ماجدة الرومي توجه الشكر للسعودية في مهرجان الغناء بالفصحى

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
ماجدة الرومي تحيي مهرجان الغناء بالفصحى وتوجه رسالة للسعودية
السعودية تنظم مهرجان الغناء بالفصحى هذا موعده ونجومه وفعالياته كاملة
هذا هو موعد ماجدة الرومي مع جمهورها في السعودية

شكرت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي المملكة العربية السعودية بعد إحيائها حفلاً ضمن فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى على مسرح أبو بكر سالم بمنطقة بوليفارد الرياض سيتي.

ماجدة الرومي تشكر السعودية

ووجهت ماجدة الرومي كلمات رقيقة دخت من خلالها المملكة العربية السعودية وتوجهت بالشكر للجمهور الحاضر ورحبت بهم وقالت: «مساء الخير ومساء السعودية الغالية على قلوبنا ومساء الأرض الطيبة وشعبها الحبيب وقيادتها الشريفة… مساء البلد الأصيلة التي خصّها الله بعطايا لتفتح أبوابها للدنيا ليشرب كل عطشان من نبع هذه الأرض المباركة».

وعن الظروف التي تمر بها لبنان حاليا قالت ماجدة الرومي خلال الحفل: «نحن جميعاً من القلب جايين نغني معكم، جايين من ظروف صعبة من بلد كل مدة بتصير ظروفه مستحيلة أكثر».

وتابعت: "كانوا بيتمرنوا معي بلبنان وكل واحد منا جاي من مشاكل كثيرة بس كانوا بيحطوا كل أحزانهم على جنب حتى نجي نفرح معكم... شكراً لدار العز، استقبلتونا مثل أهلنا شكراً على محبتكم شكراً على الاستقبال الرائع"

كما تابعت الفنانة اللبنانية: «نحن نتمسك بالحياة، ومعكم بنفرح ونغني بنتذكر إنه في بعد مطرح به الحياة للفرح وللعطاء".

إطلالة ماجد الرومي في السعودية

يذكر أن حفل الرومي الذي أقيم في السعودية كان بمشاركة أفضل الموسيقيين في الوطن العربي وكان بقيادة المايسترو  لبنان بعلبكي والذي بدأ الحفل بمعزوفة أغنية سوف نبقى هنا.

وصعدت بعدها الرومي على المسرح وتقدم أفضل ما عندها وأجمل أغانيها التي يحبها الجمهور وبدأت الحفل بأغنية «عيناك ليالٍ صيفية»، وهي من تأليف الكاتب أنور سليمان، وألحان جمال سلامة.

أطلقت وزارة الثقافة السعودية مهرجان الغناء بالفصحى في نسخته الثانية في مدينة الرياض على مسرح أبو بكر سالم وقد حضر الحفل عدد من الفنانين العرب الذين أحيوا حفلاتهم ضمن المهرجان.

وقدم الفنان محمد عبده حفل غنائياً منذ أيام قليلة ماضية وكذلك قدم الفنان لطفي بوشناق والفنانة السعودية أروى الحفلة الغنائية الافتتاحية للمهرجان الخاص بالشعر العربي والاحتفاء بأغنية العربية الفصحى.

وفي الليلة الثانية من مهرجان الغناء بالفصحى أحيا الحفل كل من : السعودي عبادي الجوهر، والسورية أصالة، واليمني أحمد فتحي، والفنانة نجد من السعودية. وشاركت في الليلة الثالثة ماجدة الرومي.

ومن المقرر أن يختم الليلة الرابعة من مهرجان الرياض الفنان كاظم الساهر، والمغنية المغربية عزيزة جلال، والفنانة السورية فايا يونان.

وبعدها سوف تنتهي فاعليات المهرجان الخاص بالغناء بالعربية الفصحى في المملكة العربية السعودية.