مبادرة ابداعاتك في وقت خليك بالبيت

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 أبريل 2020 | آخر تحديث: الأربعاء، 08 أبريل 2020
مقالات ذات صلة
حلا شيحة ترقص على خليك فولاذي والجمهور يطالبها بالاعتذار لتامر حسني
خليكي ستايل في السنة الجديدة وجربي موضة 2020 الأكثر أنتشاراً
البيت

اغلبنا نتسأل الى متى و الاغلب يحاول معرفة المجهول.. الكثير من الابحاث و التجارب بهدف تامين الحماية و النغلب على هذا الفيروس. و لكن من خلال انتظارنا لتزول هذه الغيمة و تعود الحياة من جديد و يزهر الربيع كيف تقضون اوقاتكم و تفرغون عن طاقاتكم؟ من هنا انطلقت مباردة ابدعاتك لمشروع فكرتي MyFkra.

مشروع فكرتي الذي تأسس في دولة الامارات العربية المتحدة الهادف ل دعم و تمكين المرأة العربية المبدعة. حاز المشروع على العديد من الجوائز و تمثل ب عددت معارض مساهمة على تطوير المشاريع تلصغيرة. حضن الكثير من المبادرات لتمكن المرأة العربية على نشر الابداع.

المهندسة السورية  جود عطري، كانت وراء نشأت المشروع فهي تعشق الأعمال اليدوية و الفن حيث تحمل علامة تجارية خاصة بها ال ج (Al Jeem(  وهي مصصمة اكسسوارات منزلية و لوحات فنية تحمل بين تصاميمهم الحروف العربية منثورة بحب.

فكرتي بدات في مدينتها حلب الذي كان لها الفضل الاكبر لتشجيعها لتبدأ بتحقيق مشوارها و تابعت تطوير مشروعها في دبي حيث بدأت تحصد النجاح بتحقيق هدف المشروع و روئيه عن تمكين و حث المرأة العربية على الابداع.  و لا تنكر بان وجودها في دولة الامارات العربية المتحدة اعطها الدعم الكامل لتكمل مسيرتها في تسليط الضوء على كل مشروع صغير مبدع . فبين حلب و دبي نشا مشروع يجمع كل امرأة عربية مبدعة ف رسالة و هدف المشروع الحث على الابداع الفكري و تعزيز دور الحرف اليدوية.

اطلقت فكرتي مبادرة ابداعاتك عبر السوشيل ميديا بتاريخ 26 من الشهر الثالث عندما تقرر على اغلبنا العمل من المنزل.. بالرغم من الصعوبة على التاقلم من العمل و البقاء بالمنزل و بالرغم من ضغوطات التي تتشمل العالم اجمع على الانتصار على هذه المحنة. الا ان مبادرة ابداعاتك اتت لتشغلنا بعض الشي و تجعل من وقتنا ساعات قيمة و تزرع روح الايجابية بينا لنتحدا هذا الوقت.

روح التحدي زرعته دولة الامارات بداخل كل من يسكن ارضها..علمتنا قيادة هذه الدولة على ان نتحدا كل الصعوبات و نواجهها . فقد علمتنا ان التحدي فرصة للتقدم و ان المستقبل افضل لمن استعد وحدداهدافه.و لن الانجاز يحتاج الى عزيمة و تصميم و قوة منها اطلقنا هاش تاغ بعنوان #مع_بعض_نحن_اقوى ف منه الكثير من المبدعات و اصحاب المشاريع الصغيرة تواصلوا مع منبرنا ليشاركوا ب حملتنا و يساهموا في مبادرتنا لنرى النور بعد ان يمضي هذا الوقت.

ف من منبركم نود ان نشارك بعض من هذه المشاريع و صور عن اعمالهم الابداعية و كنا نتمنى ان نشارك اعمال اكثر ولكن ذكرنا لهذه اامشاريه ما هي الا و امثلة عن نموذجيات ابداعية.

جميل ان تلتقي ب مشاريع مختلفة منها الرسم و النحت و منها تصميم الملابس و العباية و ايضا تصميم اثاث منزلي و اكسسوارات نسايية. و ايضا للفن دورا كبير في عالم النساء ف التقينا بالكثير من الفنانات اصحاب ريشة مميزة و قلم باهر.

وكان للمجوهرات حيز كبير ف يمشاريعهم و تصاميمهم. و لفتني ايضا صنع الشموع و الصابون التي كنا نعتاد ان نشتريها كلها مصنعة.

الحرف اليدوية كثير سردها و لمن الجميل ان تعرفنا على حرف يدوية تعيد التاريخ بين عيوننا منها الابرة و الكروشيه و ايضا الخزف و الفخار.

عن المشاريع:

@I_love_syria_ethical_brand

@ishqdesign

@lkfashionline

@zukhrufjewelery

 

@lara_kaza

@maisonchickw

@hibadesign

 

@yadawy_by_dinakoura

@topazbyiman

 

@nadaalbarazi