تفاصيل مرض إيمان خيري شلبي واللحظات الأخيرة في حياتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
تفاصيل مرض منة شلبي
انهيار زوج أسماء مصطفى: هذه تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها
موعد ومكان جنازة رجاء الجداوي وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها

حالة من الحزن عاشها أصدقاء ومحبي الفنانة إيمان خيري شلبي بعد وفاتها نتيجة صراع مع المرض، فهي الابنة الصغرى للروائي الراحل خيري شلبي.

وطلب الدكتور حاتم حافظ، زوجها من الحضور لمراسم الجنازة عدم الحضور بالملابس السوداء أثناء تشييع الجنازة.

سبب وفاة إيمان خيري شلبي

كانت إيمان خيري شلبي دخلت إلى المستشفى قبل 25 يوماً لتلقى العلاج المكثف، وفقاُ لما أعلنه زوجها حاتم حافظ الذي كان يرافقها في رحلة علاجها على الدوام، طالباَ من الجميع الدعاء لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام.

وتعاني إيمان خيري شلبي منذ أبيل 2020 من مشكلة في البطن ذهبت على إثرها إلى الطبيب الذي شخصها بأنها تعاني من التهاب في الزائدة الدودية، وطلب الطبيب عمل أشعة تلفزيونية، والتي كشفت عن إصابة إيمان خيري شلبي بالسرطان في أحشائها.

بدأت إيمان رحلة قاسية من الألم خاصة أن مرض السرطان كان السبب في وفاة والدها أيضاً.

وخلال الأيام واللحظات الأخيرة لها اعتذر زوجها الدكتور حاتم حافظ عن قدرته على الرد على المتصلين به موجهاً رسالة إلى الجميع قائلا: "في لحظة الألم يتوقف الوجود، يصبح الوجود بلا ماضٍ ولا مستقبل، محض حاضر كابوسي ممتد كأن العمر كله يصبح هنا الآن، يفقد الإنسان تاريخه كأنه ولد الآن فقط، ثمة تاريخان لكل إنسان إذن تاريخه كإنسان وتاريخه كإنسان يتألم، لكن الأخير فقط لديه قدرة فائقة لإلغاء ومحو الأول كما لو أنه لم يوجد قط".

آخر كلمات إيمان خيري شلبي

كانت أخر ما شاركته إيمان مع متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما نشرته في يوليو الماضي عبر موقع فيس بوك : "برميل الجاز بمدخل دكان الجد لم تكن تدري الطفلة ذات الثلاث سنوات أن رائحته ستلازمها حتى بعد سن الأربعين. تتحول بعض الروائح لأياد تطبطب وتسند في أيامٍ كهذه. أتشبث في ليالٍ كثيرة برائحة قوالح الذرة وفوقها براد الشاي المغلي على مهل أرى فيها جدي بمصحفه الكبير بين يديه.. أطمئن.. أستدعي مزيدًا من الروائح"

من إيمان خيري شلبي؟

إيمان خيري شلبي ممثلة، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت معدة بقناة النيل الثقافية، وهي الابنة الصغرى للكاتب الروائي خيري شلبي، وشقيقة كل من الكاتب والصحفي زين العابدين خيري والمخرج السينمائي إسلام خيري وريم خيري بالهيئة الوطنية للإعلام، وزوجة الكاتب والصحفي حاتم حافظ.

شاركت بالتمثيل في بعض المسلسلات منها مسلسل الوتد في 1996، ومسلسل القضاء في الإسلام 1997، ومسلسل الكومي 2001.