مجموعة Alexander McQueen لربيع وصيف 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Alexander McQueen لربيع وصيف 2023
مجموعة Alexander McQueen لربيع 2021
مجموعة Alexander McQueen ريزورت 2022

مع اقتراب شهر الموضة من نهايته، أعطى ألكسندر ماكوين Alexander McQueen حشداً من الأزياء سبباً آخر للعودة إلى المنصة، المبني داخل قبة شفافة عملاقة في الجزء العلوي من موقف سيارات شرق لندن.

تقول مصممة الأزياء والمخرجة اللإبداعية سارة بيرتون، انظري لأعلى، انظري الى السماء، في أول عرض حقيقي لها  لمجموعة ألكسندر ماكوين لربيع وصيف 2022 منذ انتشار الوباء على البشرية، جمعت الناس إلى سطح موقف للسيارات في إيست إند في لندن، من أجل لقاء مع القوى الجوية للطبيعة: "عرض في السماء".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لقد كانت استعارة مستوحاة من الأجواء المتدحرجة المذهلة التي تراها هي وفريق ماكوين من الاستوديو كل يوم ومع ذلك فهي تستند إلى إحساسها الجديد بالتعامل مع واقع الحاضر، "هناك شعور بأن السماء تتغير باستمرار، هذا التغيير المستمر لا يمكن السيطرة عليه".

لعب الطقس البريطاني دوره كما لو كان في إشارة، اخترقت فقاعة خيمة McQueen الشفافة المصممة على شكل سحابة من Smiljan Radic بأشعة الشمس الساطعة في بداية العرض، الخلفية المثالية للفساتين المطبوعة بصور فوتوغرافية لشروق الشمس والسماء الزرقاء الرائعة والغيوم التي التقطها فريق McQueen من شرفة الاستوديو.

تفاصيل مجموعة Alexander McQueen للربيع وصيف 2022

كانت مجموعة متوازنة بين الأنثوية والذكورية، ناعمة وصلبة مع فستان بأكمام منفوشة مع نقشة سماوية بألوان فاتحة يطفو على المدرج أمام بدلة رسمية في الصوف المربعات "برنس أوف ويلز"، في حين أن السترة المصممة أصبحت أكثر نعومة بألواح التول الرقيقة في الخلف.

  • يتشكل موضوع الطقس إلى أكمام ركامية بيضاء ثلجية مكشكشة في فستان من قماش التفتا وبلوزة.
  • تبع معطف الترنش الضخم الذي تهب عليه الرياح طبقة شعاع من أشعة الشمس من فستان من التول الأصفر غير المكشوف.
  • تناثرت تطريزات "قطرة المطر" الكريستالي المتلألئ ببراعة على أكتاف سترة من التويد.
  • تنورة من فستان دبابة ممزوجة بالنجوم الزرقاء من pailletes مهدب.
  • ومثلما حل "الليل" على ثلاث إطلالات ختامية سوداء براقة، تحولت سماء لندن إلى اللون الرمادي المهدد.
  • قامت بيرتون بإقران فساتينها مع طبعاتها السحابية الرومانسية أو صدرياتها المخصّصة أو تطريز يشبه الأزياء الراقية بأحذية رياضية أو أحذية مكتنزة بلاتفورم متينة.

كانت هذه التفاصيل المثيرة في كل مكان، بدءً من الأربطة ذات السحّاب التي تقسم الأجزاء المنفصلة وحسب الطلب إلى الحمالات الجلدية وأكمام القاذفات على السترات وكلها تتماشى مع رؤية بيرتون لنساء ماكوين على أنهن "مطاردات عواصف" غامضة ومثيرة.

برغم ذلك كانت النماذج في مجموعة ألكسندر ماكوين Alexander McQueen مليئة أيضاً بالتناقضات، لقد أعطوا طاقة جديدة أكثر صرامة لفساتين التول الأنثوية التقليدية أو التنانير الكبيرة ذات المظلات مع قصاتها الطنانة والوشم واللمسات العنيفة، كل شيء يعتبر غير مناسب للنساء وفقاً للمعايير الاجتماعية القديمة.

اكسسوارات مجموعة Alexander McQueen

  • في مكان آخر، قدمت العلامة التجارية دفعة كبيرة من الاكسسوارات، حيث قدمت الكثير من الألوان الجديدة لحقيبة "Curve Bucket" وحقيبة كتف جديدة مع إبزيم مفصل وسلسلة مكتنزة.
  • كانت أنماط الأحذية، من الأحذية الرياضية البيضاء إلى أحذية مكتنزة والأحذية ذات الكعب المنخفض رائعة أيضاً- وصُنعت للسيدات أثناء التنقل.

في الواقع، كان هذا يشبه العرض المستقل، الذي كان ماكوين خالصاً والذي لا يتوافق مع متطلبات الصناعة الأوسع.

لكن آخر شيء أرادت بيرتون نقله هو مجرد الهروب من الواقع، كان من السهل جداً الاستمرار في عرض لم يكن سوى سلسلة ذات طابع جميل من هذا، في ظل كذب العمل كالمعتاد أنه لم يتغير شيء من خلال تجربة العمل من خلال الوباء.