خيري بشارة: كنت أرى التكريم مثل الموت

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2024
مقالات ذات صلة
بالصورة: تكريم عاصي الحلاني على عطاءاته الخيرية
بعد رسالة أنجيلا بشارة: هل حرم وائل كفوري طليقته من ابنتيها؟
الموت

تحدث المخرج المصري خيري بشارة عن تكريمه خلال افتتاح مهرجان مالمو السينمائي الدولي بالسويد، والذي أُقيم في الفترة من 22 حتى 28 أبريل/نيسان لعام 2024، مشيراً إلى أنه كان يعتبر التكريم بمثابة الموت، ولكنه مؤخراً أصبح يتعايش معها ويتقبلها وينظر لها على أساس أنها نوع من أنواع التقدير على مجهوده الكبير.

خيري بشارة يتحدث عن تكريمه في مهرجان مالمو

قال خيري بشارة عبر برنامج سينماتك، إنه منذ دخوله لمدينة مالمو فقد عاد بالزمن للخلف وتذكر ذكرياته خاصة في عام 1968 عندما زار بولندا أول مرة مع بعثة، لذلك ذكرته شوارع مالمو بكل أجواء بولندا وكأنه عاد بالزمن.

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

وعن تعقيبه على تكريمه في بداية المهرجان فأوضح أنه كان يشعر بالانزعاج من التكريمات، حيث كان يشعر كأنها النهاية، مؤكداً على أنه بعد ذلك استطاع أن يتعايش مع الفكرة واعتبرها نوع من التقدير.

أردف: "كنت منزعج من موضوع التكريم، لما حد يقولي هنكرمك بحس إني يا إما هموت أو هعتزل أو هتقاعد، بس أنا واحد لسه بيحاول يشتغل، وعندي همومي وقلقي في الإبداع، لكن تعايشت مع التكريم بمهرجان مالمو، وقلت هتعبرها نوع من التقدير".

يُذكر أن مهرجان مالمو السينمائي شهد تكريم المخرج المصري خيري بشارة، حيث إنه كان يرأس لجنة التحكيم بالمسابقة، وبعد أن انتهت الدورة حيث أقيم حفل الختام وتوزيع الجوائز في سينما رويال تم عرض المهرجان الفيلم السعودي "هجان" للمخرج المصري أبو بكر شوقي.