كتاب ميغان ماركل ذا بنش يتصدر قائمة الأكثر مبيعًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
ميغان ماركل تلمح لرغبتها في كتابة مذكراتها
ميغان ماركل
دموية دون رأفة: كتاب صادم يكشف الخلاف بين الأمير وليام وميغان ماركل

احتل كتاب "ذا بنش"  The Bench المصور للأطفال من تأليف الدوقة ميغان ماركل زوجة الأمير هارى، المرتبة الأولى فى قائمة الكتب الأكثر مبيعًا فى صحيفة نيويورك تايمز لهذا الأسبوع، وذلك ضمن فئة كتب الأطفال المُصوّرة، فهو يعد الإصدار الأول للدوقة.

كتاب "ذا بنش" ميغان ماركل

وأطلقت ميغان ماركل، كتابها الأول خلال الشهر الماضي،  في الأسواق مع وضع عدد من الرسوم التوضيحية قام بتقديمها الرسام كريستيان روبنسون، كما أعلنت عن قيامها بتسجيل نسخة صوتية للكتاب.

وتصدر كتاب ميغان ماركل القائمة الأكثر مبيعاً، وذلك بعد ما كشفت تقارير في الأيام الماضية، عن تراجع مبيعات كتاب ميغان الجديد خلال مخططات الكتب في المملكة المتحدة، وذلك خلال الأسبوع الأول منذ صدوره، وتمكن الكتاب فقط من بيع 3212 نسخة في أسبوعه الأول ولم يتمكن من الوصول إلى أفضل 50 نسخة مبيعًا.

ولكن بعد أيام تصدر الكتاب  الرسم البياني وذلك لكتاب الصور الأكثر مبيعًا، مع الرسوم التوضيحية المحببة التي قام بها الفنان الحائز على جائزة كريستيان روبنسون، وعلى الرغم من المبيعات المنخفضة للكتاب في الأسواق منذ إصداره كما ذكرت Mirror Online .

 أوضح ناشري الكتاب أنهم سيظلون قادرين على جني الأرباح من الكتاب، خاصة وأن لديهم الحقوق التي تسمح لهم ببيع النسخة الإنجليزية للكتاب كلها.

رسائل ميغان ماركل في كتابها

وقالت ماركل في بيان لها نُشر عبر الإنترنت:  "إن فكرة الكتاب وُلِدت فى ذهنى فى البداية كرسالة حب إلى زوجى وابنى، ثم شعرت بسعادة غامرة حين وجدت أن مواضيعها تمس وجدان كل البشر، ويستطيع الكل التفاعل معها وتطبيقها على ذواتهم الشخصية مثل مفاهيم الحب والدعم الأسري .. تطرح فكرة الكتاب  قيمًا أساسية تهدف إلى بناء عالم أكثر رحمة وإنصافًا".

وأضافت "ماركل": "القصة في الحكي تبرز جانب خفى من عواطف الرجال نادرًا ما يتطرق له الأدب، وهو الجانب المليء بالرحمة و العاطفة والليونة، وهى الأمور التى يود الكثيرون رؤيتها من أجل أبنائهم وبناتهم فى عالمنا الآن".

ووضعت ميغان ماركل في كتابها أحد الرسوم التوضيحية تجسد جندي يرتدي قبعة عسكرية على الطراز الأمريكي يحمل ابنه الصغير عالياً بينما تراقب امرأة وهى تبكى من النافذة، وهي إشارة مرجحة لها ولهارى، الذى خدم في أفغانستان مع البلوز والرويالز، وتقول الكلمات: "هذا هو مقعدك ، حيث تبدأ الحياة ، لك ولابننا طفلنا ، أقربائنا".

ميغان ماركل في المدرسة الثانوية

 وكشفت أمينة مكتبة المدرسة الثانوية التي كانت التحقت بها ميغان ماركل في عمر الـ14 عاماً عن قيامها بكتابة  أول كتاب لها، كانت وقتها في سن مراهقة، حيث وقتها شرعت في كتابة كتاب كان عبارة عن قصة تدور عن جزء منها وهو النمش، ووقته هذا الكتاب ذكاء عملها من خلال تقديمه إلى مكتب حقوق الطبع والنشر الأمريكى فى 18 يناير 1996، عندما كانت فى الــ 15 من عمرها، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجاء عنوان كتاب دوقة ساسكس الأول "وجه بلا نمش هي ليلة بلا نجوم".

وكتبت في ميغان أول كتاب لها عندما كانت في مدرسة Immaculate Heart  الثانوية في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، حيث قالت في كتابها: "يعتقد بعض الناس أن النمش غريب، وأنا أختلف، لأنه إذا لم يكن لدي نمش، فلن أكون أنا حقًا"، كشفت ميجان ماركل، أنها كتبته كجزء من مشروع مدرسي، حيث قالت: "كتبت ميجان هذا الكتاب في الصف الثامن كمشروع مدرسي وترغب الآن في مواصلة الكتابة طوال المدرسة الثانوية، إنها تريد أن تأخذ لحظة لشكر "أمها" و"أبيها" اللذين أمضيا بامتنان وقتهم وجهدهم في دعمها".