ماهي أفضل ابرة النضارة للوجه؟ كيف تختارين الأنسب

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024
مقالات ذات صلة
كيف تختار المدرسة الأنسب لطفلك؟
كيف تختارين التنورة الأنسب لكِ؟
كيف تختارين لون البلاشر الأنسب لبشرتكِ؟

هل تشعرين بالحيرة إزاء خيارات واسعة لإبرة النضارة للوجه لتجديد شباب البشرة وإعادة نضارتها؟ هل تتساءلين ما هو الأفضل لمشكلة بشرتكِ؟ سنناقش في هذه المقالة حول ما هي أفضل ابرة النضارة للوجه؟ كيف تختارين الأنسب، إليكِ التفاصيل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إبرة حمض الهيالورونيك للبشرة

يتواجد حمض الهيالورونيك بتركيز عالٍ في المفاصل والعينين والبشرة، ووظيفته جذب جزئيات الماء إلى البشرة مما تصبح أكثر رطوبة ومرونة، وبدونه تظهر خطوط دقيقة وتجاعيد وترهل الجلد. لذا فإن إبرة حمض الهيالورونيك تعمل على إضافة الحجم إلى الوجه والشفتين وتعزيز ترطيب البشرة ونضارتها. تظهر آثار حقن حمض الهيالورونيك على الفور. [1]

ملاحظات عامة حول إبرة حمض الهيالورونيك لنضارة البشرة

  • يجب على المرضى الذين يتناولون مميعات الدم، مثل الأسبرين والإيبوبروفين وبعض الأدوية العشبية، التوقف عن تناولها قبل أسبوعين من الحقن.
  • تختلف مدة النتائج من شخص لآخر حسب موقع الحقن، ونوع الإبرة، وعمر الشخص، وطبيعة البشرة.
  • يتم استخدام إبرة حمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد، والخطوط الدقيقة حول الفم، وتجميل الطيات الأنفية ومنطقة تحت العينين، وتكبير الخدود.

الآثار الجانبية لإبرة حمض الهيالورونيك:

  • تشمل الآثار الجانبية المحتملة مثل تورم الوجه، الإحمرار، النزيف.
  • تشمل الآثار الجانبية غير الشائعة ردود الفعل الالتهابية،  العدوى، انسداد الأوعية الدموية، الخدر، البثور.

الوخز بالإبر الدقيقة للوجه

تتضمن تقنية الوخز بالإبر الدقيقة استخدام إبر معقمة لعمل ثقوب دقيقة على الجلد تساعد على تعزيز الكولاجين وتجديد البشرة، إلى جانب علاج بعض المشاكل الجلدية مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندبات حب الشباب وفرط التصبغ. [2]  

ملاحظات عامة حول الوخز بالإبر الدقيقة

  • يجب على الأشخاص تطبيق كريم فيتامين أ أو كريم فيتامين سي على البشرة قبل حوالي شهر من الجلسة، لمساعدة البشرة على بدء إنتاج الكولاجين.
  • يستخدم الطبيب أداة كهربائية تحتوي على إبر صغيرة لعمل ثقوب صغيرة في البشرة لتحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين، وهو ما قد يكون ضرورياً إذا كان لديكِ ندوب عميقة أو بثور بسبب حب الشباب.
  • يمكن أن يستغرق إجراء الوخز بالإبر الدقيقة من 15 دقيقة إلى بضع ساعات، اعتماداً على حجم المنطقة التي تحتاج إلى العلاج.
  • يمكن أن تتراوح أطوال الإبرة من 0.5 ملم إلى 2 ملم.
  • تظهر النتائج من 3 إلى 6 أشهر، وتحتاج إلى جلسة واحدة كل سنة.
  • يسبب الإجراء تورماً واحمراراً على المدى القصير.

ابر الجلوتاثيون لنضارة البشرة

إبر الجلوتاثيون عبارة عن ثلاثة أحماض أمينية قوية ينتجها الكبد بشكل طبيعي وهي الجلوتاميت، والسياستين، والجليسين، وتعمل على إزالة الجذور الحرة والسموم من البشرة، وبالتالي فهي تعالج البقع العمرية، وفرط التصبغ، والتجاعيد، وحب الشباب والكلف وغيرها من علامات الشيخوخة التي تسببها الجذور الحرة. وتعتبر إبر الجلوتاثيون آمنة للغاية، مما يجعلها خيار العلاج الأكثر شيوعاً لتجديد شباب بشرتكِ واستعادة إشراقها الشبابي.[3] [1]  

ملاحظات عامة حول إبر الجلوتاثيون لنضارة البشرة

  • تستغرق جلسة الجلوتاثيون حوالي 15-20 دقيقة.
  • من الممكن إعطاء حقن الجلوتاثيون يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكن دمج هذا الإجراء مع العلاجات مثل التقشير الكيميائي، توريد الشفاه بالليزر، وتجديد سطح البشرة بالليزر.
  • تجنب التدخين لمدة 3 أسابيع على الأقل، والأدوية المضادة للالتهابات قبل شهر من العلاج فضلاً عن تجنب أشعة الشمس المباشرة أيضاً.
  • يجب حقن الجلوتاثيون 1-3 مرات أسبوعياً على مدار 4 إلى 8 أسابيع، ومن بعدها سيحدد الطبيب ما إذا كنتِ بحاجة إلى الاستمرار في تناول الحقن لفترة أطول حسب استجابتكِ للعلاج.
  • يناسب هذا الإجراء أصحاب البشرة الباهتة ويرغبون بتفتيح بشرتهم.
  • يحتاج الأشخاص ذوو البشرة البنية الفاتحة إلى المتوسطة من 1 إلى 3 أشهر لبدء ملاحظة تأثيرات الجلوتاثيون. كما يستغرق الجلوتاثيون من 3 إلى 6 أشهر لتفتيح البشرة للأشخاص ذوي البشرة البنية الداكنة. أما إذا كانت بشرتكِ داكنة جداً، فيجب أن تتوقعي النتائج خلال 6 إلى 12 شهراً.
  • يسبب الجلوتاثيون آثارًا جانبية وتشمل الطفح الجلدي، والغثيان، والحكة، والاحمرار، والإسهال.

