• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      راشيل ميغان ماركل

    • اسم الشهرة

      ميغان ماركل

    • اللقب

      دوقة

    • الفئة

      عارضة أزياء,ممثلة,كاتب كلمات

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 أغسطس 1981 (العمر 42 سنة)
      لوس أنجلوس، ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      جامعي - جامعة نورث وسترن

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.68 م

    • الزوج

      تريفور إنغلسون (2011 - 2013) الأمير هاري (2018-05-19 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      آرتشي هاريسون ماونت باتن وندسورليليبت ديانا مونتباتن وندسور

    • عدد الأولاد

      2

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

السيرة الذاتية

من هي ميغان ماركل

راشيل ميغان ماركل هي ممثلة أمريكية سابقة وناشطة في الأعمال الخيرية، لقبها الرسمي هو صاحبة السمو الملكي دوقة ساسكس، ولدت في 4 أغسطس 1981 في لوس أنجلوس في كاليفورنيا، والدتها هي المعالجة النّفسية ومدرّبة اليوغا دوريا راغلاند، والدها توماس ماركل وهو مصور وفني إضاءة.

جسدت ميغان ماركل شخصية رايتشل زين في سلسلة سوتس الدرامية في عام 2011، لعبت ميغان ماركل دور العميل الخاص "إيمي جيسوب" في فيلم الخيال العلمي فرينج.

في حزيران 2016 دخلت ماركل علاقة مع الأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد المعروف باسم الأمير هاري، وفي 27 نوفمبر 2017 أعلنا عن العلاقة التي تجمعهما ببعض، وأقاما الخطوبة في نفس اليوم، وتم الإعلان عن زواجهما في 19 مايو 2018، واعتزلت ميغان ماركل التمثيل مباشرةً بعد زواجها وكرست وقتها لعائلتها.

رزقت ميغان ماركل بطفلها آرتشي ماونتباتن ويندسور في 6 مايو 2019، ثم رزقت بطفلتها ليليبت ليلي ديانا مونتباتن وندسور في 4 يونيو 2021، قامت ميغان ماركل بالتخلي عن مهامها الملكية مع زوجها الأمير هاري، ثم أعلنت عن مشاركتها في أول عمل سينمائي لها عام 2020 وهو الفيلم الوثائقي "الفيل" الذي أنتجته شركة ديزني وكانت معلقة بالصوت فيه.

حياة ميغان ماركل الشخصية

تقربت ميغان ماركل من الفن من خلال حضورها لمشاهدة عمليات تصوير وإنتاج مجموعة من الأفلام التي كان يعمل فيها والدها. تلقت ماركل تعليمها في المدارس الخاصة الأولى في هوليوود وعلى رأسها مدرسة الأحمر الصغير، وبعدها التحقت بمدرسة كاثوليكية ثانوية خاصة بطالبات لوس أنجلوس.

تخرجت ماركل من جامعة نورث وسترن في عام 2003 ونالت شهادة دراسات معمقة في المسرح قبل إنهائها درجة البكالوريوس في المسرح الدولي، كما شملت دراستها التدريب في السفارة الأمريكية في بوينس آيرس.

دخلت ماركل علاقة مع المنتج والممثل تريفور إنجلسون في عام 2004 وحتى عام 2011، ثم تزوجا بتاريخ 10 أيلول 2011 في جامايكا، وقد انفصل الثنائي في 2013، وفي 2016 دخلت في علاقة مع الأمير هاري، حيث قام صديق مشترك بينهما على تحضير لقاء بينهما.

تحدثت ميغان ماركل لأول مرة عن حبها للأمير هاري في شهر سبتمبر 2017 مع مجلة فانيتي بعد أن انتشرت الشائعات حولهما، ثم ظهرت بأول ظهور لها مع الأمير هاري علنًا وبرفقتهم العائلة الملكية في حفل مسابقة Invictus Games الختامي في تورونتو.

