفل Met Gala الأول لها، تكريماً لقواعد اللباس "Garden of Time"، كانت الإكسسوارات قليلة، باستثناء قلادة من الألماس الفضي وأقراط متدلية من الألماس من تصميم جون هاردي وكانت تحمل حقيبة يد شفافة على شكل ساعة رملية مملوءة بالرمل، كما زينت الرمال كتفيها ويديها.

تفاصيل فستان تيلا المصنوع من الرمال

كان الفستان هشاً للغاية لدرجة أنها احتاجت إلى مساعدة أربعة عارضين ذكور تم تكليفهم برعاية الضيوف المشاهير واضطر أحد الرجال إلى رفعها جسدياً إلى أعلى الدرج الأخضر المغطى بالسجاد ذو اللون الكريمي بينما حمل ثلاثة رجال آخرين ذيل الفستان الضخم ووضعوه لالتقاط الصور بزوايا مختلفة.

 صففت تيلا شعرها على شكل بوب متعدد الطبقات مع أمواج لطيفة وقبل ظهورها لأول مرة على السجادة، قالت المغنية المولودة في جوهانسبرغ للصحفيين إن ثوبها مستوحى من "رمال الزمن" في إشارة إلى موضوع المساء "حديقة الزمن"، بهذه الطريقة، تمكنت تيلا في حفل Met Gala لعام 2024 من جذب الأنظار وإبراز تنوع وإبداع عالم الموضة والفن، مما جعل إطلالتها لا تُنسى ويترك أثراً بارزاً في عالم الموضة العالمي.

في مقابلة صحفية، قالت تيلا وهي تضحك: "أنا أرتدي الرمل بشكل أساسي، كان العمل مع دار Balmain رائعاً لقد فكرنا حقاً خارج الصندوق في هذا الأمر وهو أمر مثير حقاً واستغرق الأمر ساعات للاستعداد".

تصميم فستان تيلا من Balmain

أمضى أوليفييه روستينغ، كبير المصممين الإبداعيين في Balmain، عدة أشهر في التخطيط لزي المغنية تيلا Tyla في حفل ميت غالا مع فستان بدون حمالات يغطي كامل الجسم وقال: "قمنا بقياسها قبل بضعة أشهر للتأكد من إمكانية تغطيتها بالرمال وكانت الفكرة هي أنها تستطيع ارتداء هذا الفستان مرة واحدة وبعد ذلك سيصبح جزءاً من المتحف (المعرض) كان هذا هو المفهوم السائد".

في مقابلة مع موقع فوغ، أوضح روستينغ أن الإلهام وراء تصميم فستان تيلا كان يدور حول إعادة تعريف الحدود وإنشاء شيء عابر إلى الأبد، "إن فكرة نحت ثوب من شيء سريع الزوال مثل الرمل أشعلت مخيلتي ولم أستطع أن أكون أكثر سعادة بالنتيجة النهائية".

ومن منحوتة الجسم المصبوبة، تم غرس ثلاثة ظلال مختلفة من الرمل مع مسامير كريستالية دقيقة لإضفاء التألق في جميع الزوايا وتم سحب الفستان إلى أسفل على شكل ذيل حورية البحر من الأورجانزا، مغطى بالكامل بالرمال.

تمتاز إطلالات حفل Met Gala لعام 2024 بالابتكار والجرأة، حيث يجتمع فيها عالم الفن والموضة في أبهى صوره. قدم المشاهير تصاميم مميزة تتنوع بين الكلاسيكية والمعاصرة، مما أضفى على الحفل جواً فريداً ومثيراً، يعد حفل Met Gala، الذي يُطلق عليه اسم "جوائز الأوسكار للأزياء"، في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك، واحداً من أكثر الأحداث المرغوبة في العالم التي يقتصر حضورها على المدعوين فقط، حيث أصبحت قواعد اللباس هذا العام هي "حديقة الزمن". 

تجاوز سعر التذاكر 75000 دولار  للشخص الواحد وبلغ سعر الطاولة المكونة من 10 أشخاص 350 ألف دولار ويجب أن يحصل كل ضيف على موافقة شخصية من رئيسة تحرير مجلة فوغ، آنا وينتور، التي ترأس هذه الميزة وكان من بين الرؤساء المشاركين لهذا العام زندايا وجنيفر لوبيز وباد باني وكريس هيمسوورث.