موسم الرياض يواصل تحطيم الأرقام القياسية وفعاليات جديدة على جدوله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
مقالات ذات صلة
فيلم شاروخان المنتظر Zero يواصل تحقيق الأرقام القياسية قبل صدوره
نور الرياض 2023 يحقق 6 أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس
أهم فعاليات موسم الرياض 2023

واصل موسم الرياض تحطيم الأرقام القياسية حيث تزايد أعداد زوار موسم الرياض خلال 8 أيام فقط، لأكثر من مليون زائر ليصل عددهم الإجمالي أكثر من 13 مليون.

جاء هذاالرقم القياسي الجديد، بعد إعلان الموسم وصوله إلى 12 مليون زائر في 26 فبراير/شباط الماضي، مما يدل على التسارع الكبير في ارتفاع أعداد الزوار، وحجم الإقبال الواسع على مناطق الموسم وفعالياته المتنوعة.

وتميز موسم الرياض بتزايد وتيرته الترفيهية وتصاعد أعداد زياراته منذ اللحظة الأولى لانطلاقه في 20 أكتوبر الماضي، تحت شعار #تخيل_أكثر، بدءًا من افتتاحه الذي مثل كرنفالًا عالميًّا حضره ما يزيد عن ربع مليون زائر، منهم سفراء ودبلوماسيون من 17 دولة، جميعهم شهدوا مسيرته الاستثنائية التي مثلت أول حدث من نوعه على مستوى المنطقة.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، قد كشف عن فعاليات "موسم الرياض 2"، والتطورات الجديدة، التي تم تدشينها لاستيعاب جمهور أكبر، وأضاف آل الشيخ أنه "تم تدشين 200 مطعم، و70 مقهى، على أن يشاهد الجمهور 350 عرضا مسرحيا، إضافة إلى 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية"، مبينًا أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية.

فعاليات جديدة ومختلفة في موسم الرياض:

حقق موسم الرياض خلال الفترة الماضية جملة من الإنجازات، في صور اكتملت فيها معادلة الخيارات الترفيهية، مثل كأس موسم الرياض للصقور، وكأس مارادونا، ومعرض المجوهرات النادرة، ومعرض الرياض للسيارات.

ومع ذلك، فإن الموسم يواصل تقديم العديد من الفعاليات الجديدة والمختلفة، بالإضافة لفعالياته الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية المتنوعة.

فبالإضافة إلى معرض صنع في السعودية، ومعرض العطور، وافتتاح فعاليات جديدة ومتلاحقة في عدد من المناطق، أبرزها منطقة "بوليفارد رياض سيتي" التي تعد موقعًا باذخًا ومليئًا بخيارات الترفيه العالمية، فضلًا عن تسجيل 5 أرقام قياسية في الموسوعة العالمية جينيس.

وأقيمت في مناطق موسم الرياض مجموعة كبيرة من الفعاليات الاستثنائية تضمنت عددًا من المسرحيات، والأمسيات المتنوعة، فضلًا عن الحفلات الغنائية المتنوعة لعدد من الفنانين العرب، سواء في المسارح أو المطاعم التي امتزجت فيها مذاقات الأطعمة بروح العزف والموسيقى.

موسم الرياض في إطار رؤية المملكة 2030:

موسم الرياض في السعودية سجّل أكثر من 11 مليون زائر من 125 دولة، ولا يزال قطاع الترفيه في السعودية يجذب الكثير من السياح من حول العالم لزيارة البلاد واكتشاف ما بداخلها من كنوز في الوقت الذي سجل فيه هذا القطاع حوالي 4.2 من أجمالي الناتج المحلي فيما سجل موسم الرياض أكثر من 11 مليون زائر من 125 دولة.  

إذ يعد قطاع الترفيه في السعودية من القطاعات الحديثة التي تدعمها رؤية المملكة 2030، وذلك لتنوع قطاعاته مثل السينما والمواقع التاريخية وحتى المواسم السياحية التي تعمل طول العام في مختلف نواحي البلاد قوة جذب لأفراد المجتمع في الوقت الذي يساهم فيه هذا القطاع بتوفير وظائف أكثر حيث بلغ عداد الوظائف في موسم الرياض أكثر من 150 ألف وظيفة وتجاوز عدد الشركات 1250 شركة مشاركة داخل الموسم. 

البيانات الصادرة من وزارة التجارة السعودية تؤكد على حجم سوق الترفيه على الرغم من حداثته حيث سجلت الوزارة نموًا يقدر ب 9.6% خلال 6 سنوات الماضية بعدد سجلات تجارية متخصصة في هذا المجال تجاوز 11400 سجل.

موسم الرياض في موسوعة غينيس:

استطاع موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، أن يحطم الأرقام القياسية مجددًا، ويدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية على التوالي نتيجة نجاحات مستمرة.

ولعلّ دخول موسم الرياض لموسوعة غينيس، يعد انجازاً كبيراً للمملكة العربية السعودية حيث نجح في دورته عام 2019 من تحقيق أول رقم قياسي له من خلال أكبر حلقة للسيارات والتي وصلت لـ19.49 متراً. في سياقٍ مماثل، لم يخيب الآمال في نسخته الثانية، بل حطم 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس، فلنتعرف عليها. 

يذكر أن موسم الرياض، كان قادرا على أن يثبت تألقه بهذه النسخة الحالية، خلال تحقيق رقمين قياسيين، بالإضافة إلى تخطي عدد الزوار الـ 12 مليون زائرا.

موسم الرياض يواصل الانطلاق:

انطلق عام 2022 بحدث فني هو الأضخم حيث اجتمع 13 فنانًا وفنانة من أهم نجوم الوطن العربي، في حفل غنائي واحد لاستقبال عام 2022 في موسم الرياض. يعتبر هذا الحفل هو الأكبر والأضخم والأبرز غنائيا بعنوان Riyadh Trio Night، تقدمه الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم وإشراف روتانا للصوتيات والمرئيات.

وعن نجاح موسم الرياض، أعلن المستشار، تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن تخطي عدد زوار موسم الرياض الموسم الثاني حاجز الـ11 مليون زائر، من 152 دولة، فيما بلغ عدد الحضور الدولي مليون شخص.

وطبقاً لإحصائيات هيئة الترفيه بلغ عدد الحضور 11 مليون و875، بينهم 1.6 مليون من داخل السعودية، و8.3 مليون من داخل مدينة الرياض.

وحضر موسم الرياض سياح يمثلون 125 دولة، بينهم 8.227 روسيًا، و7.332 كنديًا، 8.815 فرنسيًا، 20.104 بريطانيًا و22.532 أمريكيًا.

وأظهرت الإحصائيات توفير موسم الرياض 150.000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، من خلال 1.255 شركة مشاركة.

وتضمن موسم الرياض 2021 أكثر من 7500 يومًا فعالية موزعة على 14 منطقة للترفيه في الرياض، واشتملت على 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومباريات دولية وعروض للمصارعة الحرة.