علامات فقدان اهتمام شريكك بالعلاقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
طرق بسيطة لتشعري شريككِ بالاهتمام
علامات للتوقف عن طلب الاهتمام من شريك الحياة
علامات أنه لا يريد علاقة معك

هل تشعرين أن شريكك قد توقف عن الاهتمام بالعلاقة الزوجية، هل تظهر عليه علامات فقدان الاهتمام بالعلاقة بينكم، إذا كان شريكك يتصرف بغرابة ويبتعد عنك، فهناك احتمال كبير ألا تكون مخاوفك بشأن عدم استثمارها في العلاقة بلا أساس، لتحديد أفضل السبل للتعامل مع هذا الموقف، عليك أولاً أن تتأكد مما إذا كان هذا النقص الملحوظ في الاهتمام حقيقيًا أم مجرد شيء قمتي ببنائه في عقلك. إن معرفة كيفية التعرف على علامات فقدان الاهتمام بالعلاقة يمكن أن يمنحك الوضوح الذي تحتاجه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أسباب فقدان الاهتمام في العلاقة من الشريك

الخطأ في الافتتان بالحب

يحدث الافتتان عندما يشعر الشخص بالانجذاب الشديد أو الإعجاب أو العاطفة الجنسية تجاه شخص آخر، تفرز أدمغتنا مزيجًا كاملاً من المواد الكيميائية والهرمونات التي تسبب كل هذه المشاعر المحيطة بالافتتان. كما أنه يتركنا غير قادرين على التفكير بوضوح، يفقد الناس الاهتمام بعد مرور هذا الاندفاع الأولي، وبالتالي ينتقلون إلى شخص آخر.

وجود شخص آخر

تمثل العلاقات خارج نطاق الزواج والخيانة الزوجية 37٪ من حالات الطلاق، يفقد الناس الاهتمام أيضًا لأن شخصًا آخر يلفت انتباههم، لذا ينتهي به الأمر بفعل أشياء من شأنها أن تجبر شريكهم على إنهاء ذلك.

توقيت خاطئ

في بعض الأحيان، تكون أسباب فقدان الاهتمام بالعلاقة مأساوية، وهي أن الوقت الخطأ للشخص المناسب، وأنه لم يكن مستعداً للزواج من الأول ولا يريد الالتزام الدائم.

علامات تحذير شريكك يفقد الاهتمام بالعلاقة

عدم الاهتمام بوضع الخطط

يتطلع الزوجان إلى قضاء وقت ممتع معًا. لهذا السبب يضع الأزواج في العلاقات الصحية خططًا استباقية ليكونوا مع بعضهم البعض. بعد كل ضغوط العمل، لا يوجد شيء أكثر تجديدًا من ليلة مع شريك حياتك، من المفترض أن يؤدي قضاء الوقت مع بعضكما البعض إلى تخفيف التوتر عنكما.

لا يستجيب للتواصل معك

واحدة من علامات فقدان الاهتمام هي عندما يصبح شريكك متساهلاً للغاية بشأن الحفاظ على التواصل. خلال المراحل الأولى من علاقتكما، كنتما تراسلان وتتصلان ببعضهما البعض عدة مرات في اليوم. سيكون من الصعب حملهم على إنهاء المكالمة ويبدو أنك لن تنفد أبدًا من الأشياء التي يمكنك التحدث عنها.

التهرب من العلاقة الحميمية

في العلاقة أن تكون حميمًا عاطفيًا لا يقل أهمية عن الحميمية الجسدية لأنها تساعدك على التواصل مع شريكك على مستوى أعمق، إنهم لا يشرعون في المحادثات ومحاولاتك للوصول إليهم تقابل بردود أحادية المقطع.

إنه مؤشر واضح على وجود خطأ ما، العلاقة الهادفة التي كانت بينكما قد ولت الآن. الحفاظ على المظاهر ليس مستدامًا وأنت تعلم أن العلاقة قد وصلت إلى مدة صلاحيتها.

عدم تولي الاهتمام بأمورك الخاصة

تخيل أنك تحاول إجراء محادثة مع شريكك حيث تكون أنت الوحيد الذي يتحدث. أنت تطرح أسئلة ويعطون إجابات غامضة، تعبر عن عدم اهتمامهم بالتواصل معك. يبدو أنك تتحدث إلى الحائط حرفيًا، يظلون ملتصقين بهواتفهم، مشغولين بالرسائل النصية أو يتفقدون وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

الإصابة المستمرة بالإحباط

يبدو أن شريكك الهادئ عادة يشعر بالإحباط في الوقت الحاضر. عندما تسألهم عن السبب، فإنهم لا يعطونك إجابة محددة. كل ما تحصل عليه هو ردود فعل سلبية. ولا يمكنك طوال حياتك، أن تبدأ في فهم السبب وراء هذا التحول المفاجئ في شخصيتهم وموقفهم.

