كيف تضفين إشراقة على مكياجك الطبيعي في ربيع 2013؟

  • تاريخ النشر: السبت، 23 فبراير 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
محتويات حقيبة مكياجك الربيعية لعام 2014
كريم من مكونان طبيعيان لإعادة الإشراقة الى عينيك
أضيفي لمسة ربيعية منعشة إلى مكياجك بهذه الطرق

لطالما كان الماكياج محطّ تساؤلٍ عن ذاك السرّ الدفين الذي يجعل المرأة العربية أكثر فتانة وجمالاً من نظيراتها في أيّ بقعةٍ من الكرة الأرضية.

هي رمز الجمال، صاحبة الملامح القوية التي تفرض أسلوباً مختلفاً من الماكياج. تمزج صيحات الموضة الغربية بتراث عربيّ وتدرك قواعد الاختيار الصحيح بين النهار والليل. غالباً ما تحتاج ملامح الوجه الى تعديلات بسيطة قد تخفيها ألوان الماكياج كأداة فعّالة لإطلالة متقنة، فكم بالحريّ إذا كان الماكياج محترفاً؟

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تتّجه خطوط الموضة هذا الموسم نحو الألوان الزاهية والطبيعية في الوقت نفسه والتي تظهر العروس بشكل طبيعي للغاية وبتلقائيّة محبّبة.

في هذا المضمار، تحدثت خبيرة التجميل جيهان رعيدي لـ"صدى البلد" عن أهمية التوافق بين لمسات الماكياج وأسلوب الشعر، فإذا كان مرفوعاً يتّخذ الكلاسيكية اتجاهاً له يجب الارتكاز على الآيلاينر اللافت أما في حال كانت تسريحة الشعر أكثر عصرية فمن المفضّل أن يكون الماكياج صارخاً يقوم على السموكي".

اقرأي: 5 نصائح لمكياج سهل وسريع

وعن كيفية تهيئة البشرة قبل تطبيق الماكياج، أوضحت "أنه من الضروري جداً أن تكون البشرة نظيفة ثم اختيار كريم الأساسي المناسب لترطيبها، وفي المساء يجب غسل الوجه بمستحضر غسول مناسب ما يفسح المجال أمام البشرة للتجدّد خصوصاً بين الساعة الثانية عشر ليلاً وحتى الرابعة صباحاً، حيث تكون الفترة حسّاسة جداً".

انطلاقاً من سنّ الـ18، تبدأ البشرة بفقدان الفيتامينات الأساسية، لذا يجب استخدام الكريمات المرطّبة في تلك المرحلة، ثم من المحبّذ تغيير كريمات الوجه كلّ خمس سنوات تقريباً وفقاً لحاجة كلّ فترة. بعد سنّ الـ25، يجب أن تبدأ المرأة باستعمال الكريمات التي تحدّ من الخطوط وتحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة.

أما في ما يتعلق بالهالات السوداء، يلعب خافي العيوب دوراً بارزاً في الحدّ من انتشارها. ورغم أهمية المياه والنوم في التخلص من المشكلة إلاّ أنه يجب أن تستخدم كلّ سيدة تعاني الهالات خافي العيوب ذا اللون الداكن كي يتمكن من إبراز البشرة بنضارة مشرقة عكس ما هو مشاع عن أهمية أن يكون الخافي ذا لون فاتح إذ قد يعكس لوناً أخضر أو أزرق، حسبما أكدت رعيدي.

في المقلب الآخر، لفتت الى ان ألوان الماكياج الأكثر انتشاراً في هذا الموسم ترتكز على الرموش العريضة وخطوط الماكياج الطبيعية. وأشارت الى أن كلّ بشرة تحتاج الى ألوان تحاكي طبيعتها أكثر.
ورأت أهمية دمج الألوان مع بعضها لإضفاء إشراقة على الماكياج، أي دمج الأسود مع البنيّ والبرونزي والذهبي أما الزهري فيتم دمجه مع الأبيض، البيج، والأخضر.

وأوضحت أن "الآيلاينر يشكّل موضة الموسم، فبعض أشكال العين تتطلب الآيلاينر على طرف العين أما العين ذات الحجم الصغير فتحتاج الى الآيلاينر على امتداد خطّ العين. أما فالحواجب الأكثر شيوعاً هذا الموسم فتتجلى في العريضة والقريبة من الطبيعة أي بعيداً عن التاتو".

وأشارت الى أن تصحيح الوجه يتمّ من خلال كريم الاساس بالطرق المختلفة أي في حال كان الوجه طويلاً، فيُنصح باستعمال كريم الأساس على الجبين والذقن للحدّ من طوله.

من جهة ثانية، نوهت بأحمر الشفاه ذات الألوان الصارخة الذي اجتاح عروض الأزياء العالمية ناهيك عن البشرة الماتية مع الرموش الاصطناعية.

وفي ما يتعلق بماكياج العروس، نصحت باعتماد الماكياج الطبيعي الذي يبدو غير نافرٍ ويأتي من خلال دمج الألوان بالطريقة الهادئة وبشكل يُبرز مكامن الوجه بشكل ناعمٍ وجذاب في آن.

ودعت الى ضرورة الاهتمام بالبشرة من خلال الإكثار من شرب المياه واستخدام الكريمات المناسبة لحمايتها من العوارض الخارجية والحدّ من شيخوختها المبكرة.

تعلمي: طريقة وضع المكياج التركي البسيط

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر نصائح الجمال والمكياج على بريدك الإلكتروني.