شقيق هيا الشعيبي يطالب السعوديين بالدعم لعرض مسرحية في الرياض

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022
مقالات ذات صلة
استبعاد هيا الشعيبي من عرض مسرحية بالسعودية وهكذا علقت
شقيق هيا الشعيبي يهاجم الجمهور بسبب هاشتاغ ضدها: عروقنا سعودية
مقطع فيديو لرقص شقيق هيا الشعيبي وتنكره بزي نسائي في مسرحية يثير الجدل

وجه ثامر الشعيبي، شقيق الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، رسالة إلى الجمهور السعودي يناشده فيها بدعم شقيقه والمطالبة بتقديمها مسرحية في الرياض.

شقيق هيا الشعيبي يطالب دعم السعوديين لها

وجاءت رسالة ثامر الشعيبي في مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على تطبيق سناب شات يطالب فيه وصول هاشتاق نبي هيونة يوصل لأعلى تصويت.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وعلق قائلاً: "سنابي ورسالتي هذه موجهة خصيصا إلى أهل المملكة العربية السعودية نبي فزعتكم واشتقنا نكون وياكم ونشوفكم في مسرحية مع هيون”.

وأضاف: “في تويتر نبي هاشتاق #نبي_هيونه نوصله لأعلى نسبة من التصويت، أنتوا طيبين وهيونة وأنا نستاهل صراحة ونحبكم ونموت عليكم”. 

وتابع شقيق هيا الشعيبي مؤكداً أنها تشتاق لأهل السعودية والعروض المسرحية هناك قائلا: "اشتقنا نكون مع أهل السعودية في عروض مسرحية".

الجمهور يهاجم هيا الشعيبي

وجاءت التعليقات على فيديو ثامر الشعيبي على عكس المتوقع حيث دشن عدد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاق #ما_نبى_هيونه_بالرياض عبر المغردين عن رفضهم لحضور هيا الشعيبي للرياض وتقديمها عروضا فنية.
وجاءت التعليقات: الشعب السعودي طيب لكن ما يلدغ مرتين، الباب الذي يقفل في وجهك عمداً، إياك أن تطرقه... ليتها تتمعن بهذي العبارة وتحافظ على القليل من كرامتها، أي شخص يتجرأ على قيادتنا مانبي نشوفه ولا هلا ولا سهلا فيه في الرياض، سمعتي انتي وأخوك؟ "، "ماهي ممنوعة من دخول المملكة ولكن ممنوع أعمالها تعرض يعني تقدر تجي زيها زي اي زائرة، ولكن غرضها مادي تبي لها دعوه عشان تسوي عمل ومسرحية ونرجع نقلك توكلي حتى جيتك مهي من محبه تفكرين بالدراهم".

وانتقد الجمهور السعودي عدم تقديم هيا الشعيبي اعتذاراً عن التصريحات التي سببت الأزمة، وجاءت التعليقات: "مانبيها فالسعودية كلها مو بس في الرياض متى تفهم ذي؟ #ما_نبي_هيونه_بالرياض"، "يعني تغلط على قادتنا وتهمز وتلمز  وتفتن حتى حياد دولتها ماحترمته عالأقل!، "فوق ذا اعتذار ما اعتذرت، وبعد تقول ما غلطت عشان تعتذ، لا والله ما نبيها وحتى لو اعتذرت وجات من أقصاها ما عاد لها قبول مثل أول أبدا".

أزمة هيا الشعيبي والسعوديين

ومن وقت لآخر تغازل هيا الشعيبي جمهور السعودية، في محاولة منها لإصلاح أزمتها معهم وإنهائها، إلا أن كل محاولاتها تأتي بنتائج عكسية.

وكانت هيا الشعيبي كانت قد ورطت نفسها في أزمة كبيرة مع جمهور السعودية بسبب صورة لأمير قطر تميم بن حمد نشرتها الفنانة الكويتية عبر حسابها على إنستقرام معلقة: "الأمير الوحيد الذي حضر جنازة والدنا يا جعلها تبطي سنينك" في إشارة واضحة منها إلى عدم مشاركة باقي قادة الخليج والعالم العربي في الجنازة بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وهو ما عرضها لهجوم قاس واتهامات بالإساءة للسعودين، كما طالب البعض بمنع ظهورها على الشاشة.

هذه الأزمة كانت سبب في فتح باب من الأزمات الأخرى على هيا الشعيبي، ليس فقط مع الشعب السعودي، وإنما أيضاً مع صديقتها إلهام الفضالة، حيث تسبب الأمر في وقوع قطيعة بينهما، تسببت في إشعال أزمة هيا الشعيبي مع السعوديين.