طرق الاحتفال بيوم الرجال العالمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021 | آخر تحديث: الأحد، 19 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
طرق الاحتفال بيوم المرأة العالمي
طرق الاحتفال بيوم الشباب العالمي
طرق الاحتفال بيوم التصوير العالمي

في 19 نوفمبر يحتفل بـ يوم الرجال العالمي في جميع أنحاء العالم بالقيمة الإيجابية التي يجلبها الرجال للعالم وأسرهم ومجتمعاتهم، فهذا اليوم هو يوم الاحتفال بالقدوة الإيجابية وأيضا العمل على زيادة الوعي برفاهية الرجال، حيث تعتبر هي أهم الركائز الست لليوم العالمي للرجال في تحسين العلاقات بين الجنسين وتعزيز المساواة بين الجنسين ليس فقط للرجال ولكن للنساء أيضاً في ضوء ذلك، فإن موضوع يوم الرجل لهذا العام هو "علاقات أفضل بين الرجل والمرأة".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تاريخ اليوم العالمي للرجل

في عام 1968، كتب صحفي أمريكي يُدعى جون بي هاريس افتتاحية تسلط الضوء على عدم التوازن في النظام السوفيتي، الذي روج ليوم المرأة العالمي للعاملات، لكنه فشل في تقديم نظير ذكر. صرح هاريس أنه على الرغم من موافقته على أنه يجب أن يكون هناك يوم للاحتفال بالنساء، إلا أن هذا اليوم كان بمثابة عيب داخل النظام الشيوعي.

في أوائل التسعينيات، دعا توماس أوستر، مدير مركز ميسوري لدراسات الرجال، المنظمات في الولايات المتحدة وأستراليا ومالطا لعقد فعاليات صغيرة لليوم العالمي للرجال خلال شهر فبراير. استضاف Oaster هذه الأحداث بنجاح لمدة عامين، لكن محاولته عام 1995 لم تحضر بشكل جيد. بسبب الإحباط، توقف عن التخطيط لمواصلة الوظيفة. حذت أستراليا حذوها، مما جعل مالطا الدولة الوحيدة لمواصلة الاحتفال.

في 1999 ترينيداد وتوباغو، أحيا اليوم جيروم تيلوكسينغ من جامعة ويست إنديز. لقد أدرك أنه على الرغم من وجود يوم للآباء، لم يكن هناك يوم للاحتفال بالرجال الذين ليس لديهم أطفال، أو الذين كانوا صغاراً ومراهقين. أدرك تيلوكسينغ أهمية النماذج الإيجابية للذكور، حيث كان والده مثالاً ممتازاً له، واختار الاحتفال باليوم العالمي للرجال في 19 نوفمبر - يوم عيد ميلاد والده وكذلك اليوم الذي وحد فيه فريق كرة قدم محلي الدولة مع مساعيها للتأهل لكأس العالم.

منذ إحياء Teelucksingh، عمل اليوم العالمي للرجال على تعزيز الجوانب الإيجابية للهوية الذكورية استناداً إلى فرضية أن الرجال يستجيبون بشكل بنّاء أكثر للنماذج الإيجابية بدلاً من التنميط الجنساني السلبي. لا يُقصد بهذا اليوم التنافس مع اليوم العالمي للمرأة، ولكن لتسليط الضوء على أهمية صحة الرجل الجسدية والعقلية والذكورة الإيجابية.

حقائق حول اليوم الرجل العالمي

نظرًا لأن أحد الأهداف الرئيسية لليوم العالمي للرجل هو صحة الرجال ورفاهيتهم، فإليك بعض الحقائق التي تثبت أهمية يوم الرجل العالمي وتأثيره على العالم :

  • 87٪  نسبة الذين ينامون في ظروف قاسية من الرجال.
  • 73٪  نسبة الأشخاص المفقودين هم من الذكور.
  • 76٪  نسبة الانتحار بين الرجال.
  • 8.7٪  النسبة المئوية للرجال المدمنين على الكحول.
  • 26٪  نسبة الرجال الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.
  • 76 متوسط ​​العمر المتوقع للرجل المولود في العالم.
  • 22٪ نسبة الرجال الذين عانوا من مشاكل نفسية في العام الماضي.

الاحتفال بيوم الرجال العالمي

تبرع لجمعية خيرية مخصصة للرجال

هناك الكثير من الجمعيات الخيرية المخصصة لمساعدة الرجال على عيش حياة أفضل. تساعد الأزمات صحية للرجال على الحد من انتشار فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز ومساعدة المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية على تحسين صحتهم واستقلالهم.

حيث يوجد أشهر الجمعيات الخيرية على مستوى العالم في مساعدة الرجال وهي مؤسسة Sean Kimerling Testicular Cancer Foundation في زيادة الوعي بسرطان الخصية وتسليط الضوء على أهمية الفحص الذاتي. وتكرس مبادرة الجنس البشري لمساعدة الرجال على الهروب والتعافي من العنف المنزلي وسوء المعاملة.

تعرفي على المزيد حول الرجال المؤثرين حول العالم

ضع في اعتبارك اختيار كتاب أو مشاهدة فيلم عن رجل استثنائي ما زالت حياته وعمله يؤثران على العالم اليوم. يحكي The Black American Experience  قصة دكتور دانيال هيل ويليامز، الرجل الثاني في التاريخ وأول رجل أسود يقوم بإجراء جراحة قلب مفتوح ناجحة، لعبة التقليد هي صورة مؤثرة ودرامية لآلان تورينج ، الرجل الذي اخترع الحوسبة الحديثة وساعد في إنهاء الحرب العالمية الثانية.

تحقق مع الرجال في حياتك

إن بناء علاقات إيجابية مع الرجال هو هدف نبيل، لكن بداياته متواضعة فلا بد من التعرف على أسرار الرجال، تحققي مع أفراد عائلتك وأصدقائك من الذكور، وشاهدي كيف يفعلون ذلك. إذا كنا سعداء في المنزل، فهذه نصف المعركة.

لماذا نحب اليوم العالمي للرجل

إنه يوم للاحتفال بجميع الرجال

قد تحمل العبارة الشائعة القائلة بأن "كل يوم يوم عالمي للرجال" بعض الحقيقة، ولكن الحقيقة هي أنه لا يتم الاحتفال بجميع الرجال بنفس الدرجة. يذكرنا اليوم العالمي للرجال بأن هناك أنواعاً كثيرة مختلفة من الرجال في العالم، وأنهم جميعاً يستحقون التعبير عن آرائهم.

إنه يوم لمساعدة الرجال

يواجه الرجال الكثير من الضغط في المجتمع على سبيل المثال، من المتوقع أن يكونوا مقدمي خدمات، وأن يمتنعوا عن طلب المساعدة أو مشاركة مشاعرهم. يدور اليوم العالمي للرجل حول معالجة هذه المشاكل وإعادة تعريف الذكورة.

كل شيء عن المساواة بين الجنسين

تعد المساواة بين الجنسين دائمًا هدفًا جديرًا بالاهتمام، ويذكرنا اليوم العالمي للرجال ببذل جهد خاص للسعي لإقامة علاقات إيجابية بين الرجل والمرأة.