أبرز فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
أبرز فعاليات موسم الرياض 2021 لشهر أكتوبر
الفعاليات النسائية تزين موسم الرياض 2021: تعرفي على أبرزها
أهم فعاليات موسم الرياض 2023

بدأت منذ أيام التحضير لحفل افتتاح موسم الرياض بنسخته الثالثة 2022، فسوف يعيش الجمهور لحظات عبر عنها شعار هذا الموسم بأنها فوق الخيال، حيث زاد عدد الفعاليات مع افتتاح أماكن جديدة وتجارب مختلفة ومعارض من كل دول العالم داخل مدينة الرياض.

أبرز فعاليات موسم الرياض 2022

بوليفارد وورلد

يوجد في بوليفارد وورلد مجموعة مختلفة من أشهر الحضارات والثقافات، حيث تجتمع أشهر 9 دول مهم فرنسا، الصين، المكسيك، الهند، أمريكا، إسبانيا، إيطاليا، اليونان، لتقديم أفضل الأطباق، مع أكبر بحيرة صناعية في العالم وقوارب وغواصات سوف يشاهدها الجمهور لأول مرة بالرياض.

فعاليات كومبات فيلد

أما عن عشاق ألعاب الأكشن والألعاب العسكرية يقدم كومبات فيلد تجربة مختلفة لكل من باتل دوم، توب شوت، إز إت ريل، كومبات رايد، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الألعاب ذات الواقع الافتراضي بموسيقى، ومجسمات من أشهر الفنانين العالمييـن من خلال ذي سباين، ديولنج أكسس، ذا بورتال، ونك وورلد، ميوزيوم فياسكو، أتراكشنز آلي، وايلد ميوز بوتيك.

حيث يمكن للجماهير عيش تجربة حياة الأبطال مثل مارفل ولاب 13 وغيرها، حيث يقدم عروض لأشعر النجوم في الوطن العربي مثل مسرحية يلا بوليفارد ومسرحية الحرب العالمية السادسة، ساعة حظ، حتى لا يطير الدكان، شقة لندن، ساعة أمل، الوش الثاني، البنك سرقوا، غرفة 13، دولاب أمي، جوي أوورد.

مع وجود عروض مسرحيات عالمية منها تشارلي شابلن، الأمير الصغير، الفيلسوف،كرونوس لي فارفاديس، دارســي أوك، وغيرها.

ونتر وندرلاند

وتعتبر ونتر وندرلاند واحدة من أكبر مدن الألعاب في العالم، حيث يمكن العيش بمغامرات وألعاب فريدة متنوعة مناسبة لكل أفراد العائلة، ويوجد بها أكثر من 80 لعبة وتجربة مختلفة بأنواعها، وتحتوي على ألعاب حماسية وألعاب عائلية وألعاب خاصة بالأطفال، كما توجد بها شخصيات وعروض موسيقية متنوعة.

فيا رياض

وهي من المناطق الجديدة لهذا الموسم حيث تم إنشاؤها على التراث السليماني، والتي تتداخل مع التراث السعودي  لمدينة الرياض، وتتواجد بها أشهر خمسة فنادق عالمية منها سانت ريجس الرياض“، وأيضا تم إنشاء سبع صالات سينما، مع متاجر خاصة بعالم الموضة والأزياء والمجوهرات، والكثير من المطاعم المتنوعة والمقاهي الأكثر شعبية حول العالم في مكان واحد داخل الرياض.

حديقة الحيوانات بالرياض

يوجد بها أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة مختلفة ومنها من يعيش بداخل 6 مناطق محمية، وأبرزها هو بيت قرد البونقو، ويمكن للزوار عيش تجربة التفاعل مع الحيوانات وخصوصاً لعبة شد الحبل مع الأسد الأبيض، والكثير من الفعاليات المختلفة.

منطقة رياض سكاي

يوجد في هذه المنطقة تجربة استثنائية للعديد من المطاعم العالمية في منطقة رياض سكاي من أنغامي لاب، وهيلينكا برج مياه الرياض ومطعم قلاب برج مجدول.

منطقة المربع

منطقة تحتوي على أجواء مختلفة يمكن من خلالها الزوار زيارة المتحف الوطني السعودي، معرض الأنمي السعودي، وأنا عربية، مهرجان الرياض للألعاب، معرض العطور.

ذا جروفز

يأتي الزوار إلى هذه المنطقة من أجل الاحتفال بالتراث السعودي العريق، مع إمكانية مشاهدة مباريات كأس العالم وتجارب للعيش في القطب الشمالي.

ليتل رياض

يوجد بها مطعم جو آند ذا جوس لأول مرة في الرياض و باركرز، حيث يمكن للزوار تجربة الأطعمة المميزة والاستثنائية.

فإن فيستيفال

يمكن في هذه المنطقة الاستمتاع بالحفلات الغنائية والعروض المتحولة طوال اليوم، كما يوجد ألعاب التنافسية مثل ألعاب الفيفا وفورتنايت، ومطاعم ومقاهي بخيارات متنوعـة ترضي جميع الأذواق.

منطقة ايماجينيشن بارك

أما عن هذه المنطقة فهي تحتوي على ألعاب حقيقة وأفلام ومسلسلات شهيرة، كما أنها تحتوي على عروض ترفيهية يومية متنوعة.

حديقة السويدي

أما عن حديقة السويدي فهي تستضيف ثقافة مختلفة ممتعة من الموسيقي والأكل، والاستمتاع بالعروض الترفيهية والرقص الشعبي لكل البلاد وتتضمن منطقة البازار ومسرح السويدي، تجربة الأكل وغيرها.

سوق الزّل

يعتبر سوق الزل هو واحد من أقدم الأسواق التراثية في الرياض ويظهر بشكل جديد في هذا الموسم، حيث يعكس حضارة وتاريخ منطقة نجد، مع وجود عروض موسيقية ورقصات وأكلات شعبية، فهو سوق يجمع بين الترفيه والتراث.

قرية زمان

قرية زمان هي قرية فيها الزوار يستمتعون بالمسرحيات والفنون الشعبية، بالإضافة إلى وجود استديوهات للقناة الأولى ومسرح الميدان والطيبين وغيرها.

فعاليات إضافية في موسم الرياض

كما يوجد الكثير من الفعاليات الأخرى التي يستمتع بها الزوار ومنها سـيرك دو سـوليه العالمـي وكراون جويل، وكأس موسم الرياض ومهرجان الجواد العربي.