كنزة للأميرة ديانا تطرح بمزاد وتسجل سعراً خيالياً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أغسطس 2023
مقالات ذات صلة
كنزة للأميرة ديانا تحطم الأرقام القياسية.. بلغ ثمنها 1.1 مليون دولار
بالصورة: ديانا حداد تسجل أغنيتها الجديدة
ديانا حداد تسجل تعاونها الأول مع الشاعرة غياهيب

مجرد كنزة ارتدتها الأميرة ديانا، إلا أن دار مزاد سوذبيز قررت عرضها بسعر يتراوح بين 50 ألف إلى 90 ألف دولار، لكون صاحبتها امرأة غير عادية فهي رمز للموضة حتى الآن.

سترة للأميرة ديانا تباع بـ 90 ألف دولار

كنزة الأميرة ديانا تتميز بكونها صوفية باللون الأحمر ومطبوعة بخراف باللون الأبيض يتخللهم واحد أسود، والتي ارتدتها الأميرة عام 1981 بعد فترة قصيرة من خطوبتها إلى الملك تشارلز.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

دار سوذبيز أعلنت عن المزاد، لمحبي القطع النادرة والثمينة، وخمنت أن سعر كنزة الأميرة ديانا الصوفية والتي أطلقت عليها الخروف الأسود من المتوقع أن يتراوح سعرها بين 52300 و91600 دولار.

هذه القطعة من تصميم سالي موير وجوانا أوزبورن اللتين كانتا قد أسّستا قبل ثلاث سنوات منذ ذلك علامتهما التجارية Warm and Wonderful، وبعد نشر صورة الأميرة ديانا بتلك الكنزة تلقت المصممتان كتاباً من قصر باكنغهام يعلمهما بأن أميرة ويلز ألحقت ضرراً بالقطعة وبالفعل أنجزت صاحبتا "وورم أند ووندرفول" نسخة جديدة من الكنزة، وتسلمّتا رسالة شكر من السكرتير الخاص للأميرة المستقبلية.

قصة كنزة الأميرة ديانا

ورغم توافر نسخة في الأسواق لتصميم هذه السترة، إلا أن دار المزادات كشفت أن الكنزة الأولى التالفة عثرت عليها المصممة جوانا أوزبورن في مارس 2023 في صندوق بمخزنها.

وقالت الدار: " صندوقاً صغيراً احتضن بداخله الكنزة الأصلية التي أرسلتها الأميرة الراحلة لإصلاحها. وهكذا بعد ما يقرب من أربعة عقود، قد تجد الكنزة الأصلية طريقها إلى أحد هواة اقتناء القطع الفريدة"

وأشارت إلى أن الكنزة خضعت لتحقيق حول الضرر الذي لحق بها ومقارنات مع صورها من عام 1981 للتأكد من أنها الكنزة الأصلية التي ظهرت بها الأميرة ديانا قبل أكثر من 40 عاماً.

من المقرر أن تتصدر الكنزة المزاد الافتتاحي لأيقونات الموضة الذي تقيمه دار «سوذبيز»، شهر سبتمبر المقبل، مع فتح باب المزايدة عبر الإنترنت من 31 أغسطس حتى 14 سبتمبر خلال أسبوع الموضة في نيويورك

يذكر أن دار سوذبيز تحتفظ برقم قياسي لبيع أغلى فسان للأميرة ديانا على الإطلاق في يناير 2023 والذي بلغ سعره 604.800 دولار.