كل ما تريدين معرفته عن حفل ميت غالا Met Gala 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2024 | آخر تحديث: الإثنين، 06 مايو 2024

ما هي قواعد اللبس ومن يذيع الحفل ومن سيذهب وكيف تشاهدينه من مكانك

مقالات ذات صلة
كل ما تريدين معرفته عن موضوع حفل Met Gala لعام 2024
كيم كاردشيان بخصر غريب في حفل ميت غالا Met Gala 2024
Met Gala 2024: ملخص حفل ميت غالا 2024 من البداية للنهاية

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الأهم في عالم الأزياء والنجوم، حيث ينطلق حفل ميت غالا Met Gala 2024، والذي يضيء بالكثير من أبرز وأهم نجوم العالم، في احتفالية كبرى يحرصون على حضورها عاماً بعد عام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعالوا نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بحفل ميت غالا 2024، وإليكم كل ما تريدون معرفته ببساطة واختصار عن الحفل الكبير المنتظر.

ما هو حفل Met Gala؟

بشكل رسمي، هو احتفالية ربحية يقيمها معهد متروبوليتان للفنون التنكرية، وهو حفل رائع يقام سنوياً يوم الاثنين الأول من شهر مايو لجمع التبرعات والأموال لصالح جناح الأزياء بالمتحف، وهو القسم التنظيمي الوحيد في Met الذي يتعين عليه أن يدفع تكاليفه بنفسه.

وبشكل غير رسمي، يعتبرها النجوم حفلة العام، حفل توزيع جوائز الأوسكار للساحل الشرقي ويطلق عليها مجازاً "جهاز الصراف الآلي"، من أجل Met، مع الأخذ بعين الاعتبار أن حفل العام الماضي جمع ما يقرب من 22 مليون دولار، في حين جمع حفل Met"s Art & Artists Gala 4.4 مليون دولار فقط.

ما هي كلمة السر في حفل ميت غالا؟

كلمة السر هي: آنا وينتور.

كانت السيدة آنا وينتور، مديرة التحرير العالمية لشركة كوندي ناست ورئيسة تحرير مجلة الأزياء الشهيرة التابعة لها، فوغ، هي العقل المدبر الرئيسي للحفل منذ عام 1999 بعد التوقيع لأول مرة في عام 1995، وقد حولت الحفل من مجرد سلسلة عروض عادية، ليصبح حفل The-Mill الخيري عرضاً ضخماً لرؤية Vogue للعالم - وهو مزيج من استخدام قوة المشاهير من الأسماء الشهيرة في عالم الموضة، والأفلام، والتكنولوجيا، والسياسة، والرياضة، وعلى نحو أكثر عصرية، نجوم وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً، فيما يعتبرها محبو الموضة لعبة Fashion X Games.

متى موعد ميت غالا 2024؟

يقام حفل ميت غالا 2024 يوم الاثنين 6 مايو، ويبدأ توافد النجوم في الساعة 5:30 مساءً، عادةً مع مضيفي المساء، وينتهي حوالي الساعة 8 مساءً.

لكن عندما تحاول إخبار ريهانا بموعد الحضور، فإنها لا تستمع (في العام الماضي جاءت متأخرة جداً، وكان الضيوف الآخرون قد بدأوا بالفعل في المغادرة).

ما هي ثيمة الحفل؟

يشير الحفل إلى افتتاح العرض السنوي الرائج لمعهد الأزياء، وعادةً ما يكون موضوع الحفل هو المعرض، في العام الماضي، كان الأمر واضحاً حيث كان كارل لاغرفيلد، مصمم شانيل وفندي وعلامته التجارية الخاصة، هو الموضوع وملهم قواعد اللباس، ولكن هذا العام يسمى العرض "الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة"، وهو أكثر تعقيداً بكثير.

ولن يتم بناء موضوع الحفل حول حكايات ديزني الخيالية أو عالم ديزني نفسه، بل على كنوز موجودة في مجموعة أزياء المتحف القديمة وهي حساسة لدرجة أنه لا يمكن عرضها على عارضات الأزياء. وبدلاً من ذلك، ستشارك في المعرض تقنية الذكاء الاصطناعي، مع إعادة إنتاج العمل بشكل ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى إضافة الصوت والرائحة، ولكن هذا ليس كل شيء.

فكرة الفساتين المتحللة - في المجمل، سيتضمن المعرض حوالي 250 قطعة من أربعة قرون - دفعت أندرو بولتون، أمين معهد الأزياء المسؤول، إلى التفكير في فناء الأجسام الطبيعية، مما أدى إلى ظهور الحدائق ... مما أدى في النهاية إلى موضوع الحفلة. واللباس الواجب ارتداؤه.

