علاج السليوليت في أسبوع

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2016 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مقالات ذات صلة
علاجات منزلية مجربة وفعالة لتقوية وتطويل الشعر خلال أسبوع
علاج الرعاف طرق طبية وعلاجات منزلية
علاج الطلاق
     تبحث النساء دوماً عن حل لمشكلة مزمنة في عالم الجمال، ولدى عالم الإناث على وجه التحديد، وهي السليوليت، الذي يترك آثاره وندبه على الجلد، ما يعدّ محرِجاً لدى المعظم.
 
فيما يلي بعض الوصفات والخلطات الطبيعية للتخلص من السليوليت:
 
- خلطة القهوة والسكر لعلاج السليوليت:
 
امزجي نصف كوب من القهوة مع ربع كوب من السكر، وافركي مناطق السليوليت بها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، لمرتين أسبوعياً، على أن تفركي جسدكِ بزيت الزيتون قبل وضع مزيج القهوة والسكر. بعد هذا، خذي حماماً دافئاً، وضعي كريماً مرطباً على جسدكِ، وستبدأين بملاحظة الفرق لاحقاً.
 
- خلطة زيت اللوز وزيت الشمر لعلاج السليوليت:
 
امزجي ثلاث ملاعق من زيت الشمر وثلاث ملاعق أخرى من زيت اللوز وقليل من إكليل الجبل المطحون، وإن لم تجديه مطحوناً فابتاعي زيت إكليل الجبل. افركي مناطق السليوليت بهذا المزيج جيداً، وبحركات دائرية، ولمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ومن ثم خذي حماماً دافئاً وضعي الكريم المرطب. كرّري الأمر ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً.
 
- خلطة زيت جوز الهند وخل التفاح لعلاج السليوليت:
 
امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح، وافركي مناطق السليوليت جيداً من خلال مساج لا تقل مدته عن عشرين دقيقة، وبحركات دائرية، ولمرتين أسبوعياً على الأقل. خذي حماماً دافئاً بعد هذا وضعي الكريم المرطب.
 
- خلطة الغلسرين وعصير الليمون لعلاج السليوليت:
 
امزجي ملعقتين كبيرتين من الغلسرين مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطبيعي، وافركي مناطق السليوليت ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً، لمدة ربع ساعة تقريباً. انتظري ما يقارب ساعة ونيف ومن ثم اشطفي جسدكِ بالماء الدافئ وضعي الكريم المرطب.
 
- فرشاة السليوليت لعلاج السليوليت:
 
استخدمي فرشاة السليوليت على بشرة جافة، وليس رطبة، لفرك مناطق السليوليت برفق. حرّكي الفرشاة بطريقة دائرية لما لا يقل عن نصف ساعة مرتين إلى ثلاث أسبوعياً، ومن ثم خذي حماماً د

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.