دور العرض المصرية تستقبل فيلم "فيلا 69" في الكريسماس

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 ديسمبر 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
عرض فيلم المواطن لخالد النبوي في مصر
بالفيديو: فيلم المعدية في دور العرض نهاية الشهر الجاري
سحب فيلم باربي من دور العرض بالجزائر بعد أسابيع من طرحه

أعلنت شركة "فيلم كلينك" عن موعد عرض فيلم "فيلا 69" للمخرجة آيتن أمين، حيث ستستقبل دور العرض السينمائية الفيلم يوم الأربعاء الموافق 25 كانون أول/ ديسمبر الجاري، ومن المقرر عرض الفيلم في 20 دار سينمائية.

"فيلا 69 " هو التجربة الإخراجية الأولى لآيتن أمين، سيناريو محمد الحاج ومحمود عزت، بطولة خالد أبو النجا وأروى جودة والفنانة القديرة لبلبة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكان أول عرض عالمي للفيلم من خلال الدورة السابعة لمهرجان أبوظبي السينمائي، وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن مسابقة آفاق جديدة، وبلغت قيمة الجائزة 25 ألف دولار، وقالت لجنة التحكيم إن فيلم "فيلّا 69" استحق الجائزة لـ"تصويره عائلة في المجتمع المصري المعاصر تمر بأزمة، من وجهات نظر مختلفة وبحب وفكاهة وتسامح".

تدور أحداث الفيلم حول حسين الذي يعيش في عزلة ببيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني الذي يتغير بعد وصول شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك يشهد تحولاً جذرياً في نظرته الجامدة للحياة.
 
وكانت أيتن أمين قد فازت بـجائزة ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو فيلا 69، كما حصل مشروع الفيلم على منحة تطوير من Hubert Bals Fund ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وتم اختياره للمشاركة الرسمية في جناح سينما من العالم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2011.

شاهد المزيد:

كواليس فيلم "كلاكيت "بحضور أبطال العمل

الموسيقار عمر خيرت يضع الموسيقى التصويرية لـ"الجزيرة 2"

بالفيديو: تريلر فيلم "الجرسونيرة" لغادة عبد الرازق

اشتركوا في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلكم آخر أخبار المشاهير على البريد الإلكتروني