مهرجان ديوالي يشعل أجواء إكسبو 2020 بلمسات هندية مميزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
إليك كل ما تريدين معرفته عن ديوالي Diwali: مهرجان الأضواء في الهند
ألوان ترتديها النساء الهنديات في يوم ديوالي
أحلام بالحجاب أمام إكسبو 2020

تشعل فعاليات مهرجان ديوالي الذي يسلط الضوء على ثقافة وحضارة الهند حتى يوم 6 نوفمبر، أجواء معرض إكسبو 2020 العالمي الذي تستضيفه أرض الإمارات.

وتتضمن الفعاليات مجموعة من الأحداث والحفلات التي تعرض الأطباق الهندية المميزة، والمطبخ الهندي بشكل عام إلى جانب مجموعة من أجمل الاستعراضات الهندية المميزة.

تفاصيل مهرجان ديوالي

ويضم 70 فناناً وراقصاً وعازفاً، وذلك يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة 22:00 و23:00 أما يوم الجمعة فستنطلق الفعاليات  في الساعة 20:00 و22:00 و23:00 وكذلك السبت في الساعة 20:00 و22:00.

أما عن فعاليات ديوالي فهي عبارة عن سلسلة حفلات موسيقية تضم مجموعة من الفنانين المبدعين. ومن المقرر أن تقام العروض اليوم في الساعة 22:00 على مدرج ميلينيوم دبي، لتنتقل بعدها إلى مدرج اليوبيل الخميس الساعة 16:00.

لتعود بعد ذلك إلى مدرج ميلينيوم دبي منتصف ليل الجمعة، والسبت إلى مدرج اليوبيل مرة أخرى الساعة 19:00.

ومن عروض مهرجان ديوالي  عرض بادشا، عاسثا جيل وريكو، وبيتر كات كو، وعرض "وين تشاي ميت توست"، وشيلبا أنانث، فضلاً عن فعاليات أخرى على مدرج ميلينيوم دبي ضمن "ديوالي"، حيث تعزف فرقة "روح"، الحائزة على جوائز عدة، الساعة 20:30، ابتداءً من اليوم، الأربعاء وهي تغني باللغات الإنجليزية والعربية والهندية، مع الرقص والطبول.

ويشارك في مهرجان ديوالي الثنائي الشهير سليم وسليمان ميرشانت، أما في الختام فسيختتم مهرجان ديوالي  فرقة الروك الهندية "دروف"، التي تتخذ من دبي مقرا لها، العروض يوم الجمعة الساعة 20:30.

فعاليات إكسبو 2020

يشارك عدد كبير من نجوم الفن في العالم والوطن العربي بمجموعة من الحفلات والأمسيات الفنية والموسيقية ضمن فعاليات إكسبو 2020 ، وخلال الأسبوع الجاري يتألق الفنان المصري أبو في حفل غنائي ويشاركه مجموعة من الفرق الموسيقية.

 ونشرت الصفحة الرسمية لإكسبو على تطبيق التواصل الاجتماعي تفاصيل الحفلات الغنائية، وتفاعل معها الجمهور معبرين عن تشوقههم لحضور هذه الفعاليات الفنية لنجومهم المفضلين.

يتميز إكسبو 2020 دبي بتشكيلة واسعة من المأكولات والمطاعم، حيث لا يمكن للعائلات المغادرة من دون الاستمتاع بألذ الأطباق، مع أكثر من 200 منفذ للأطعمة والمشروبات موزعة في أرجاء موقع الحدث الدولي.

كما تلبي عربات الأطعمة في كل منطقة وزاوية احتياجات العائلات بشكلٍ خاص، وتقدم المأكولات السريعة، من البيتزا والهوت دوغ والوجبات الخفيفة إلى الآيس كريم وفطائر الوافل والبان كيك الصغير والمزيد، في مساحات خارجية مميزة. مع فرصة تذوق أطباق الشوكولاتة السويسرية المميزة في مقهى الجناح السويسري والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الألب.

وكل ليلة بعد غروب الشمس تحت الأفق، تتحلى المباني والساحات بأضواء خلابة تخلق عالماً ساحراً من العجائب والجمال في إكسبو 2020. ولا تنسوا الحصول على جواز سفر إكسبو الخاص بكم من المتجر الرسمي وختمه في كل جناح تزورونه.

إكسبو 2020

يُعتبر إكسبو 2020 دبي من الفعاليات العالمية الأولى التي تُقام منذ بداية جائحة كوفيد-19. وتستمر فعاليات الحدث الدولي من أول أكتوبر 2021 حتى الحادي والثلاثين من مارس 2022. يجمع إكسبو 2020 دبي معاً أكثر من 200 مشارك، بما في ذلك 192 دولة، وملايين الزوار، بغية التعاون لإيجاد حلول لحماية كوكب الأرض من أجل مجتمعاتنا وأجيالنا المقبلة، ويدعو زواره من جميع أنحاء العالم إلى المشاركة في صُنع عالم جديد عبر هذا الاحتفال بالإبداع البشري والابتكار والتقدم والثقافة على مدى ستة أشهر.

وأحيا حفل افتتاح نخبة من الفنانين العرب والعالميين تضم فنان العرب، محمد عبده، وفنانة العرب، الفنانة الإماراتية أحلام والفنان حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأميركية ميساء قرعة.

وضمت قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة أنجيليك كيدجو، والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

أغنية إكسبو 2020

وكان قد أطلق إكسبو 2020 دبي أغنيته الرسمية خلال الأسبوع الماضي التي تحمل عنوان "هذا وقتنا". تحتفي الأغنية بقصة الشعار الرئيسي لإكسبو "تواصل العقول وصنع المستقبل" بلغة الموسيقى العالمية. يقود الأغنية، المتاحة للتنزيل عبر هذا الرابط، النجم الإماراتي حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020، ترافقه كل من المغنية وكاتبة الأغاني الإماراتية ألماس، البالغ عمرها 21 عاما، إلى جانب المغنية وكاتبة الأغاني اللبنانية الأمريكية المرشحة لنيل جائزة الغرامي، ميسا قرعة.

وقال حسين الجسمي: "أغنية ’هذا وقتنا‘ تحتفي بدولة الإمارات وكل ما حققته، وتحققه اليوم، وما ستحققه في السنوات القادمة. إنها أنشودة اعتزاز وإيمان ووحدة، وآمل أن ترسم البسمة على وجه كل من يسمعها، أينما كان في العالم. المشاركة في مثل هذا الحدث البارز في تاريخ الإمارات أمر شيق ومشرّف للغاية.