مسيرة ميغان ماركل الفنية

أحبت ميغان ماركل التمثيل منذ الطفولة، والتزمت بشغفها وشاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية قبل حصولها على دور البطولة في المسلسل الشهير Suits الذي يعتبر أهم دور لها خلال مسيرتها الفنية الذي أدت فيه شخصية ريتشل زين.

خطفت ماركل أنظار الإعلام عندما كانت في مدرستها الابتدائية وكانت في عمر الحادي عشر، حينها شاهدت إعلان لسائل غسل الأواني مع زملائها وكان الإعلان كفرض مدرسي يحمل لغة تمييز ضد المرأة وذلك لاحتوائه على عبارة: "النّساء في مختلف أنحاء أمريكا يحاربنَ الأواني والمقالي القذرة." فوقتها شعرت ماركل بالصدمة ولا سيما بعد أن قال لها زميلاها في الصف بأن الإعلان على حق وأن المرأة مكانها في المطبخ.

أخبرت ماركل والدها بما جرى، وشجعها على كتابة رسالة شكوى، وقامت بكتابة عدة رسائل إلى شخصيات مهمة وكانت بينها هيلاري كلينتون التي كانت السيدة الأولى في تلك الفترة.

تفاجأت ماركل بعد فترة باستلام الكثير من الرسائل التشجيعية التي بُعثت لها ومن بينها رسالة من هيلاري كلينتون وفرحت كثيرًا، إلا أن فرحتها الكبرى كانت عندما تغير شعار الإعلان إلى: "النّاس في مختلف أنحاء أمريكا يحاربون الأواني والمقالي القذرة".

بعد أن أنهت ماركل تعليمها الأساسي انتقلت لتدرس في كلية الاتصالات في جامعة نورث وسترن، وتخصصت في العلاقات الدولية والمسرح وتخرجت عام 2003.

تصدرت ماركل عناوين الصحف العالمية والأخبار بعد الإفصاح عن العلاقة الرومانسية التي جمعتها بالأمير البريطاني هاري، ونالت شهرة واسعة وقد أدارت مدونتها الخاصة The Tig في الفترة الممتدة بين عاميّ 2014 و 2017.

إنجازات ميغان ماركل

ظهرت ميغان ماركل كأول ظهور رسمي علني لها مع الأمير هاري في نوتنغهام في جولة يوم الإيدز العالمي الذي أقيم في 1 ديسمبر 2017 بعد خطوبتهما.

كان أول حدث ملكي حضرته ميغان ماركل مع الملكة البريطانية في 12 مارس 2018 وكانت خدمة يوم الكومنولث في دير وستمنستر، ثم ذهبت ميغان مع الأمير هاري إلى إيرلندا الشمالية في زيارة لم يتم الإعلان عنها. وحضرت حفلة حديقة للاحتفال بالعمل الخيري للأمير ويلز وكانت هذه الحفلة الأولى بعد زواجها من الأمير هاري.

بصفتها واحدة من أفراد العائلة المالكة سافرت ميغان إلى دبلن في إيرلندا مع زوجها الأمير هاري، وفي أكتوبر 2018 سافر الدوق والدوقة لحضور دورة ألعاب إنفيكتوس بمدينة سيدني في أستراليا، وكممثلين للمملكة المتحدة لاقى الزوجان استقبالًا حارًا من قبل الجماهير في مدينة سيدني.

عمل الزوجان على مشاريع تمركزت حول تمكين المرأة وتعليم الفتيات والشمولية وتشجيع ريادة الأعمال الاجتماعية أثناء زيارتهما للمغرب في فبراير 2019، كما شاركت ماركل زوجها في عمله كسفير للشباب في الكومنولث الذي يتضمن جولات خارجية.

أنشأ الدوق والدوقة حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي " إنستغرام" بهدف إنشاء مكتب منفصل عن قصر كنسينغتون في عام 2019 وحطم حسابهم الرقم القياسي لأسرع حساب يصل إلى مليون متابع. 

