طرق مختلفة لتضييق المهبل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
تمارين كيجل لتضييق المهبل بعد الولادة
وصفات طبيعية مجربة ومضمونة لتضييق المهبل
أسباب رائحة المهبل وطرق التخلص منها

تعاني النساء من تغيرات في أعضائهن التناسلية بسبب التغيرات الهرمونية والشيخوخة والولادة، والتي تسبب سلس البول وجفاف المهبل، والحموضة، السببين الأكثر شيوعًا لتمدد مهبل المرأة وفقدان توتر العضلات هما الولادة وعملية الشيخوخة، ولكن بسبب نقص المعلومات والوعي بخيارات العلاج، فإن القليل من النساء يخترن الصحة الأنثوية، هناك الكثير من الطرق المرتبطة بتجديد المهبل ومنها الطبيعي ومنها العلاجات التي تحتاج إلى طبيب، فبخلاف ذلك تشعر النساء بالخجل أو الإحراج عند الحديث عن المهبل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

طرق طبيعية لتضييق المهبل

تمرين إمالة الحوض

يمكنك تمرين عضلات البطن والمهبل عن طريق إمالة الحوض. يجب أن تقفي مع مؤخرتك وكتفيك مقابل الحائط لتنفيذ ذلك. اسحبي زر البطن باتجاه عمودك الفقري بعد ذلك. قبل إطلاق سراحك، يجب الضغط على زر بطنك لمدة 4 ثوانٍ على الأقل.

تمارين كيجل

الرحم والمثانة والأمعاء الدقيقة والمستقيم كلها مدعومة بقاع الحوض، وتهدف تمارين كيجل إلى تقوية هذه العضلات. إن العثور على عضلات قاع الحوض هو الخطوة الأولى في أداء تمارين كيجل. تتضمن تمارين كيجل انقباض وإفراز هذه العضلات لتقويتها والمساعدة في شد المهبل.

تمارين اليوجا

تساعد أساناس اليوغا في تقلص وتوسيع عضلات قاع الحوض. للحفاظ على صحة المهبل، قومي بإجراء Titli Asana و Prasarita Padottanasana و Chakrasana و Supta Vajrasana. يمكن أن تساعد أوضاع اليوجا التي تتضمن الحوض أيضًا في شد المهبل.

تمارين القرفصاء

القرفصاء هي تقنية رائعة لتقوية منطقة الحوض وشد عضلات المهبل، خاصة عندما تقترن بتمارين كيجل. يجب أن تقف أولاً مع رفع رجليك وفخذيك للخارج، ثم يجب أن تخفض نفسك كما لو كنت جالسًا على مقعد. في كثير من الأحيان كرري هذه الطريقة. وقد تحصلين على مؤخرة مستديرة نتيجة لذلك. يمكن أيضًا أداء القرفصاء أثناء حمل الأوزان.

 تمرين رفع الساق

ضعي ساقيك على الحائط. إنه تمرين رائع لتنمية عضلات الحوض وشد المهبل. يمكن القيام بهذا التمرين في الصباح قبل النهوض من السرير.

علاج تضييق المهبل بالليزر

يمكن أن يكون تجديد المهبل بالليزر غير الجراحي فعالًا وآمنًا في علاج الحالات المهبلية والبولية المزعجة، وزيادة الوظيفة الجنسية وتحسين نوعية الحياة. يمكن أن يعالج تجديد المهبل بالليزر حالات مثل تضييق المهبل، والجفاف، وسلس البول، وتدلي المهبل.

يتم العلاج بدون أي تخدير. لا يستغرق إنهاء عملية الليزر من 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا ويتم إجراؤه على مدار شهر واحد يتضمن ثلاث جلسات، يمكن أن يحقق تجديد المهبل بالليزر غير الجراحي نتائج رائعة. يساعد النساء على معالجة الكثير من المخاوف التي تصاحب العملية الطبيعية للشيخوخة بعد الحمل أو الولادة. هذا علاج فريد من نوعه، يوفر حلاً لمواجهة المشكلات الأنثوية الشائعة والمزعجة.

إنه علاج سريع وغير مؤلم، ولا يشعر المرء بأي إزعاج بصرف النظر عن الحكة الخفيفة. يمكن للمرء استعادة النشاط الجنسي بعد أسبوع واحد من العلاج. قد تختلف نتائج العلاج لكل مريض ولكن قد يشعر الشخص بالتحسن. إن ضيق قناة المهبل ، وألم أقل ، وانزعاج أثناء الجماع ، والمظهر الشاب للمهبل سيزيل التوتر من الطاولة.