مسلسل الأوسكار العالمي The Borgias يطل علينا من القرن الخامس عشر مدبلجاً على MBC4

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 ديسمبر 2012 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
المسلسل الكوري الجديد المدبلج أميرتي على MBC4
حصار زوجها وتعنيفه لها دفعاها للانتحار في مسلسل لعبة الموت على MBC4
احتفالات الخامس من مايو حول العالم

مِن أروقة السياسة والسلطة والنفوذ، وخفايا الكنيسة البابوية في القرن الخامس عشر، تعرض MBC4 مسلسل The Borgias مُدبلجاً إلى العربية، وهو المسلسل الحائز على العديد من الجوائز منها أوسكار أفضل ممثل لبطله جيريمي أيرونس، الذي يلعب دور "رودريغو بورجيا" المعروف باسم البابا ألكسندر السادس.

تدور أحداث المسلسل حول عائلة "بورجيا" المنحدرة من أصول إسبانية، والتي استطاعت من خلال "رودريغو بورجيا" الوصول إلى السلطة عبر ترأس الكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان عام 1492، لتسيطر بذلك على زمام الحياة الدينية والسياسية في أوروبا، والتي كانت متداخلة على نحوٍ لا يمكن فصل أحدها عن الآخر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وحول الفساد الذي عُرف عن عائلة "بورجيا"، ولا سيما عميدها "رودريغو"، تتقاطع أحداث العمل مُسلّطة ً الضوء على كيفية ترشح "رودريغو" للكرسي البابوي بالغش والاحتيال ورشوة الكاردينالات في الكنيسة، ومن ثم انغماسه في حياة الفساد، وممارسته الظلم والقمع بحقّ معارضيه. وعلى المقلب الآخر، يتطرّق المسلسل لمتانة العلاقة الأسرية لآل "بورجيا" وتماسكهم ووقوفهم معهاً في وجه كل من يعترض طريقهم.

·يُعرض مسلسل The Borgias مدبلجاً إلى العربية على MBC4 ابتداءً من 6 ديسمبر، كل خميس في تمام الساعة 09:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 12:00 منتصف الليل بتوقيت السعودية.