فساتين من التول واكسسوارات الباستيل وغيرها من الصيحات الرومانسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
اكسسوارات الربيع بألوان الباستيل
موديلات فساتين من التول ساحرة
أجمل الفساتين الباستيلية على السجادة الحمراء

تعتبر الفساتين من قماش رقيق شفاف والاكسسوارات وظلال الباستيل جزء من الجمالية الرومانسية التي تقدمها الشركات والمصممين في عام 2021 وهناك اتجاه، بطولة الأقمشة والأحجام والألوان والتفاصيل، تركت جانباً لكل مكان للوصول الى عالم سحري كامل من الخيال أن يدعونا للهروب، من خلال الموضة، من الواقع المرتبط بـ "الوضع الطبيعي الجديد". 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مع التطلع إلى مستقبل مفعم بالأمل، تطالب أقمشة الشيفون والتول الرقيقة والزخارف الباهظة بالريش والترتر والزهور المنتشرة في كل مكان أو نقاط البولكا التي لا يمكن التنبؤ بها والأحجام المرتبطة بالكشكشة والأكمام المنتفخة بمكانها في خزانة الملابس لوضعها جانباً وكل ذلك مصحوباً بلوحة ألوان تدعوك إلى الحلم بكل الأشياء الجيدة القادمة.

فساتين مزينة بنقش الأزهار

على الرغم من المتغيرات والجماليات العديدة التي يمكن أن يفهمها، الجميع، إذا كان هناك ثوب رومانسي بالتعريف، فهو الفستان بطبعة الأزهار، في الأقمشة الغنية والحساسة، المصبوغة بألوان لا تمر مرور الكرام ومع التصاميم ذات الأحجام الاستراتيجية، فهي لا مثيل لها.

فساتين وتنانير من التول

التول هو النسيج الرومانسي الجوهري، شبه شفافيته الرقيقة وخفته ونعومته وقدرته على النشا، مما يخلق صوراً ظلية تبدو وكأنها تطفو حول الجسم، تجعله مادة مثالية لخلق تصميمات خيالية، تشبه الفساتين ذات الأشرطة الرفيعة والصدر المريح والتنانير الواسعة من قماش التول مظهر الباليه التي ترتبط جمالياتها ارتباطاً وثيقاً بالرومانسية، اتجاه يمكن أن ينتشر في الشارع بفضل مفهوم جديد: "الباليه".

أطقم القمصان والبنطلونات المتناسقة

الاتجاه الرومانسي لا يعيش فقط على الفساتين، يمكن أن تخلق مجموعات القمصان والبنطلونات المتناسقة إحساساً سحرياً بألوان الباستيل والأقمشة الرقيقة والأكمام الضخمة والتفاصيل المكشكشة أو المطوية. 

قطع شفافة ناعمة

لا يجب أن ترتبط الشفافية دائماُ بالمفهوم "المثير"، الملابس الرقيقة المصنوعة من أقمشة التول والمصبوغة بألوان الباستيل تكشف عن الملابس الداخلية وبوصات من الجلد بطريقة حلوة وأنيقة للغاية. 

أحذية أنيقة بكعوب نحتية

يمكن للأحذية ذات الكعب المعماري والظلال المتربة أن تحول أي مظهر، لتقليله في الرومانسية الخالصة.

أزياء من الشيفون والترتر 

ينتج عن خلط الأقمشة ذات القوام والجماليات المعاكسة تماماً، مثل الشيفون والترتر، مظهراً لا يمكن التنبؤ به ومليئاً بالخيال.

الدانتيل الرقيق

الدانتيل هو نسيج تزييني مرتبط بالرومانسية حيث يسمح لنا التطريز وشبه الشفافية بالتلميح دون فقدان ذرة من الغموض، مصبوغ بألوان الباستيل وينقلنا أيضاً إلى عالم من الرقة الخالصة.

نقاط البولكا دوت باللون الأبيض والأسود

عادةً ما ترتبط نقاط البولكا بالفولكلور وقد نأت بنفسها بالتأكيد عن تلك التسمية من خلال شق طريقها إلى فساتين السهرة وتصميمات الحفلات الأخرى، في الحجم وفي الاقتران الكلاسيكي بالأبيض والأسود، إنه النمط المثالي لأولئك الذين لا يريدون دائماً اللجوء إلى الزهور.

أزياء ضخمة

الكشكشة والأكمام المنتفخة والأقواس الدرامية: لا تحتاج الفساتين والعناصر الأخرى ذات التفاصيل الضخمة والصور الظلية إلى الكثير من التعري وفيها تتلاقى الرومانسية والإسراف والعذوبة مع الجرأة وهما صيحات الموضة العظيم في المواسم الأخيرة.

اللون الأخضر 

وفقاً لكتاب لعلم نفس اللون: ماذا تفعل الألوان على المشاعر والعقل؟ فإن اللون الأخضر هو "اللون الرمزي لكل شيء يمكن أن يتطور ويزدهر" لا عجب، أصبح اللون الأخضر أحد مفاتيح الربيع.

الجوارب الفاخرة 

تأتي الجوارب في الصدارة هذا الموسم بتصميمات خيالية تشمل تطريز الأزهار وألوان الباستيل والأقمشة ذات الألوان الفاتحة، إلى جانب الأحذية الساذجة، فإنها تضيف جواً من النعومة إلى أي مظهر.

الريش

تفاصيل الريش قادرة على تحويل الثوب العادي إلى ملابس غير عادية، إذا تم تطبيقها أيضاً في فساتين الحفلات وصبغت بألوان نابضة بالحياة، فإن النتيجة تكون براقة وغير تقليدية.  

حقائب مزخرفة

نحن نحب أن تكون عملية ومتعددة الاستخدامات ولكن في بعض الأحيان تكون وظيفة الحقيبة مزخرفة تماماً، هذا عندما تصبح الاكسسوارات تستحق العناء، مثل المجوهرات.

الأكمام الضخمة 

من بين جميع الأحجام التي تسللت إلى الاتجاهات العظيمة في المواسم الأخيرة، يبدو أن الأكمام المنفوخة للموضة، على الرغم من أن شعبيتها الأخيرة مرتبطة بظهور الملابس المعروضة على الشاشة، إلا أن حافتها الرومانسية وفي بعض الحالات، الحافة الباهظة ستستمر في الارتفاع.

الياقة البيضاء المزخرفة

تمنح ياقات البوبو أو بيتر بان جواً ساذجاً لأي ثوب ولا سيما الملابس القابلة للإزالة، لا تزال هي النظام اليومي، بحجم ضخم، مع تطريز أو مطبوعات رومانسية أو ألوان متناقضة نابضة بالحياة، من الصعب ألا تقعي في شباكهم في الأشهر الأخيرة.

اكسسوارات ملونة 

الحقائب وغيرها من الملحقات مصبوغة بألوان تحيد من الظلال المحايدة الكلاسيكية هي مفتاح للإجهاز على نظرة رومانسية ورفع ذلك إلى ما لا نهاية، باللون الوردي أو الأصفر أو البنفسجي أو الأخضر وهي واحدة من أكثر ظلال الموسم رواجاً يتنافسون هذا الموسم مع الاكسسوارات التقليدية.