وسافر الزوجان إلى إفريقيا الجنوبية وشملت بوتسوانا وجنوب إفريقيا ومالاوي وأنغولا، وفي يناير 2020 عاد الأمير هاري وميغان بعد إجازة من كندا إلى المملكة المتحدة معلنين تراجعهما عن دورهما كعضوين بارزين في العائلة المالكة، وقد أصدر بيان عن القصر بأنهما سيحصلان على الاستقالا المالي لكنهما لن يمثلا المملكة بعد ذلك.

احتفظ الزجان بلقب السمو الملكي الخاصة بهما لكن دون السماح لهما باستخدامه، وخضع الدور الرسمي للمراجعة لمدة 12 شهرًا للقب الدوق والدوقة.

وكانت آخر مشاركة لميغان ماركل بصفتها واحدة من كبار أفراد العائلة المالكة في تاريخ 7 مارس في مدينة داجنهام حيث قامت بزيارة مدرسة روبرت كلاك وكانت هذه الزيارة قبل يوم المرأة العالمي.

وقع الأمير هاري وميغان ماركل صفقة مع شركة سبوتيفاي لإنتاج واستضافة برامجهم الخاصة من خلال شركة آرتشيويل أوديو للإنتاج لعدة سنوات وذلك في ديسمبر 2020، وصدرت الحلقة الأولى للتدوين الصوتي وكانت حلقة خاصة بالأعياد. بقيت ميغان ماركل نائبة والرئيس الأمير هاري رئيس صندوق الملكة للكومنولث، وعقدت الدوقة جلسات محادثة عبر الإنترنت حتى عام 2021.

أصبحت ماركل سفيرة عالمية للمنظمة الكندية للرؤية العالمية، وسافرت إلى الهند بهدف رفع مستوى الوعي بقضايا المرأة، ثم غادرت إلى رواندا لتدعم حملة المياه النظيفة. كما عملت كمناصرة مع هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

اعتزمت ماركل استخدام دورها كعضو في العائلة المالكة لتواصل الدفاع عن حقوق وقضايا المرأة والوصول إلى العدالة الاجتماعية، فكانت ناشطة نسوية قوية، وانضمت لزوجها الأمير هاري وعقدا تعاون مع مؤسسة فيلة بلا حدود الخيرية وذلك لمساعدتهم ودعم جهودهم في الحماية الجارية في بوتسوانا.

كأول مشروع خيري لها كدوقة ساسيكس قامت ميغان ماركل بزيارة مطبخ هاب بانتظام الذي يديره مجموعة من الناجين من حريق برج غرينفيل، وقدمت مقترحات على النازحات مثل نشر كتاب طهي لمساعدتهن على تمويل المجموعة، وصدر كتاب بعنوان: كتاب الطهي الخاص بمجتمعنا.

خذ الأشياء بحبوب ملح، ووجد توازنًا في حياتك. في استراحة الغداء، غادر للذهاب واستنشق بعض الهواء النقي. لست بحاجة إلى جعل حياتك وظيفتك. يجب أن أجد هذا التوازن لنفسي أيضًا. أعتقد أنه يجب عليك تخصيص وقت لنفسك حتى لا يصبح العمل هو كل شيء

آخر أخبار ميغان ماركل

صور وفيديوهات ميغان ماركل

أهم الأعمال

  • Suits

  • Married With Children (1995)

  • CSI: Miami (2010)

  • Daters Handbook (2016)

  • Deal or No Deal

  • Fringe

نحن فقط بحاجة إلى أن نكون أكثر لطفًا مع أنفسنا. إذا تعاملنا مع أنفسنا بالطريقة التي تعاملنا بها مع أفضل صديق لنا، فهل يمكنك أن تتخيل إلى أي مدى سنكون أفضل حالًا؟

جميع أخبار ميغان ماركل

أعتقد أن الجزء الأكبر من كونك رئيسة فتاة في المكتب أو في المنزل أو في أي مكان تذهب إليه هو مجرد معرفة قيمتك