حفيدة أم كلثوم تقاضي شاعر مصري أهان كوكب الشرق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
أول تعليق لعائلة أم كلثوم عقب إهانة كوكب الشرق
من هي أم كلثوم السعودية التي غنت قبل كوكب الشرق بتلفزيون المملكة؟
طفلة بعمر 3 سنوات تغني وتقلد كوكب الشرق أم كلثوم بطريقة مدهشة

يبدو أن أزمة الشاعر المصري ناصر دويدار، عضو اتحاد كتاب مصر، وكوكب الشرق أم كلثوم لم تمر مرور الكرام، حتى بعد أن اعتذر إلى أهلها في مسقط رأسها، إذ أعلنت عائلة أم كلثوم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه الشاعر المتهم.

في أمسية ثقافية داخل أروقة اتحاد كتاب مصر، وجه الشاعر ناصر دويدار إهانات إلى كوكب الشرق أم كلثوم وأثارت كلماته جدلاً واسعاً في الساحة الثقافية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. ناصر دويدار في مسقط رأس أم كلثوم للاعتذار

في البداية تحدث الكاتب أيمن الحكيم عن الواقعة باستياء، وقال: "امتلك الشاعر ناصر دويدار الشجاعة؛ لأن يطلب زيارة أسرة أم كلثوم في قريتها طماي الزهايرة ليقدم لها اعتذاره عن تصريحاته المثيرة بحق سيدة الغناء وامتلكت أسرة أم كلثوم من النبل ما جعلها تقبل زيارته بلا شروط  وجاءني رد أحفادها خالد وعدلي أحفاد شقيقها الشيخ خالد قالوا اللي يدخل دارنا نشيله على رأسنا".

وأضاف في منشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "هكذا ذهبنا إلي طماي الزهايرة.. وهكذا كانت نهاية ما عرف بقضية إهانة أم كلثوم، لكن هذه الإهانة تهون أمام تلك الإهانة الأكبر وهى ذلك الإهمال الشديد لبيت كوكب الشرق في قريتها ومسقط رأسها.. البيت لا يليق باسم أم كلثوم ولا قيمتها وعيب أن يكون هذا حاله.. قال لي أحفادها أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى والمناشدات لترميم وتطوير البيت.. وجاءتهم عشرات اللجان تعاين وتقدم الوعود، ثم تختفي ولا حس ولا خبر.. سنين طويلة والبيت على هذا الحال المزري.. وأحوالهم المالية لا تساعدهم في أن يقوموا بالأمر  بأنفسهم.

ولكن كأن الاعتذار لم يكن كافيًا في مواجهة إهانة كوكب الشرق، إذ وجد الأحفاد على الجانب الآخر أن ما حدث كان إهانة لتاريخ أم كلثوم، وقرروا الالتزام باتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحق من ناصر دويدار.

حفيدة أم كلثوم ترفض الاعتذار

وأصدرت جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة أم كلثوم بيانًا صحفيًا، اليوم، نفت تواصل دويدار معها، وأكدت أنها متمسكة باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد من أساء إلى سمعة عائلتها.

وذكر البيان الصحفي: "تعلن جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة أم كلثوم "كوكب الشرق" صاحبة البلاغ المقدم إلى مكتب النائب العام ويحمل رقم 167410 لسنة 2022 عرائض مكتب فنى النائب العام حول واقعة إساءة أحد الأشخاص الى كوكب الشرق والإساءة الى سمعة عائلتها وأنه لم يتواصل معها أحد بشأن الاعتذار عن تلك الواقعة وأنها متمسكة بالاستمرار في اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المذكورين في البلاغ".

كيف أهان ناصر دويدار أم كلثوم؟

لكن ماذا قال دويدار ليحدث كل هذا الضجيج؟ وجه دويدار كلمات قاسية إلى الراحلة أم كلثوم وبعض الشعراء، وقال: "أحمد رامى راجل متربى ومتعلم ووقع مع واحدة موالدية (يقصد أم كلثوم) يقال إن أم كلثوم تزوجت 11 مرة، ويقال الكثير لا داعى للحديث عنه الآن، ونحن نتعامل مع أم كلثوم كمطربة عبقرية مصر لم تنجب مثلها في تاريخها، وبالمناسبة منظر أم كلثوم ملخبط".

وأضاف دويدار: "أم كلثوم أنانية ورقصت رامى على الشناكل، ورامى عنده هطل عاطفى، كما أن أم كلثوم سرقت أغنيتين لشاعر شاب وأدتهم لكبار الشعراء يشتغلوا عليها.. والعلاقة بين أم كلثوم ورامي كانت علاقة ذئب بفريسته، يقال إن هناك شاعر اسمه علي مهدي أعطى أم كلثوم قصيدتين وراح يشيع أن الست ستغني له وقامت أم كلثوم بتفصيص القصيدتين ومنحتهما لشعراء كبار ليبنوا عليها".