ما هي قواعد اللباس؟

من المحتمل أن يكون الأمر مربكاً ، حيث تم توجيه الضيوف إلى ارتداء ملابس "حديقة الزمن"، التي سميت بهذا الاسم نسبة إلى قصة قصيرة كتبها جوزيف جيلين المعروف باسم جيجي عام 1962، عن زوجين أرستقراطيين يعيشان في عقار مسور به حديقة سحرية بينما يهدد حشد من الغوغاء بإنهاء وجودهم السلمي، وبغرض إبعاد الحشود، يحاول الزوج إعادة الزمن إلى الوراء عن طريق قطع زهرة تلو الأخرى، حتى لا يتبقى أي أزهار أخرى. يصل الغوغاء وينهبون العقار ويتحول الأرستقراطيان إلى حجر.

إن الطريقة التي سيتم بها التعبير عن هذا المثل بشكل رائع قد تركت الكثير من الناس في حيرة من أمرهم، ولكن بالنسبة لأي شخص في شك، فإن الورود هي الخيار الافتراضي على الأرجح. أيضاً الكورسيهات والأقمشة و- كما نأمل- ثوب عتيق رائع أو اثنان.

هل متوقع مفاجآت؟

ومع ذلك، قد تكون هناك بعض المفاجآت، في العام الماضي، أتى جاريد ليتو مرتدياً زي قطة السيد لاغرفيلد، تشوبيت، (بعد أسابيع من التكهنات، لم يحضر مصدر إلهام المظهر في نهاية المطاف وهو القط نفسه) ونظراً لأن لويفي Loewe هي أحد رعاة الأمسية والمعرض، فيمكنك توقع الكثير من إبداعات جوناثان أندرسون. لقد صنع ذات مرة معطفاً نبت فيه عشب حقيقي.

من هم مضيفون حفل ميت غالا 2024؟

ينضم إلى السيدة وينتور كرؤساء مشاركين لحفل 2024 كل من جينيفر لوبيز وزندايا وكريس هيمسوورث وباد باني، في حين أن الرئيسين الفخريين هما السيد أندرسون من شركة لويفي Loewe وشو تشيو، الرئيس التنفيذي لـ TikTok.

مثل الحفل نفسه، فإن مجموعة المضيفين تدور حول هذا المزيج الفني المتكامل: الموسيقى والأفلام والأزياء ووسائل التواصل الاجتماعي.

من هم مضيفو البث المباشر؟

ولإلقاء نظرة من الداخل على الحفل، ستقوم مجلة Vogue ببث الحدث مباشرة للسنة الرابعة على التوالي. لم يتم الإعلان عن المضيفين بعد، ولكن في العام الماضي كان من بينهم لا لا أنتوني، وديريك بلاسبيرج، وإيما تشامبرلين، وكلوي فينمان.

من هم المدعوون؟

قائمة الضيوف هي سر يخضع لحراسة مشددة، وعلى عكس حملات جمع التبرعات الثقافية الأخرى، مثل حفل متروبوليتان أوبرا أو حفل Frick Collection Young Fellows Ball، فإن حفل Met Gala يقتصر على المختارين فقط.

لا تقتصر صعوبات الدخول على السعر فقط - والذي يبلغ هذا العام 75000 دولار للتذكرة الواحدة (25000 دولار أكثر من العام الماضي)، فيما يبدأ حجز الطاولات بسعر 350000 دولار، ولكنها أيضاً ترتبط بمؤهلات مثل الشهرة والإنجازات والجمال - وهو أمر مقدس بالنسبة لآنا - أكثر من ارتباطها بالمال، للسيدة وينتور الكلمة الأخيرة في كل دعوة وحضور.

وهذا يعني أنه حتى لو أعطيت الكثير من المال للمتحف، فلن تكون مؤهلاً بالضرورة؛ وحتى إذا اشترت الشركة الراعية طاولة خاصة، فلا يمكنها اختيار جميع من سيجلس على تلك الطاولة، ويجب على المسؤول مراجعة قائمة الضيوف مع السيدة وينتور وفوغ والدعاء من أجل الموافقة. هذا العام، كما هو الحال في عام 2023، هناك حوالي 400 شخصية مختارة، وفقاً للمتحدثة باسم معهد الأزياء.

من متوقع حضوره في حفل ميت غالا 2024؟

أكدت ريهانا حضورها، وبالنظر إلى المضيفين، فمن المؤكد أيضاً أن بن أفليك، زوج السيدة لوبيز، سيكون هناك؛ كما سبق بحضور إلسا باتاكي، زوجة كريس هيمسوورث، هناك احتمالات كبيرة أيضاً لحضور جريتا لي وجوش أوكونور وتايلور راسل وجيمي دورنان.

من المحتمل أن يكون هناك أيضاً فرد من عائلة كارداشيان/جينر أو اثنين، انطلاقاً من السنوات الماضية، وهناك احتمالات جيدة بأن يخرج جيف بيزوس ولورين سانشيز - على الرغم من أن التكهنات الأكثر تداولاً تدور حول أسماء مثل كايتلين كلارك، وسام ألتمان، والثنائي تايلور سويفت وترافيس كيلسي.