طرق المشاركة في اليوم العالمي لليوم للفتاة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
مقالات ذات صلة
تعرفي على سبب الاحتفال باليوم العالمي للفتاة
طرق يُحتفل بها باليوم العالمي للمرأة حول العالم
طرق الاحتفال باليوم العالمي للسوشي

ما هو اليوم العالمي للفتاة بمبادرة من الأمم المتحدة في عام 2012 ، يتم الاحتفال باليوم الدولي للطفلة سنويًا في 11 أكتوبر. هدفها هو تسليط الضوء على الاحتياجات والتحديات التي تواجه الفتيات في جميع أنحاء العالم ومعالجتها. الهدف العام هو مساعدة الفتيات في العثور على التدريب والتعليم للمساعدة في تكوين شابات ناجحات. يساعد هذا الحدث، الذي يطلق عليه أيضًا "يوم الفتيات" ، على تمكين الفتيات ودعمهن في إعمال حقوقهن الإنسانية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تاريخ اليوم العالمي للفتاة

تميل القضايا إلى التركيز على التعليم والمساواة وزواج الأطفال والوصول إلى الخدمات الصحية المتخصصة والقضايا المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك ، لكل عام موضوعه الفريد الذي يحدد حملة لمدة عام. تضمنت الموضوعات السابقة "Empower Girls: قبل وأثناء وبعد الأزمة" (2017) و "تقدم الفتيات = تقدم الأهداف: ما يهم الفتيات" (2016).

في عام 1995 دعا إعلان ومنهاج عمل بيجين إلى حقوق الفتيات التي بدأت موجة من الدعم الدولي التي تشتد الحاجة إليها للفتيات الصغيرات. لقد كان الإجراء الأكثر تقدمًا للعمل نحو المساواة وضمان خيار أفضل للفتيات في جميع أنحاء العالم. واستمرارًا لذلك أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الحادي عشر من أكتوبر / تشرين الأول هو اليوم العالمي للطفلة.

منذ كانون الأول (ديسمبر) 2012 ، تعمل الأمم المتحدة من أجل تحقيق الهدف المتمثل في التعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه الفتيات الصغيرات هذه الأيام.

أهداف اليوم العالمي للفتاة

يهدف اليوم العالمي للفتاة إلى تمكين جميع الفتيات في جميع أنحاء العالم من العيش دون ضرر. يحقق الحدث هذا الهدف من خلال إطلاق حملة سنوية في 11 أكتوبر تماشياً مع موضوع حدث ذلك العام. كان موضوع اليوم العالمي للفتاة 2020 هو "صوتي مستقبلنا المتكافئ" ولا تزال اليونيسف تقوم بحملات تحت هذا الشعار. قيم وأهداف هذه الحملة الحالية هي:

  • عشية خالية من العنف القائم على النوع الاجتماعي والممارسات الضارة وفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز.
  • تعلم مهارات جديدة تجاه المستقبل الذي يختارونه.
  • قم بقيادة جيل من النشطاء لتسريع التغيير الاجتماعي.

كيفية المشاركة في اليوم العالمي للفتاة

هناك العديد من الطرق للمشاركة في اليوم العالمي للفتاة 2022، ويمكنك حتى المشاركة وأنت مرتاح في منزلك، تدعم الكثير من حملات النشاط الرقمي التي يقودها الشباب مهمة اليوم الدولي للطفلة من خلال تضخيم أصوات الفتيات الصغيرات ومشاركة قصصهن الفريدة.

ادعُ ضيوفًا من المتحدثين إلى مدرستك، أو اعرض أفلامًا حول الموضوع أو اطلب من تلاميذك إجراء أبحاثهم والعثور على شخصية يعتقدون أنها تستحق التعريف بها للآخرين. يمكنك أيضًا بدء مناقشات حول حقوق الفتيات والبحث عن مقاطع فيديو إعلامية عبر الإنترنت يمكنك إظهارها للأطفال لفهم التحديات التي يواجهها الآخرون في العالم بشكل أفضل.