كم نسبة السعوديات اللواتي يرغبن بالترشح لمجلس الشورى؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
ارتفاع نسبة التدخين بين السعوديات
السعودية تتصدر نسبة التعافي من كورونا في المنطقة
كيفية تطوير إحساسك بالأناقة للفتيات اللواتي يرغبن في التميز

 كشفت دراسة إحصائية أعدها مركز الأميرة جواهر بنت نايف لدراسات وأبحاث المرأة بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة الإنمائي، عن أن 41.2% من النساء السعوديات يرغبن بمشاركة الرجل في العمل السياسي وترشيح أنفسهن لعضوية مجلس الشورى.

وبينت الدراسة التي تم إجراؤها على 200 رجل و2000 امرأة في المنطقة الشرقية، أن 58.2% من النساء و43% من الرجال يؤمنون أن المرأة ستؤدي مسؤوليتها كاملة، و51.6% من النساء و45.2% من الرجال يعتقدون بأن مشاركة المرأة في مجلس الشورى سيكون انعكاسها إيجابياً.

وفي الجهة المقابلة، يؤمن ما نسبته 22.8% من النساء و30% من الرجال بأن أثر دخول المرأة إلى مجلس الشورى سيكون سلبياً بالتأكيد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

واللافت للنظر أن نسبة النساء التي تؤيد مشاركة المرأة في مجلس الشورى والعمل السياسي مقاربة جداً لنسبة الرجال المؤيدين؛ حيث أظهرت نفس الدراسة المذكورة أعلاه أن ما نسبته 73.5% من النساء أيدن مشاركة المرأة في مجلس الشورى والعمل السياسي، في حين أيد 69.9% من الرجال مشاركة المرأة في مجلس الشورى.

أما عن رأي الشعب السعودي في مواصفات المرأة التي يجب أن تترشح لمجلس الشورى، فتعتقد ما يقارب ال 42% من النساء أن المرشحة يجب أن تكون شابة متحمسة لقضايا المرأة، بينما يفضل 40% من الرجال ترشح الشخصيات النسائية الإعلامية للمجلس.

ما رأيكم بنتائج الاستطلاع أعلاه؟ هل تؤمنون بضرورة تواجد المرأة في مجلس الشورى؟ ما المواصفات المطلوبة برأيكم؟ وإن كنت امرأة سعودية هل سترشحين نفسك لمجلس الشورى؟

آخر المختارات السعودية تجدونها هنا

اشتركوا في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلكم آخر المختارات على البريد الإلكتروني.