من هي جميلة البداوي زوجة عبد الفتاح الجريني؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي يُطلقان فيديو كليب جديد
عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي يتوجان قصة حبهما بالزواج
إسراء عبد الفتاح تخرج عن النص وتسخر من زوجها حمدي الميرغني ورده صدمها!

تصدرت الفنانة المغربية جميلة البداوي، ترند محركات البحث جوجل، عقب زواجها من مواطنها الفنان عبد الفتاح الجريني، في حفل زفاف بالدار البيضاء، حضره نخبة من نجوم المغرب.

وتساءل البعض عن جميلة البداوي، فعلى الرغم من نجوميتها وكونها فنانة ومطربة تمتلك صوتا جميلا، إلا أن البعض حاول اكتشاف معلومات أكثر عنها بعد الزفاف.

من هي جميلة البداوي زوجة عبد الفتاح الجريني؟

- جميلة البداوي زوجة عبد الفتاح الجريني هي مغنية وممثلة مغربية شابة، من مواليد 15 أكتوبر 1988، وتبلغ من العمر 34 عاماً.

- من مواليد الدار البيضاء في المغرب ولكنها تقيم حالياً في دبي.

- شاركت عام 2010 في برنامج مسابقات المواهب نجم الخليج، وحققت نجاحا كبيرا ولكن لسوء الحظ لم تفز باللقب.

- بدأت مسيرتها الفنية الحقيقية في يونيو 2012 بطرح فيديو كليب أغنيتها يا ويل حالي، وفي أكتوبر عام 2013 أطلقت جميلة البداوي فيديو كليب آخر لأغنية يقولوا يقولوا، وفي نفس العام شاركت في المهرجان المغربي الجمل السابع.

- شاركت في عدد من الجلسات الخليجية لعل أبرزها كان مشاركتها في جلسات وناسة والتي قدمت خلالها أغنيتين هما أغنية متيم للفنان كرامة مرسال وأغنية طني ورور من الفلكور العراقي.

- عام 2015 طرحت جميلة البداوي أغنية بلاش بلاش والتي حققت نجاحا كبيرا، وتخطت نسبة المشاهدة للأغنية على يوتيوب الـ226 مليون مشاهدة لتحقق رقما قياسياً.

- عام 2018 طرحت جميلة البداوي أول ألبوم غنائي لها بعنوان بنت حديدية من إنتاج شركة بلاتينوم ريكوردز.

جميلة البداوي وعبد الفتاح الجريني

شارك الثنائي عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي في أكثر من عمل معاً، كما أن الشائعات حاوطتهما قبل الزواج، إذ كان قطاع عريض من معجبيهم يعتقد أنهما على وفاق عاطفي ولكنهما كانا ينفيان الأمر أمام الجمهور والإعلام.

- وأطلق الثنائي عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي، الديو الخاص بهما عام 2017، وهو النسخة العربية من الأغنية اللاتينية لا غوزاديرا- La Gozadera، كما قدما أغنية ظالمة معاً.

- تعاون عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي مرة أخرى عام 2021 من خلال أغنية تحت اسم شكرا، وهي من كلمات وألحان Mobeazy وهي باللهجة المغربية البيضاء.

- عام 2019 انضم الثنائي إلى مجموعة mbc وقدمت جميلة البداوي وعبد الفتاح الجريني برنامج ساعة سعيدة وهو برنامج ترفيهي قدما في كل حلقة جوائز نقدية للمتصلين واستقبلا ضيوفا من أبرز مطربي العالم العربي، وعرض على قناة mbc5.

لمشاهدة أجمل صور جميلة البداوي وصور جديدة من زفافها على عبد الفتاح الجريني، فضلا طالعوا صور الألبوم..