هل سيستمر زواجكِ إلى الأبد؟ إليكِ الإجابة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2016 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مقالات ذات صلة
كيف تعيش أجواء رمضان العائلية الساحرة؟ إليك الإجابة!
كيف تتخلصين من انتفاخ البطن إلى الأبد؟
لماذا يقضي ابنكِ المراهق معظم وقته على شبكات التواصل الاجتماعي؟ إليكِ الإجابة!
 
         ثمة سؤال قديم متجدّد لا ينفك يطفو على سطح العلاقة الزوجية دوماً: هل سيدوم هذا الارتباط إلى الأبد؟
 
فيما يلي بعض الإشارات التي قد تفلح في الإجابة على سؤال: هل سيستمر زواجي إلى الأبد؟
 
- إن كانت العاطفة متبادلة ومتوازنة: بمعنى إن كنتما تسيران في خط متوازٍ، بحيث لا يسبق أحدكما الآخر بأشواط، وبطريقة متزنة بعيدة عن التطرف والمبالغة في العاطفة والغيرة وما إلى ذلك من تفاصيل في العلاقة.
 
- إن كنتما تتحدّثان وتتحاوران بقلب مفتوح وصراحة تامة: ومن دون تمثيل أو ادّعاء أو تزويق للحديث بشكل مفتعل. إن كنتما تتحاشيان الاصطدام والتجريح عند الحديث أو إطلاق الاتهامات والكلام الجزاف، فهذه إشارات مبشّرة بخير.
 
- إن كنتما تصغيان لنصائح بعضكما البعض وتأخذان ملاحظاتكما بعين الاعتبار: من دون تحسّس أو عناد أو مكابرة أو تبرّم، فمعنى هذا أن أساس العلاقة سليم بينكما.
 
- إن كنتما تنبذان السلبية في حياتكما: لعل هذه واحدة من بين الإشارات الهامة؛ ذلك أن ما من شيء يخنق العلاقة الزوجية بقدر السلبية ووضع نتائج الفشل المسبقة عند خوض حوار ما. 
 
- إن كنتما لا تشعران بالحرج من تقديم الاعتذار: في حال حدوث خطأ، فلعل هذه واحدة من أكثر الأمور الإيجابية في الزواج؛ ذلك أن ما من شيء سلبي وتشوبه المكابرة والنزق بقدر رفض الاعتذار والاعتراف بالخطأ.
 
- إن كنتما ما تزالان تشعران بالإعجاب حيال بعضكما البعض: مع عمل حثيث على إبقاء جذوة الشغف مشتعلة، سواءً كان هذا من خلال الحديث العاطفي الرقيق أو اللمسات الوجدانية والرومنسية.
 
- إن كنتما أهلاً للثقة: من ناحية وجدانية وعاطفية بالإضافة لتحمّل مسؤوليات الزواج، فمعنى هذا أن فرصة دوام زواجكما للأبد قائمة بقوة.
 
- إن كنتما تدعمان بعضكما البعض: وتعملان على تحقيق طموحاتكما بالتوازي من دون تثبيط لمعنويات بعضكما البعض أو الاستخفاف بالأحلام والطموحات.
 
- إن كان كل منكما يركز على إيجابيات الآخر لا سلبياته: هذه واحدة من الإشارات القوية التي تشي بالرغبة في إنجاح العلاقة والسير بها نحو الديمومة والثبات. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.