فنان مصري ينشر صورة مؤلمة لآمال فريد نجمة الزمن الجميل ويكشف مرضها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017
مقالات ذات صلة
وفاة الفنان كريمان فنانة الزمن الجميل بعد صراع مع المرض
صور نادرة لأمومة نجمات الزمن الجميل
تعرفوا على نجمة من الزمن الجميل في طفولتها

انتشرت صورة حديثة للنجمة الكبيرة آمال فريد، حيث ظهرت عليها علامات تقدم العمر والحزن الشديد، حيث أكد الممثل المصري الشاب مصطفى درويش الذي عرض الصورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنها تعاني من أمراض الشيخوخة وتعيش في وحدة وحزن. 

وكتب مصطفى درويش في تعليقه المرافق للصورة: "اناشد نقيب الممثلين المحترم الاب الدكتور اشرف ذكي.. فى احد قهاوى وسط البلد توجد الممثله الرائعه ملكة الرقه والاحساس بالسينما المصريه آمال فريد.. تجلس وحيده تركها الاهل والاحباب و لا يوجد من يسأل عنها ولا يوجد من يرعاها وتتعرض لمشاكل كثيره ليست ماديه ولكنها معنويه ومرضيه بالاخص من الزهايمر الوقتي ومن عدم سؤال اي شخص عليها و من تهديدات أشخاص لها.. وسبحان من له الدوام وهذا هو حال الدنيا".

وعلى الفور، جاء الرد فوري من نقابة الممثلين من خلال بيان رسمي جاء فيه: "ان فناني مصر الذين منحوا الفن حياتهم وابداعهم ورفعوا من شأنه وسطروا في تاريخه اروع الصفحات يأتون في مقدمة اهتمامات النقابة وأولوياتها سواء كان هؤلاء الفنانين مازالوا يمارسون العمل أو اعتزلوا لذا تولي النقابة اهتمام خاص بما تردد عن حالة الفنانة والنجمة المعتزلة ٱمال فريد الصحية والمعنوية وتؤكد تحركها و سعيها الٱن لتوفير كل ماتحتاجة الفنانة القديرة من رعاية على كافة المستويات تقديرا لتاريخها وأدوارها التي لاتنسى كأحد نجمات السينما المصرية في زمن الفن الجميل".

من جانبه قال الفنان أشرف ذكي نقيب الفنانين إنه التقي أمال فريد منذ عامين، وأكدت له أنها تعيش في حي الزمالك، وأنها لا تعاني من أزمة مالية وأحوالها بخير، ولكنه فقد الاتصال بها بعد ذلك، وسيقوم حالياً بإعادة التواصل معها.. وذلك بحسب صحيفة "الدستور". 

الجدير بالذكر أن الفنانة الكبيرة آمال فريد عمرها الآن 79 عاماً، وهي من مواليد حي العباسية بالقاهرة، وتخرجت في كلية الأداب قسم علم الاجتماع، وشاركت في بطولة 26 فيلماً فقط حيث أعلنت اعتزالها عام 1969، ومن أشهر أعمالها: "موعد مع السعادة" و "بنات اليوم" و "التلميذة" و "حماتي ملاك" و "أم رتيبة".