سحب فيلم باربي من دور العرض بالجزائر بعد أسابيع من طرحه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
مقالات ذات صلة
منع عرض فيلم باربي في الكويت ولبنان
بعد مشاهدته: نهى نبيل تكشف رأيها في منع عرض فيلم باربي
حقيقة منع عرض فيلم باربي في السعودية ودول الخليج ومصر

ما زال فيلم باربي يثير الجدل بالرغم من تفوقه في السينمات العالمية، منذ عرضه في يوم 21 من يوليو الماضي، وحقق ما يقارب المليار دولار، ويسعى لتحقيق الرقم القياسي قائمة أعلى الإيرادات.

فيلم باربي يمنع عرضه في الجزائر

بالرغم من نجاح عالمي ما زال هناك انقسامات في بعض الدول العربية بين مؤيد ومعارض لعرض فيلم باربي في دور السينما العربية، وخصوصاً بعدما منعت عرضه دولة الكويت وتأجيل عرضه في مصر والسعودية والإمارات.

ليتجدد الجدل في الجزائر، حيث طرحت الفيلم في جميع دور العرض المحلية لتعود مرة أخرى وتقوم بسحبه بعد أسابيع من عرضه، بسبب المساس  بالأخلاق، وفقاً لما جاء في الموقع "24 Algerie" الإخباري

هشتاج باربي يمنع عرض الفيلم في الجزائر

وفي نفس السياق، انطلق نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مغردين تحت هشتاج يحمل اسم "أوقفوا عرض باربي"، على موقع التدوينات "تويتر"، حيث اعترض البعض على عرضه في الجزائر، والسماح بعرض الفيلم في بعض الدول العربية مثل السعودية والإمارات ومصر، مؤكدين على أنهم أنه يحمل الكثير من التوجهات التي لا تليق مع عادات وتقاليد المجتمعات العربية.

مطالبات بمنع فيلم باربي في الدول العربية

انتقد المتابعون عرض فيلم باربي، حيث قال أحدهم: "مجتمعنا محافظ لا طائل من محاولات إدخال هذه الأفكار من خلال الأفلام والعروض التي لا تقدم أي منفعة سوى تسميم علاقات الناس ببعضها وتفتيت الأسر".

وقالت أخرى: "يمكن يكون للأفلام دور مهم في توجيه الشباب ونقل القيم الصحيحة من خلال التثقيف والمناقشة ونستثنى منها فيلم باربي، من الازم أن تتعاون وسائل الإعلام مع المسؤولين لنشر رسائل توعية وتثقيفية تساهم في توجيه الشباب لا إن تكون هي أساس المشكلة"