شريك ليس متاحاً من أجلك

اتصل بشريكك للحصول على المساعدة. أنت تلجأ إليهم للحصول على الدعم خلال الأوقات الصعبة. لكن بدلاً من مساعدتك يحاول شريكك تجنبك، الشخص الذي كنت تعتقد أنه يمكنك الاعتماد عليه ليس موجودًا من أجلك في أوقاتك الصعبة. إنهم يخيبونك باستمرار ويجعلونك تشعر كما لو كنت الشخص الوحيد الذي يبذل جهودًا لإنجاح هذه العلاقة.

شريكك يغير الأولويات

مهما كنت مشغولاً، فأنت بحاجة إلى تخصيص جزء من يومك لشريكك. يعد قضاء وقت ممتع إحدى الأساسية للعلاقة التي تساعد في الحفاظ على الرومانسية والحميمية والتواصل الهادف بين الشركاء. عندما ينزلق وقتكما معًا في قائمة أولوياتهما، يمكنك بالتأكيد اعتبار ذلك علامة حمراء للعلاقة .

يعاملك مثل غريب

إذا بدأت فجأة في الشعور بأنك غريبة في حياة شريكك، ففكر في ذلك من بين العلامات الواضحة لفقدان الاهتمام بالعلاقة. لنفترض أنهم يتعاملون مع بعض المشاكل في العمل وبدلاً من الثقة فيك، يلجأون إلى صديق للحصول على المشورة. عندما تتعلم عن مشاكلهم، فإنهم يغلقونك بالقول إنها لا تهمك.

يتعلق الأمر بالجنس أكثر

الأمر لا يتعلق بالعلاقة الحميمية فقط بل ما يحدث بعدها، فالأهم من التواصل الجسدي، حيث تدور علاقتك حول الجنس فقط فهذه علامة على افتقاد الاهتمام في العلاقة، المرة الوحيدة التي تحظى فيها باهتمام وانتباه شريكك هي عندما يتطلعون إلى اتخاذ بعض الإشباع الجنسي فقط.

شريكك لا يهتم بوجودك

في بداية علاقتك، سيظل شريكك يثني عليك على مظهرك وسيخبرك حتى باللون أو الفستان الذي يناسبك. الآن يمكنك الحصول على شفتك مثقوبة أو تلوين شعرك باللون الأحمر ولن يلاحظوا ذلك. إذا لم يوجه شريكك تلك العيون الحالم إليك بعد الآن، فقد يكون قد وقع في الحب.

لا يناقش الخطط المستقبلية

ربما كنتما تخططان للتحرك معًا. أو شراء كلب في نهاية المطاف. أو حتى الزواج على المدى الطويل. ولكن إذا توقف شريكك عن الحديث عن هذه الخطط ، فهناك احتمال كبير أن تكون الشرارة قد ولت. العيش في اللحظة أمر جيد ولكن إظهار الالتزام لا يقل أهمية أيضًا. ربما لديهم مشاكل الالتزام .

ماذا تفعل عندما يفقد شريكك الاهتمام بالعلاقة

  • حاولي القيام بالأنشطة التي تشاركوا بها كزوجين جديدين

  • حاولي أن تفهم يسبب حدوث قطع الاتصال وما هي الاحتياجات الدقيقة

  • تواصلي ما تشعرين به من مكان عميق التعاطف والتفهم.
  • ربما يعانون من شيء لا علاقة له بك، ساعديهم في الحصول على التدخل المهني المطلوب.
  • وفر لهم مساحة آمنة، حيث يمكن أن يكونوا عرضة للخطر دون الشعور بأي تردد وعدم راحة

ومع ذلك إذا لم ينجح أي شيء، فعلى المدى الطويل، من المفيد لكلا الشريكين الخروج من هذه العلاقة عاجلاً وليس آجلاً. عادة ما ينشأ فقدان المشاعر تجاه شخص ما عن أشياء مثل عدم التوافق أو عدم الاتصال. إذا لم يتم التعامل مع هذه المشكلات وتحديدها في المراحل الأولى من العلاقة، فإنها دائمًا ما تتحول إلى شيء أكبر.