كريستيانو رونالدو: عام 2014 هو الأفضل بالنسبة لي!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
كريستيانو رونالدو: عام 2014 هو الأفضل بالنسبة لي!

ليكم لقاء النجم العالمي كريستيانو رونالدو بشكل حصري لدار سكور برذرز، تحدث فيه عن أبرز أحداث 2014 وعن مخططاته المستقبلية لعام 2015، كما تطرق لعدد من المواضيع على الصعيد الشخصي.

لقد فزت بجائزة الحذاء الذهبي وكرة الفيفا الذهبية في السنة ذاتها، فهل لك أن تقول أن عام 2014 هو الأفضل بالنسبة لك على الصعيد المهني الشخصي ؟
ربما، نعم. كلا الجانبين الشخصي وكلاعب فريق، اعتقد أنها كانت السنة الأفضل لي. ولكنني اعتقد أيضا أنني حظيت بأعوام مماثلة في مانشستر وحتى في ريال مدريد. ولذلك فأنا دائما أقوم بعمل تقييم إيجابي لكلا الجانبين كلاعب فريق وعلى المستوى الشخصي، قد يكون التقييم أكثر إيجابية هذا العام، حيث أننا فزّنا بدوري أبطال آوروبا وكأس السوبر.. د يكون هذا أفضل عام في مسيرتي الرياضية.

ماذا تعني لك جائزة كرة الفيفا الذهبية ؟
أنه كأس فردي يحلم كل لاعب في الفوز به يوما ما. وكما تعلم، لقد فزت بجائزتين هذا العام، مما يمثل تتويجاً لسنة قوية مفعمة بالعمل الشاق بالنسبة لي. في الحقيقة، هذه هي السنة السابعة التي أكون فيها في المراكز الثلاثة الأولى في العالم وانا فخور جداً بذلك، فتلك إشارة على مهارتي الكروية الاستثنائية وهذا يجعنلي سعيد جداً.

لقد شهدت العديد من اللحظات الهامة في تاريخ كرة القدم. هل يمكنك أن تقول لنا أي هدف سجلته كان الأهم بالنسبة لك ؟
هذا سؤال صعب. لقد شهدت العديد من السنوات السعيدة بما يتعلق بأدائي المهني على كلا الجانبين الشخصي وكلاعب فريق. وحظيت بالعديد من اللحظات الرائعة فيما يتعلق بالأهداف والألقاب كذلك، لذلك فليس من السهل أن اختار هدف واحد فقط ! لذلك فأنا دائما ما أقول أن الهدف الأهم هو دائما الهدف الأخير.

أنت بلا شك لاعب ملتزم ودائما ما تحاول أن تكون قدوة للآخرين، هل تشعر بأن ذلك يمثل عبء على عاتقك كونك نموذجاً يحتذى به ؟
عتقد أننا نتعلم أكثر مع تقدمنا، لطالما كنت جاداً جداً فيما يتعلق بعملي منذ أن كنت يافعا جداً، لذا فمن الواضح أن الأحداث التي حصلت معي في السنوات الأخيرة لم تشكل أي مسؤولية أكبر على عاتقي لأنني دائما ما أتصرف على طبيعتي. وحقيقة أنني أحاول دائما أن أكون الأفضل داخل وخارج الملعب هو أيضا مهم جداً. لطالما أخذت الأمور على محمل الجد منذ أن كنت صغيراً وانعكس ذلك على مسيرتي المهنية، من ترشيحي الدائم لمختلف الجوائز والألقاب وفوزي بالكوؤس لفريقي أو حصولي على الجوائز الفردية، كل ذلك يمثل تتويجا عن سنوات عديدة من التفاني والعمل الجاد والاحتراف وهذا يجعلني سعيد جداً.

تابعوا اللقاء كاملاً على موقع القيادي

تابعوا أيضاً:

بالصور: ذا روك يخطف قلب أيرينا شايك بعد انفصالها عن رونالدو

بالصور: تعرف على صديقة رونالدو الجديدة

رونالدو يحصد لقب أفضل لاعب برتغالي في التاريخ

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار