ناصر دويدار يعتذر لأم كلثوم ويكشف سبب إهانته لشعراء مصر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
بعد اعتذار ناصر دويدار عن الإساءة لأم كلثوم هل سيقدم بلاغ ضده ؟
الشاعر ناصر دويدار يشعل أزمة في مصر بعد إهانة أم كلثوم
عائلة أم كلثوم تتهم ناصر دويدار بالتشهير والسب

اعتذر الشاعر المصري ناصر دويدار إلى الشعب المصري بعدما أثار الجدل في مصر عقب إساءته إلى كوكب الشرق السيدة أم كلثوم والشاعر أحمد رامي في ندوة نظمها اتحاد كتاب مصر.

وأوضح ناصر دويدار أنه لم يسيء إلى أم كلثوم، وقال "مين أكون أنا عشان أغلط في سيدة الغناء العربي أم كلثوم وشاعر كتبت عنه مقالات تؤكد حبي واحترامي لفنه، وأستاذ لأجيال قبل ما نتولد.. بعد موت صديقي أحمد الحجار رابع يوم حصلت لي جلطة ولا زلت أعاني منها.. ولا يعرف هذا الموضوع سوى النقيب دكتور علاء عبد الهادى والأستاذة نجوى عبد العال مسئول العلاج.

أضاف ناصر دويدار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أصدقائي حبوا يخرجوني منها عزموني أتكلم عن الأغنية موضوع أحبه ولا يوجد معايا ورقة واحدة ولا قلم وكله من الذاكرة، تم تصوير فيديوهات قلت فيها، يقال.. قريت.. سمعت.. ولم تخرج مني كلمة واحدة تقول إن الكلام ده بتاعي.. ولكن تم قطع الكلام من سياقه.. وأولادي قرأوا كمية شتيمة والله أنا استغربت من كمية الشتيمة وفي مواقع من المفترض بتدافع عن الحق والخير والجمال".

ناصر دويدار يعتذر بعد الإساءة لأم كلثوم

حاول ناصر دويدار توضيح حديثه بشأن أم كلثوم: "لا يمكن أتسبب في أذى أي إنسان حتى المحتقنين والغضبانين واللي بيشتموا من غير ما سمع ولا شاف، أنا وبمنتهى الشجاعة ودون خوف من أي مخلوق على وش الأرض واللي يعرفني عارف كده كويس أولا إذا كان كلامي أساء فهمه برا سياقه وأزعج المسئولين عن الفن والغناء، بعتذر لروح سيدة مصر العظيمة السيدة أم كلثوم، وروح الشاعر العظيم أبو الشعراء الشاعر أحمد رامي".

أوضح: "وأي فنان أسأت إليه في التعبير دون قصد، وكيف أسيء إلى من علموني الأدب والسمع والوطنية، كيف يسيء شاعر صغير زي حالي إلى من علموني الأدب والوطنية، ومن اصطاد في المايه لأسباب تخصه هو وأسباب ليس لي علاقه بيها، أنت لك سلطة، وأنا عندي رب".

وأنهى ناصر دويدار بيانه فيما يخص الاتهامات الموجه إليه بشأن الإهانة إلى رموز مصر، قائلاً: "بعتذر لروح العظيمة سيدة مصر السيدة أم كلثوم، وروح أبو الشعراء، أحمد رامي، ولكم جميعا كل الود، ولو أزعجت حد غصب عنى ياريت يسامحني".

ناصر دويدار يسيء إلى أم كلثوم

لكن ماذا قال دويدار في الندوة التي أثارت الجدل في مصر، الشاعر المصري تطرق إلى تفاصيل جديدة على المصريين وذكر أن كوكب الشرق تزوجت 11 مرة وهو بخلاف المعروف أن أم كلثوم لم تتزوج، وقال: "إن أحمد رامى راجل متربى ومتعلم ووقع مع واحدة موالدية (يقصد أم كلثوم) يقال إن أم كلثوم تزوجت 11 مرة، ويقال الكثير لا داعى للحديث عنه الآن، ونحن نتعامل مع أم كلثوم كمطربة عبقرية مصر لم تنجب مثلها في تاريخها، وبالمناسبة منظر أم كلثوم ملخبط لكن لديها هيبة على المسرح تجذب الجمهور إليها".


 

وأضاف ناصر دويدار: "أم كلثوم أنانية ورقصت رامى على الشناكل، ورامى عنده هطل عاطفى، كما أن أم كلثوم سرقت أغنيتين لشاعر شاب وأدتهم لكبار الشعراء يشتغلوا عليها.. والعلاقة بين أم كلثوم ورامي كانت علاقة ذئب بفريسته، يقال إن هناك شاعر اسمه علي مهدي أعطى أم كلثوم قصيدتين وراح يشيع أن الست ستغني له وقامت أم كلثوم بتفصيص القصيدتين ومنحتهما لشعراء كبار ليبنوا عليها".

من جهتها، رفضت نقابة المهن الموسيقية، والتي كانت أم كلثوم أول نقيبا لها، حديث دويدار واعتبرت أن كلمته تضمنت إهانة لأم كلثوم وعدد من الشعراء المصريين.