نصائح لاختيار مجوهراتك مع مصممة المجوهرات خلود الكردي

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 ديسمبر 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
مصممة المجوهرات خلود الكردي تقتحم العالمية
اختاري مجوهرات عرسك بأناقة وعناية، نصائح من مصممة المجوهرات العالمية خلود الكردي
مجوهرات غلاميروس سينت للمصممة السعودية خلود الكردي
يقتني الجميع المجوهرات إما لمناسبات خاصة كالخطوبة والزواج، أو للاقتناء الشخصي لحب وشغف الجواهر، فكيف نميز الجيد من الممتاز، والأصلي من المعالج؟
 
فسوق المجوهرات في المنطقة ملىء بالتصاميم والقطع على أنواعها، من الأطقم الكاملة إلى القطع المنفردة كالخواتم والأقراط وغيرها. فكيف تختارين ما يناسبك، وكيف تتأكدين من جودة هذه المنتجات؟
 
أول ما عليك فعله هو تحديد تاجر ذا سمعة طيبة في الصناعة، شخص ذا ثقة إما تعاملت معه سابقاً أو شخص معروف بنزاهة منتجاته. وبعدها عليك تحديد مناسبة شرائك للقطعة، أي هل هي لمناسبة كبيرة خاصة، أو لاستعمالك اليومي الخاص، أو للاستثمار. فهذه النقاط تحدد ماهية القطعة التي ستقومين بشرائها.
 
فالاقتناء بغرض الاستثمار يستوجب عوامل وأوقاتاً معينة للشراء، بالإضافة إلى الحذر الشديد في شراء الأحجار سواء الألماس أو الأحجار الكريمة الأخرى كالزمرد والياقوت والزفير. فعلى سبيل المثال، فقد ارتفع سعر الزمرد الكولومبي بنسبة %30 خلال عام واحد فقط، والمستثمرون في أحجار الزمرد ارتفعت ربحية استثماراتهم كثيراً بمجرد شرائهم لحجر زمرد واحد العام الفائت. وهذه الأحجار بالطبع تحمل صفات وخصائص محددة جداً لا يعرفها ولايدل عليها إلا أصحاب الاختصاص وذوو الخبرة في هذه الصناعة. 
 
فيجب سؤالهم أولاً وطلب رأيهم قبل الشراء. أما إذا كان الشراء بغرض الاستعمال اليومي، فيجب عليك انتقاء حجراً يتحمل الارتداء اليومي وما يحمله ذلك من تعرض الحجر للغبار والأوساخ والحركة المستمرة، وأفضل تلك الأحجار هو الألماس يليه الياقوت الأحمر والزفير ومن ثم الزمرد الأخضر. إذ أن درجات صلابة هذه الأحجار تؤثر بالطبع على قوة تحمل الحجر وبالتالي استمراريته لوقت أطول بدون خدوش أو أضرار قد تصيبه جراء الاستعمال اليومي. أما معرفة الأصلي من المعالج، فهنا تأتي نزاهة التاجر في أن يشرح لك جميع خصائص الحجر بميزاته وعيوبه، ولك حق الاختيار. كما أن وجود شهادة مختبر عالمية مع الحجر أو القطعة مهم جداً لأنه الفيصل في ماهية هذا الحجر أو القطعة، فاحرصي دائماً على طلب الشهادة (وهذه الشهادة طبعاً تعطى للأحجار فوق وزن القيراط).
 
وفي النهاية احرصي على انتقاء القطع ذات التصاميم المتميزة والأحجار الجيدة على قدر الميزانية المحددة لديك، إذ أن قطع المجوهرات الجيدة تحافظ على جودتها وثمنها مثلها مثل الأصول، وتحتفظ بها العائلات على مدار السنين.


أجمل مجوهرات عام 2014 الثمينة

أجمل مجوهرات بلقيس فتحي في 2014 عالم من السحر والخيال
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.