حقن الفيتامينات للبشرة

تهدف حقن الفيتامينات الغنية بمضادات الأكسدة والمعادن والمواد المغذية إلى تجديد البشرة وزيادة نضارتها، وتحسين المنطقة تحت العينين من خلال تقليل انتفاخ المنطقة وعلاج الهالات السوداء. توفر هذه الحقن الأشخاص إمكانية الحصول على مستويات أعلى من الفيتامينات مما لو تم تناولها عن طريق الفم أو في شكل مكملات غذائية.

تقلل حقنة واحدة مليئة بمجموعة متنوعة من الفيتامينات التجاعيد، وتحسن المرونة، وتفتيح تغير اللون في البشرة، وتعزيز إنتاج الكولاجين الصحي، مما يزيد من فعالية أي علاجات موضعية تستخدم بجانبه.

أنواع حقن الفيتامينات:

  • إبر فيتامين ب المركب: تحتوي هذه الإبر على 8 فيتامينات ب أساسية بما في ذلك فيتامين ب3 وب2 وب5، وجميعها تعمل على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.
  • إبر فيتامين سي: لها تأثير مضاد للأكسدة يساعد على الحماية من أضرار الجذور الحرة الناجمة عن الملوثات مثل دخان السجائر أو المبيدات الحشرية. كما أنها تدعم وظيفة المناعة الصحية من خلال مساعدة الجسم على مكافحة العدوى.

إبر البلازما لنضارة البشرة

حقن البلازما PRP هي عبارة عن تقنية يتم فيها استخدام الدم الخاص بالمريض ومعالجته لتنقية البلازما المفيدة منه، ثم إعادة حقنه في الوجه لإعادة النضارة إليه، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، واستعادة الحجم المفقود في المناطق الغائرة من الوجه، والتقليل من ظهور ندبات حب الشباب وتقليص مظهر المسام الكبيرة.

كما تعمل حقن البلازما على تنشيط الدورة الدموية للوجه، وإضفاء توهج ونضارة للبشرة. ويحتاج الفرد ما لا يقل عن 4 إلى 6 جلسات لتحقيق النتيجة المطلوبة في فترة من 3 إلى 6 أشهر.

كيفية اختيار مقاس إبرة النضارة

يوصى باستخدام الإبر الأقصر لأنواع البشرة الأكثر حساسية والتي تتطلب اختراقاً أخف، بينما الأطوال الأطول مناسبة لأولئك الذين يفضلون علاجات أعمق مثل ندبات حب الشباب أو التجاعيد. يجب أن يحتوي الجهاز عالي الجودة على أعماق إبرة قابلة للتعديل تسمح للمستخدمين بالتحكم في مدى عمق الجلد الذي يرغبون في اختراقه وفقاً لاحتياجاتهم.  ومن الأفضل لأصحاب البشرة الحساسة البدء بإبر أقصر طولاً (0.25-0.3 مم) قبل التقدم إلى أطوال أطول (1-2 مم). [4]  

ختاماً، وبهذا قد تكوني قد اطلعتِ في هذه المقالة على ما هي أفضل ابرة النضارة للوجه؟ كيف تختارين الأنسب، لأن تحديد العلاج الأفضل بالنسبة لكِ باستخدام إبرة النضارة للوجه يمكن أن يساعدكِ على تحقيق النتائج التي تريدينها من نضارة البشرة وإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحسين مظهر المنطقة تحت العينين.

موضوعات ذات صلة: 

  1. أ ب "مقال حمض الهيالورونيك القابل للحقن " ، منشور على موقع asds.net
  2. "مقال الوخز بالابر الدقيقة" ، منشور على موقع my.clevelandclinic.org
  3. "مقال حقن الجلوتاثيون" ، منشور على موقع continentalskinclinic.co.uk
  4. "مقال كيفية اختيار أفضل جهاز ميكرونيدلينغ" ، منشور على موقع rfsadermatology.com
  • الأسئلة الشائعة عن إبرة النضارة للوجه

  1. ما هي الإبر الأفضل للوخز بالإبر الدقيقة؟
    عادة ما يتم استخدام إبرة بطول 1.5-2 ملم لعلاج حب الشباب، أما لعلاج شيخوخة الجلد والتجاعيد، يوصى عادةً بطول الإبرة 0.5 مم أو 1.0 مم.
  2. ما هي أفضل إبرة النضارة؟
    إبرة حمض الهيالورونيك التي تستخدم تركيزات عالية من حمض الهيالورونيك لتحسين لون البشرة وملمسها ومرونتها بشكل ملحوظ.
  3. متى يغسل الوجه بعد ابرة النضارة؟
    تجنبي غسل الوجه في اليوم الأول بعد إجراء جلسة الإبرة الذهبية للوجه، واحرصي على عدم استخدام اي مستحضرات أو مواد تجميلية وخاصة في اليوم الأول من جلسة إبرة النضارة.