لقطات للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم نادرة في ذكرى ميلاده الـ39

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021 | آخر تحديث: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
في عيد ميلاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لقطات وصور نادرة له
لقطات نادرة ومحطات مختلفة من حياة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
في ذكرى ميلاده الـ38 تعرف على سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

يحتفل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد دبي، اليوم 14 نوفمبر، بعيد ميلاده الـ39، حيث تصدر هشتاج "# حمدان_بن_محمد_بن_راشد_كل_عام_وأنت_بخير" ترند محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي في دولة الإمارات، فسمو الشيخ حمدان يعتبر واحد من أهم الشخصيات المؤثرة في دبي، فهو قدوة لكل الشباب الواعد والطموح، حيث يظهر هذا في شغفه بالتنمية والازدهار التي تعيشها دولة الإمارات حالياً من إنجازات وتطور في كافة مجالات الحياة.

ما لا تعرفه عن الشيخ حمدان ولي عهد دبي

تحتفل دبي كل عام بمولد ولي العهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك من خلال التعرف على إنجازاته وعرض اللقطات النادرة عن حياته، وما وصل إليه الآن من مكانة عالية يستحقها بعد ما شهدته دبي من أفكار له حازت على استحسان وإعجاب المواطنين:

جوانب في حياة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

ولد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عام 1982، فهو من مواليد برج العقرب، والابن الثاني للشيخ محمد بن راشد، والذي دائمًا ما يعرف عنه حبه وشغفه الشديد للمغامرة وخوض التجارب الجديدة الفعالة، حيث يعشق الحياة ويقدر قيمتها ويستغل نعم الله عز وجل علينا.

تخرج حمدان بن راشد من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وهذا بجانب حصوله على عدد من الدورات التدريبية الاقتصادية المتخصصة في كلية لندن للاقتصاد وكلية دبي للإدارة الحكومية، فهو من محبي العلم ودائمًا ما يسعى إلى الاستفادة الكاملة من التعرف على كل ما هو جديد في الحياة، حيث يتخذه الكثير من الشباب الإماراتي والعربي قدوة لهم في كافة مجالات الحياة سواء العملية والشخصية.

يعتبر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن والده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو قدوته وملهمه في الحياة، حيث قال في تصريحات صحفية له من قبل أنه يتعلم منه كل شيء جديد عن الحياة، وعن الشباب وكيفية بناء مستقبل باهر يفتخر به.

يقوم ولي عهد دبي بالتفاعل بشكل كبير على كافة مواقع التواصل الإجتماعي، حيث ينشر باستمرار هوايته وما يمارسه من رياضيات من حين لأخر، فهو كما يعرف عنه عاشق لخوض التجارب الجديدة ومحب للسفر والمغامرات.

يعرف أيضًا عن ولي عهد دبي شغفه بالقراءة وكتابة الأشعار والقصائد، حيث كتب العديد من الأشعار التي لاقت إعجاب الكثير من الشباب العربي، فهو دائماً يعبر عن مشاعره بالكتابة.

يعشق الطبيعية بكل ما تحتوي عليها من حيوانات أليفة وخضرة ومياه، فهو يقوم برعاية الحيوانات بشكل خاص، فهو محب بشكل خاص للخيول والصقور والتي تحظى باهتمامه الأكبر.

يسعى دائمًا للعمل الخيري ومساعدة الأخرين بشتى الطرق، حيث لقب نفسه على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي بـ الفزاع، وهو الشخص الذي يقدم المساعدة للآخرين، حيث يقوم بتقديم ما يحتاجون إليه سواء بالدعم النفسي والمادي.

يعتبر حمدان واحد من الشخصيات البارزة في المجال الرياضي، حيث يقوم بالعمل على تحقيق أكبر قدر من المبادرات الرياضية التي تهتم بالصحة النفسية والجسدية بقدر كبير، فهو مؤمن بأن العقل السليم يبدأ دائمًا من الجسد السليم.

يجمع حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بين العديد من الصفات التي تجعله واحد من أهم الشخصيات والقادة في دولة الإمارات، فهو يحمل الوسامة والجاذبية مع القيادة والحزم وأيضًا الكرم والبساطة، وكل هذه الصفات تجعله شخص محبوب من قبل مواطنين الأمارات وجميع الوطن العربي.

مظاهر الاحتفال بعيد ميلاد ولي عهد دبي

احتفلت العديد من شقيقات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بعيد ميلاده من خلال نشر معايدات له على صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث قالوا عنه : " يا ترانيم السعادة واللباقة، إنه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و 39 عاماً من العطاء والإنجازات".

ونشرت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، تعايد شقيقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، بمناسبة عيد ميلاده التاسع والثلاثين، عبر حسابها على الشخصي على موقع "انستقرام"، بصورة لشقيقها الشيخ حمدان، مع مجموعة من أبيات الشعر قائلة : "ودى أقطف لك نجوم الليل وأجمعها فى باقة.. واحتفل بك عيد حب وعيد شعر وعـيد نور، يا ترانيـم السعادة والمعاني واللباقة.. أكتبك حمدان وألقى الشعـر شمعات وزهـور.. جموووح".

كما عايدته شقيقته شيخه بنت محمد بن راشد آل مكتوم ونشرت صورة له عبر ستوري حسابها على إنستجرام، صحبته بتعليق: "كل عام وأنت في قلبي أغلى.. أحبك".

كما احتفل ولى عهد دبى، بعيد ميلاده عن طريق نشر مجموعة من الصور له خلال طفولته وهو بصحبة والده، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات " انستقرام".

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد في إكسبو 2020

افتتحت دولة الأمارات أكبر معرضها منذ عدة أسابيع وهو إكسبو دبي 2020، حيث حرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي على حضور كافة الأجنحة والشركات والمؤسسات الوطنية المشاركة في هذا المعرض الكبير، والذي يعتبر الفريد والمختلف من نوعه في الوطن العربي.

حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من الأجنحة التي تعبر ل منها عن شيء مختلف وعصري ومميز، ومنها الاهتمام المستمر بما تقدمه التكنولوجيا في عصرنا هذا وكيفية الاستفادة منه على أكمل وجه.

حيث افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مؤخرًا  "جيتكس جلوبال و عالم الذكاء الاصطناعي"، والذي يعتبر هو الحدث العالمي الأكثر تأثيراً في مجال التكنولوجيا لعام 2021، ضمن دورته الـ41 في مركز دبي التجاري العالمي.

حيث يشكّل جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي فعالية التكنولوجيا الرئيسية الوحيدة في العالم التي تستقطب خلال عام 2021 كُبرى الشركات التقنية، وتستعرض أحدث التوجهات ومجالات الأعمال لمختلف القطاعات، بمشاركة مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا، تتضمن شركة أمازون ويب سيرفيسز، وهوليت باكرد إنتربرايز وهاني -ويل ولينوفو، وريد هات، و اتصالات، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).